الراية الرياضية
تبدأ اليوم ب 3 مباريات مهمة في الطريق إلى نصف النهائي

جولة حاسمة لصراع كأس QSL

التعادل يكفي الريان مع السيلية .. والخور مع السد للتأهل للمربع

متابعة – رجائي فتحي:

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الرابعة لكأس QSL حيث تلعب ثلاث مباريات، في المجموعة الثانية يلتقي الشحانية مع الأهلي وتقام المباراة الساعة 4 مساءً على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد تليها في السادسة والنصف مواجهة السد مع الخور على نفس الملعب. ويلعب في السادسة والنصف أيضاً الريان مع السيلية وتقام المباراة على ملعب حمد الكبير بالنادي الأهلي. وتقام مباريات المجموعة الأولى مساء يوم غد الجمعة حيث يلتقي الدحيل مع العربي الساعة 4 عصراً تليها مواجهة الخريطيات مع قطر الساعة 6:30 مساءً وتلعب المباراتان على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.. ثم يلتقي الغرافة مع أم صلال الساعة 6:30 أيضاً. وبالوصول إلى هذه الجولة تكون الأمور أكثر وضوحاً في جدول الترتيب حيث المنافسة القوية بين الأندية من أجل حجز البطاقات الأربع المؤهلة للدور نصف النهائي من البطولة لاسيما أن المنافسة قوية وشرسة بين معظم الأندية.

الشحانية والأهلي

وفي اللقاء الأول اليوم يلعب الشحانية مع الأهلي وهي مواجهة مهمة بالنسبة للفريقين حيث يحتل فريق الشحانية المركز السادس والأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط ويهمه أن يحصل على أول النقاط له في المجموعة. وفي المقابل فريق الأهلي يحل في المركز الرابع برصيد 3 نقاط ، والفوز في لقاء اليوم يجدّد آمال وحظوظ الفريق في التأهل للدور الثاني حتى لو كان الأمر صعباً نظراً لكون القمة ثنائية بين الريان والخور وكل منها يمتلك رصيد 9 نقاط. وبدون شك المباراة ستكون فرصة أمام المدربين مورسيا “الشحانية“ وروبين “الأهلي“ لرؤية اللاعبين الموجودين معه لتحديد احتياجات الفريق خاصة أن البطولة مقبلة على انتقالات يناير ويمكن إحداث التغيّر فيها.

السد والخور

وعلى ملعبه يستضيف فريق السد منافسه الخور في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للسد ويحتاج فيها للفوز إذا رغب في البحث عن بطاقة التأهل للدور الثاني، في حين أن الخور يكفيه التعادل للتأهل رسمياً حيث إن السد رصيده 4 نقاط مقابل 9 نقاط للخور. ويسعى كل فريق إلى تحقيق الانتصار في هذه المباراة ويخوضها السد وينقصه فريق كامل من اللاعبين بسبب التواجد مع المنتخب الوطني يتمثل في غياب 9 من لاعبي الزعيم مع المنتخب، وهم: سعد الشيب وسالم الهاجري وطارق سلمان وحسن الهيدوس وأكرم عفيف وبوعلام خوخي وعبد الكريم حسن وبيدرو ميجيل وحامد إسماعيل.

وفريق الخور يعاني بشدة في بطولة الدوري وهو على أعتاب تغيّرات في يناير المقبل وهذه المباراة الأخيرة للاعبين قبل فتح باب الانتقالات وقد تكون فرصة للمدرب كازوني لتحديد المغادرين في يناير.. وعلى صعيد المنافسة المباراة مهمة جداً لأن تعادل أو فوز الخور يعني تأهله للدور نصف النهائي من البطولة.

