الراية الرياضية
الوكرة يصطدم بالأهلي .. والغرافة في صراع أمام الخور

دوري السلة ينطلق اليوم بمواجهتين قويتين

تغييرات في صفوف المحترفين بكل الأندية وتوقعات بمنافسة شرسة

مدربان جديدان للريان والأهلي .. وعودة مدرب المنتخب لفريق قطر

متابعة – رجائي فتحي :

تنطلق النسخة الجديدة من دوري كرة السلة للموسم ٢٠١٨ /‏ ٢٠١٩ مساء اليوم الأربعاء من داخل صالة نادي الغرافة بمواجهتي الافتتاح بين الوكرة والأهلي وتقام الساعة ٥:٣٠ مساءً وتليها المواجهة الثانية والتي تجمع الغرافة مع الخور الساعة ٧:٣٠ مساءً.

وسوف تستكمل الجولة الأولى يوم غد الخميس بمباراتين الأولى تجمع بين السد والريان والثانية بين الشمال وقطر وتلعب المباراتان على صالة نادي الريان ويحصل على راحة في هذه الجولة فريق العربي حامل اللقب.

مباراتا اليوم غاية في الأهمية بالنسبة للفرق الأربعة حيث إن كل فريق يسعى لتحقيق الانتصار من أجل الانطلاق في المسابقة وتحقيق بداية جيدة له لاسيما أن التوقعات هذا الموسم بأن الدوري سيكون ساخناً جداً نظراً للتكافؤ الكبير بين جميع الفرق بعد أن نجحت الفرق في دعم صفوفها بصورة جيدة.

وقبل هذه الانطلاقة أعدت الأندية كل العدة للموسم الجديد والذي ينبئ أنه سيكون موسماً ساخناً على كل الجبهات لاسيما بعد التعاقدات التي أبرمتها الأندية على صعيد اللاعبين سواء المحترفين أو المواطنين حيث إن سوق الانتقالات كانت ساخنة وشهدت العديد من الصفقات المهمة التي من خلالها يمكن القول أن الموسم سيكون مختلفاً والمنافسة فيه ستكون قوية.

وعلى صعيد المدرّبين شهدت البورصة استقراراً نوعاً ما حيث احتفظت ٧ أندية بمدرّبيها وفقط شمل التغيير مدربين فقط لناديي الريان والأهلي.

تغيّرات شاملة

ولم يحتفظ أي ناد بنفس تشكيلة العام الماضي من بين الأندية التسعة المشاركة في دوري هذا الموسم وهي العربي – حامل اللقب – والوكرة الوصيف وقطر والغرافة والأهلي والريان والسد والخور والشمال، حيث إن كل الأندية أجرت تغييرات بالإضافة إلى التغييرات الداخلية والتي نقلت بعض المحترفين من ناد إلى آخر.

ويُعتبر من أبرز الانتقالات هذا الموسم محلياً مالك سليم مع الغرافة إلى الوكرة والحاج سعيد من الشمال إلى العربي وهما من العناصر الدولية بمنتخبنا وكذلك المحترف نيكولاس ستوفر من العربي إلى الغرافة.

المحترفون والصفقات

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين انضم عدد ليس بقليل من هؤلاء المحترفين إلى أنديتنا في هذا الموسم وأكملت كل الفرق عقد محترفيها.

وتضم قائمة محترفي العربي بطل الدوري الثلاثي دالان أنكرم الذي لعب معه في البطولة العربية مع الثنائي وليام بيرد وعمر سيكا وهما يلعبان مع الفريق من الموسم الماضي. أما فريق الوكرة فيضم جوشوا كالدويل وجاستن كنج وداريوس اولدهام.. ويضم فريق السد الثلاثي ميروسلاف توديتش واندريجا ميلوتينوفيتش ودومنيك ديفون.

ويضم فريق الشمال الثلاثي محمد حرات وجورج تسينساديز وميخيل بيرشفيلي.. ويضم فريق قطر ارون رونتري ومحمد الأمين وجفري نيونري.

ويضم فريق الغرافة المحترفين الثلاثة نيكولاس ستوفر وفرانكلن جي أر ونيمانجا بيزوفيتش.. ويضم فريق الخور المحترفين الثلاثة جاسكون أمير وكريستوفر براسويل ودومنيك لاسي.

الأهلي تعاقد مع الثلاثي كين وجوليوس وايرنس.. والريان يضم المحترفين جوران جانسون بالإضافة إلى اليوني لاعب الجيش السابق وكذلك كروف تيلر والذي حل بدلاً من تانجي نجومبو الذي تعرّض للإصابة في لقاء الشمال الودي.

الانتقالات الداخلية

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين انتقل عمر عبد القادر من الغرافة إلى الشمال ومالك سليم أيضاً من الغرافة إلى الوكرة وكذلك الحاج علي صالح من الشمال إلى العربي.. كما ضم فريق الغرافة عمر خنجي من الريان.. وكذلك استعاد الأهلي لاعبه عمر أحمد الذي كان معاراً في فريق الخور.

ويبقى الموقف معلقاً بالنسبة للثنائي منصور الحضري وعبد الرحمن مفتاح حيث إنهما موقوفان بقرار من لجنة المنتخبات الوطنية حتى نهاية القسم الأول من بطولة الدوري.

مدربان فقط

وبالنسبة للمدربين احتفظ سبعة مدربين بمناصبهم من العام الماضي وهم: التونسي حاتم مملوك مع العربي والعراقي قصي حاتم مع الغرافة والمصري إيهاب جلال مع الوكرة والمغربي حسن حشاد مع الشمال والمصري زاهر عبد الباسط مع الخور والقبرصي بنايتوس مع قطر بعد انتهاء فترة إعارته للمنتخب الوطني خلال مباراتي اليابان وأستراليا في تصفيات كأس العالم حيث عمل خلالها مع المنتخب. وكذلك اليوناني مانوس مانوسيلس مع فريق السد في حين تعاقد الأهلي مع تاكوس مدرب منتخب الشباب وكذلك الريان مع المدرب إيريك رشاد والذي سبق له أن درّب فريق الجيش من قبل ليكون هذا الثنائي هو الجديد على صعيد المدربين في الموسم الجديد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X