الراية الرياضية
زيدان وبوشيتينو على رأس المرشحين لقيادة الفريق

سولسكاير مدرب طوارئ بمانشستر

مدريد – د ب أ:

يفضل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عدم التعجّل والانتظار إلى نهاية الموسم لاتخاذ قرار مناسب بشأن مدربه الجديد. وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الأربعاء أن النادي الإنجليزي وضع اسم المدرب الأرجنتيني الأصل الإسباني الجنسية اوريسيو بوشيتينو، المدير الفني الحالي لتوتنهام، على رأس قائمة أسماء المدربين المرشحين لتولي المهمة الفنيّة للفريق الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن مانشستر يونايتد قرر أمس تعيين لاعبه السابق أولي جونار سولسكاير في منصب المدير الفني مؤقتاً حتى نهاية الموسم الجاري، على أن يتخذ قراراً نهائياً بشأن استمراره مع الفريق بشكل دائم بعد تحليل النتائج الذي سيحققها خلال الفترة المقبلة. وحتى حلول هذا الوقت، تعكف إدارة مانشستر يونايتد على دراسة كل الاحتمالات والخيارات حتى تتخذ قراراً صحيحاً بشأن مستقبل الفريق.

وكان بوشيتينو قاب قوسين أو أدنى من تدريب ريال مدريد في الموسم الماضي ولكن توتنهام طالب النادي الملكي بدفع 45 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقده مع بوشيتينو، ليس من المتوقع أن يتنازل توتنهام عن الحصول على هذا المبلغ من أجل دعم منافس له في الموسم المقبل. وبالإضافة فإن هناك صعوبة فى إبرام اتفاق مُرضٍ بين توتنهام وبوشيتينو لينتقل الأخير إلى أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد. في المقابل كشفت تقارير إعلاميّة أمس الأربعاء أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تلقى عرضاً لتولي المسؤولية الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه أمس الثلاثاء.

وذكرت صحيفة “أ س” الإسبانية أن زيدان لم يرد بعد على العرض الإنجليزي، ولكنها أكدت أنه يخطط على أي حال لتدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وطالب ادوارد ودوارد، الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، زيدان بقبول تحدي تدريب النادي الإنجليزي الكبير، حيث قال: “زيزو جاهز لقبول التحدي رغم أنه يفضل تولي مسؤولية الفريق في يونيو وليس الآن”. وأوضحت الصحيفة أن زيدان كان يأمل بشدّة في تدريب يوفنتوس الإيطالي أو المنتخب الفرنسي الأول، ولكن يبدو أن حلمه لن يتحقق في الوقت الراهن أو على المدى القصير، حيث إن ماسيميليانو أليجري يبلي بلاءً حسناً على رأس القيادة الفنيّة للنادي الإيطالي، كما أن ديدييه ديشان توّج لتوه بلقب كأس العالم، ما يمنحه دفعة قوية للاستمرار في منصب المدير الفني للديوك لفترة أطول. وكانت شركة المراهنات البريطانيّة ويليام هيل قد رفعت سقف المراهنة على تولي زيدان المهمة الفنيّة لمانشستر يونايتد إلى 3 يورو مقابل كل يورو يتم الرهان به على تحقق هذه الفرضية. وأعلن مانشستر أمس تعيين سولسكاير 45 عاماً‏، المدرب الحالي لفريق مولده النرويجي، ليحلّ مكان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X