الريان والحليف

وآخر مواجهات اليوم ستكون بين الريان وحليفه الإستراتيجي السيلية وهي مواجهة مهمة جداً بالنسبة للريان الطامح في التأهل، وتحصيل حاصل بالنسبة للسيلية الذي فقد الأمل في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة الصعبة في البطولة. الريان على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، والفوز أو التعادل يصعد به للدور نصف النهائي، وأي نتيجة ستكون غير مؤثرة لفريق السيلية الذي يحتل المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة. وإذا فاز في لقاء اليوم والمباراة الأخيرة لن يلحق بالريان أو الخور، وبالتالي هي مباراة لتجربة المزيد من العناصر بالفريق قبل أن يُحدّد مدربه سامي الطرابلسي الصفقات التي يمكن أن يتعاقد معها في شهر يناير المقبل.

غياب خماسي العميد الدولي

يغيب عن مباراة الأهلي مع الشحانية 5 من لاعبيه الدوليين وهم: يزن نعيم وأحمد سهيل وعبد الرحمن فهمي لتواجدهم مع المنتخب الوطني الذي يجهّز لخوض نهائيات كأس آسيا الشهر المقبل.

بالإضافة إلى هؤلاء، الثنائي الإيراني محمد رضا زادة وأوميد ابراهيمي لتواجدهما مع منتخب إيران الذي يجهّز لنفس البطولة.

وغياب هذا الخماسي قد يُعطي فرصة ذهبية للاعبي الفريق من الذين لا يشاركون باستمرار للحصول على فرصة في لقاء اليوم.

الظهور الأول للإسباني باريرا

سوف تشهد مباراة الشحانية مع الأهلي مساء اليوم الظهور الأول للمدرب الإسباني الجديد للعميد الأهلاوي الهولندي روبين دي لا باريرا الذي تعاقد معه الأهلي مؤخراً خلفاً للمدرب التشيكي ميلان ماتشالا.

وقد تكون مباراة اليوم مهمة للمدرب الإسباني من أجل رؤية الفريق وقيادته من الملعب من خلال مباراة رسمية لمعرفة إمكانيات اللاعبين عن قرب وما يحتاجه الفريق في المرحلة المقبلة خلال انتقالات يناير.

ترقب لظهور آيسلندي العربي

يترقب المتابعون للكأس الظهور الأول للمدرب الآيسلندي الجديد للعربي هيمير هالجريمسون من خلال مباراة الفريق يوم غد أمام الدحيل وهي المباراة الأولى للفريق تحت قيادته بعد التعاقد معه خلفاً للتونسي حاتم المؤدب.

تأتي أهمية المباراة بالنسبة للعرباوية لأن بعدها سوف يحدّد احتياجات الفريق للمرحلة المقبلة لاسيما في ظل الأنباء التي تتردّد باستمرار عن حدوث تغييرات كبيرة في تشكيلة العربي في المرحلة المقبلة على كافة الصعد خاصة بالنسبة للمحترفين، وهو الأمر الذي يترقبه العرباوية بشغف كبير وسوف يحدّده المدرب عقب هذه المباراة والتي سوف يرى فيها لاعبي الفريق عن قرب من خلال مباراة رسمية.

الجولة الأخيرة في يناير

تقام مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول يومي الخميس والجمعة 10 و11 يناير المقبل حيث يلعب يوم 10 يناير أم صلال مع الخريطيات والعربي مع الغرافة وتقام المباراتان على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي ثم لقاء قطر مع الدحيل، ويقام على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة. ويلعب يوم الجمعة السيلية مع الشحانية على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ثم الخور مع الريان والأهلي مع السد على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

فرصة ذهبية للبدلاء

تعتبر مباريات بطولة كأس مؤسسة دوري نجوم قطر بمثابة الفرصة الذهبية للعديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع فرقهم بصفة دورية للمشاركة في هذه الجولة وتقديم المستويات المطلوبة لهم للحصول على المزيد من الفرص لاسيما أن هذه البطولة سوف تستكمل طوال الفترة المقبلة والتي سيكون الدوري فيها متوقفاً بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة في الإمارات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X