fbpx
الراية الرياضية
المنافسات العالمية تصل إلى المحطة الأخيرة بصالة العربي

بطولة العالم للبلياردو تستعد لأفضل ختام

النعيمي: ندرس تثبيت موعد البطولة ليتزامن سنوياً مع اليوم الوطني

متابعة – صابر الغراوي:

تُختتم اليوم منافسات بطولة العالم للبلياردو 9 كرات التي احتضنتها الدوحة بالصالة المغطاة في النادي العربي وشارك فيها أفضل 212 لاعباً على مستوى العالم من 55 دولة. وواصل المصنفون انتصاراتهم حيث تمكن الألماني جوشوا فيللر من اكتساح لاعب هونج كونج روبي كابيتو والفوز عليه 11-1 ، واستطاع النمساوي البين اوشيان إيقاف طموحات البولندي الشاب فيكتور زيلانسكي وإنهاء مسيرته في البطولة عند دور ال 16 بالفوز عليه 11- 8 ، وفاز اليوناني ألكسندر زكاكيس على الهولندي نيلس فيجين 11- 9 بعد مباراة متكافئة من الجانبين، وفي المقابل وبنفس النتيجة فاز لاعب الصين تايبيه لين يو كين على الفنلندي بيتر ماكونين، وفاز الأمريكي شاني فان على الإنجليزي كريستوفر ميللنج 11- 5 ، وفاز لاعب الصين تايبيه جينك لين على مواطنه لين تا 11- 7 ، والفلبيني كارلو بيادو على الصيني ويوج يا 11- 9 ، والأمريكي كوري ديل على بين ياو من الصين تابيبه بنفس النتيجة.

وبالنسبة لمواجهات دور الثمانية فقد استطاع الفلبيني كارلو بيادو أن يواصل انتصاراته وتأهل للدور نصف النهائي بالفوز على لين كين من الصين تايبيه، وتأهل للمربع الذهبي أيضاً لاعب الصين تايبيه جينك لين بالفوز على الأمريكي شاني فان، والألماني جوشوا فيلر على حساب النمساوي البين أوشيان واليوناني الكسندر على الأمريكي كيوري ديل ليستمر الصراع علي اللقب حاداً بين لاعبي أوروبا وآسيا وسيتم حسم هذا الصراع اليوم من خلال مرحلتي الدور قبل النهائي والنهائي، حيث سيلتقي في النصف النهائي جوشوا فيللر مع الكسندر وكارلو بيادو مع جينك لين. وكانت المرحلة الأولى شهدت تنافس 96 لاعباً من أجل الحصول على مقعد من 12 مقعداً سمح بها الاتحاد الدولي ليتأهلوا من التصفيات التمهيدية إلى الدور الرئيسي الذي شارك فيه 116 لاعباً منحهم الاتحاد الدولي للعبة بقيادة الأسترالي ايان أندرسون بطاقات التأهل مع ال 12 لاعباً الذين تأهلوا من التصفيات لتبدأ الأدوار الرئيسة للبطولة من مرحلة دور ال 128 ثم توالت المراحل حتي وصلنا لمرحلتي الدور قبل النهائي والنهائي اللذين يقامان اليوم ففي الحادية عشرة تُلعب مباراتا المربع الذهبي، بينما تقام المباراة النهائية في الثالثة والنصف عصراً.

وفي تصريحاته أمس أكد محمد سالم النعيمي أمين السر العام لاتحاد البلياردو والسنوكر أن الاتحاد أصر على إقامة مونديال البلياردو في هذه الفترة تحديداً لتتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للدولة، وكنا نسعى أن يكون الختام في 18 ديسمبر ولكننا وجدنا أن يكون هذا اليوم راحة للاعبين والوفود للاستمتاع معنا بهذه الذكرى الطيبة.

