أخبار عربية

حماس: رفض «فتح» خطواتنا لترتيب البيت الداخلي خروج عن الإجماع

غزة – وكالات:

قالت حركة حماس أمس إنّ رفض حركة فتح خطوات إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة لترتيب البيت الداخلي “يمثل خروجاً عن الإجماع الوطني وعدم جديتها في تحقيق الوحدة وبناء الشراكة مع الفصائل”. وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانون إن “ترحيب الفصائل بخطوات هنية لترتيب البيت الداخلي يعكس إيجابية الحركة وحرصها على إنهاء الانقسام الحاصل لمواجهة التحديات الراهنة”. وكان هنية أعلن، خلال كلمة له في مهرجان حاشد بذكرى انطلاقة حركته الـ31 بمدينة غزة، عن استعداده للقاء الرئيس محمود عباس في أي مكان للاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة المقبلة.

لكن حركة فتح ردّت على دعوة هنية بالقول إن أي لقاء بينهما “يجب أن يكون تتويجاً لعملية المصالحة”، مشترطة تنفيذ حركة حماس الاتفاقيات الموقعة كافة قبل اللقاء. وخلال كلمته، أكّد هنية أن حركته “على جهوزية واستعداد للذهاب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات عامة للرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني بعد ثلاثة أشهر”.

كما دعا إلى عقد اجتماع فلسطيني عاجل تشارك فيه القيادات من الداخل والخارج لبحث واقع القضية، وتحديد معالم الخطوات المستقبلية. ورحّبت عديد الفصائل الفلسطينية بخطوة هنية، داعية لالتقاط الفرصة من أجل ترتيب البيت الداخلي وإنهاء الانقسام.

                   

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X