الراية الإقتصادية
خلال اجتماع لجنة البنوك والاستثمار الأول

الغرفة تبحث مستجدات قطاع البنوك والاستثمار

الحيدر: دور كبير للبنوك الوطنية في مسيرة التنمية

الدوحة – الراية :

عقدت لجنة البنوك والاستثمار بغرفة قطر اجتماعها الأول بعد تشكيلها، وذلك بمقر الغرفة نهاية الأسبوع الماضي برئاسة السيد ناصر سليمان حيدر الحيدر عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في قطاع البنوك والاستثمار، والوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع.

وأثنى السيد ناصر سليمان الحيدر خلال الاجتماع على دور البنوك الوطنية في مسيرة التنمية التي تشهدها قطر، موضحاً أن اللجنة ستكون حلقة الوصل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية المعنية، بهدف تقديم المقترحات لخدمة قطاع البنوك والاستثمار، بما يحقق نمو القطاع ليتناسب مع مكانة دولة قطر إقليمياً وعالمياً.

وأضاف الحيدر أن اللجنة ستبحث تذليل أي معوقات تواجه تنفيذ السياسات والخطط الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة الرشيدة، بطريقة متوازنة تراعي مصالح كافة الأطراف.

وتم خلال الاجتماع استعراض نموذج اللجنة واختصاصاتها، كما تم بحث آليات مساهمة البنوك في تمويل المشروعات التجارية المقامة على الأراضي الصناعية، ودور تلك البنوك في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مذكرات فنية لرفعها إلى الجهات ذات العلاقة، أيضاً تم الاتفاق على دعوة ممثلي الجهات المعنية لحضور اجتماعات اللجنة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X