وأضاف قائلاً: إن مجلس إدارة الاتحاد وكذلك اللجنة المنظمة وجهوا الدعوة للاعبين المشاركين في المنافسات من أجل التواجد في الأماكن التي تتواجد فيها الاحتفالات مثل كتارا وكورنيش الدوحة. وواصل النعيمي تصريحه قائلاً إننا ندرس أن يكون موعد البطولة ثابتاً في الأعوام القادمة بإذن الله حتى نظل نحتفل بهذه الذكرى من خلال مونديال العالم الذي يتواجد فيه أبطال أكثر من 55 دولة، وهناك ترحيب من جانب الاتحاد الدولي للعبة. وبالنسبة لمستوى منافسات البطولة، قال إنها أقوى نسخة حتى الآن لمشاركة جميع اللاعبين المصنفين الأوائل دون أي غيابات أو اعتذارات.

إيهاب أنور رئيس اللجنة الفنية:

تعودنا على المفاجآت في الأمتار الأخيرة

أعرب إيهاب أنور رئيس اللجنة الفنية في مونديال البلياردو عن سعادته الكبيرة بالنجاح التنظيمي الذي تشهده البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي للبلياردو يدين لقطر نجاحها بتنظيم الحدث في السنوات السابقة واللاحقة. وأضاف: منذ تنظيمنا للمونديال في عام 2010 وفي كل نسخة منه نحظى بإشادات كبيرة من جميع الوفود والمراقبين للبطولة.

ولم يتوقع أنور من سيكون صاحب الحظ بالحصول على اللقب، مشيراً إلى أن المنافسات لا تزال قائمة وكل شيء وارد حدوثه ولا يمكن القول إن الكفة راجحة للاعبين الآسيويين على حساب لاعبي أوروبا ولابد أن ننتظر حتى الدور قبل النهائي، خاصة أن المفاجآت من الممكن أن يشهدها المونديال. كما تعودنا دائماً في الأمتار الأخيرة.

إقبال رائع على جناح البلياردو

في إطار حرص الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر على الترويج الأمثل للمونديال بكافة السبل، يشهد الجناح الخاص بمعدات البلياردو في المونديال إقبالاً هائلاً على المنتجات التي تم عرضها في الجناح في منطقة الجماهير في الصالة المغلقة في النادي العربي.

وتأتي هذه الخطوة وفق استراتيجيات متعددة ولعل استمرار إقامة هذا المتجر الخاص لبيع بعض التذكارات الخاصة بالبطولة لاقى رواجاً وإقبالاً كبيراً، حيث تم بيع الكثير من المنتجات، بالإضافة إلى العصي الخاصة بلعبة البلياردو والحقائب وغيرها من الأدوات الخاصة باللعبة والتي تحمل أيضاً شعار البطولة.

حركة نشاط واسعة في مقر الاتحاد

يشهد مقر الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر حركة نشاط واسعة لا تقل عن حركة النشاط الموجودة في صالة النادي العربي، وذلك من خلال التدريبات اليومية التي يخوضها جميع اللاعبين استعداداً لخوض المباريات الرسمية.

ويفتح الاتحاد أبوابه أمام اللاعبين الراغبين في التدريب على الطاولات التي تم تجهيزها خصيصاً لهذا الغرض لمدة لا تقل عن 18 ساعة يومياً، حيث تبدأ التدريبات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة فجراً.

ركن خاص للتعريف بالإسلام

أقام مركز قطر للتعريف بالإسلام معرضاً مصغراً للكتب الإسلامية داخل صالة النادي العربي، وبالتحديد قرب مدخل اللاعبين والجماهير إلى مدرجات الصالة. واحتوى هذا الركن على العديد من الكتب التي تشرح مفهوم الإسلام بطريقة مبسطة والتعريف بأركانه متضمنة العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية. ويتواجد الكاميروني محمد يوسف بشكل يومي منذ بداية البطولة للإشراف على هذا الركن والرد على كافة الاستفسارات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X