الراية الرياضية
السبت آخر فرصة ليوسف آدم للاستئناف ضد إيقاف ترخيصه

الخريطيات من حقه التعاقد مع مدرب آخر

الدوحة – الراية :

 قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة حسن الحمادي في اجتماعها أمس اعتبار الشمال خاسراً لمباراته مع نادي الوكرة ضمن دوري الدرجة الثانية التي أقيمت بتاريخ 5/‏12/‏2018 بنتيجة 3/‏ صفر وذلك استناداً للائحة الانضباط المادة 61، وذلك لمخالفة نادي الشمال لما جاء في تعميم الاتحاد برقم 296 لسنة 2018 الذي ينص على مشاركة لاعب تحت 23 سنة في صفوف الفريق في الشوط الأول بأكمله كحد أدنى، وقام الشمال باستبدال لاعبه تحت 23 سنة دون أن يكمل الشوط الأول، وكانت المباراة قد انتهت بفوز الوكرة بهدف للا شيء.

كما قرّرت إيقاف عبدالرحمن راشد لاعب الشحانية إيقافاً انضباطياً بعد التقارير الخاصّة بمباراة فريقه مع الخور في دوري قطر غاز تحت 23 سنة، وذلك بسبب السلوك العنيف استناداً إلى لائحة الانضباط المادة 47/‏1/‏3.

ووجهت اللجنة لفت نظر إلى عمر نجحي مدرب فريق الخور تحت 23 سنة لاعتراضه على قرارات حكم مباراة فريقه مع الشحانية بدوري قطر غاز، وتغريمه ألفي ريال. من ناحية أخرى تنتهي بعد غد المهلة القانونية المحددة من الانضباط أمام مدرب الخريطيات يوسف آدم للاستئناف ضدّ قرار الانضباط بسحب ترخيصه لمدة 6 أشهر. كانت الانضباط قد قررت الخميس الماضي في اجتماعها إيقاف الترخيص الخاص بيوسف آدم لمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ 13/‏12/‏2018 وحتى 13/‏6/‏2019 بسبب الخروج عن الروح الرياضيّة ومفهوم التنافس الشريف وذلك استناداً للمواد رقم (44 و9) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي الحالي 2018/‏2019، بناءً على تقرير مباراة فريقه مع العربي بالجولة الرابعة عشرة بدوري نجوم QNB وجاءت العقوبة بعد الاستماع من قبل لجنة الانضباط إلى وجهة نظر آدم خلال اجتماع الخميس الماضي.

ويحقّ ليوسف آدم الاستئناف ضدّ قرار الانضباط خلال 10 أيام من تاريخ صدور العقوبة التي وقعت ضده وبسبب هذه العقوبة فإن الخريطيات يحقّ له فسخ عقده مع آدم والتعاقد مع مدرب جديد بعد الحصول على موافقة لجنة الرقابة المالية باتحاد الكرة، كون الخريطيات تعاقد مع آدم لمدة 6 أشهر وحتى نهاية الموسم الحالي، وبعد إيقاف ترخيصه فإنه لا يجوز له تدريب فريقه أو حتى التعاقد وتدريب أي فريق آخر حتى انتهاء العقوبة أو صدور قرار جديد من لجنة الاستئناف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X