الراية الإقتصادية
ضمن مبادرة مشتركة مع نوكيا

Ooredoo تؤسس مركز اتصالات 5G في ميانمار

ميانمار – الراية :

أنشأت Ooredoo ونوكيا أوّل مركز تكنولوجيّ مجهّز للعمل بتقنيات 5G في ميانمار بالتعاون مع جامعة يانغون التكنولوجية (YTU)، مشيرة إلى استخدام مركز نوكيا للتكنولوجياNokia Technology Center من قبل طلاب برنامج الدبلوم الأول في ميانمار في مجال الاتّصالات.

وسيعتمد المنهج الدراسي لبرنامج الدبلوم، والذي تديره جامعة أولو في فنلندا، بشكل كبير على المركز التكنولوجي الجديد المجهز بتقنيات 5G مُتكاملة، تشمل تكنولوجيا الراديو، وأحدث حلول نقل البيانات، وحلول الشبكة الأساسية السحابية لدعم أحدث تقنيات 5G، بالإضافة إلى تقنيات 2G و3G و4G.

وتمّ تصميم برنامج الدبلوم الجديد للطلبة خلال مرحلة ما بعد التخرّج، وتمّ إطلاقه من قبل جامعتي يانغون وأولو، وقد تطلب المنهاج الدراسيّ للدبلوم توفير مختبر متطوّر ليكون بمثابة بيئة اختبار عملية يستطيع الطلاب من خلالها تطبيق معرفتهم النظريّة.

وقال فيكرام سينها، الرئيس التنفيذي لOoredoo ميانمار إنّ التعليم وتمكين الشباب من بين المجالات الرئيسية التي تركّز عليها Ooredoo وتسعى لتحسينها والارتقاء بمُستوياتها.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع نوكيا لإنشاء مركز نوكيا للتكنولوجيا والمُساعدة في إطلاق برنامج تدريب عملي يعود بالفائدة الكبيرة على الطلاب في تخصص تكنولوجيا الاتصالات. مُؤكّداً سعي Ooredoo للمساهمة في تنمية المُجتمعات وتحسين مُستوى معيشة أفرادها.

وأكّد الدكتور مينت ثيين، رئيس جامعة يانغون للتكنولوجيا الانتهاء من إعداد الخُطّة الدراسية لبرنامج دبلوم الاتّصالات، بحيث تجمع عناصر الخُطة ما بين الجانبين النظري والعملي المتعلق بقطاع الاتصالات والمعتمد على تقنيات وحلول نوكيا. مُشيراً إلى تعاون أعضاء هيئة التدريس من جامعتنا بشكل وثيق مع أساتذة جامعة أولو الفنلندية لإطلاق هذا البرنامج الأوّل من نوعه في ميانمار.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور دانابلان أميرتالينجام، رئيس نوكيا ميانمار إن الشركة لديها شغف كبير بتنمية المواهب، لافتاً إلى أن برنامج دبلوم جامعة يانغون للتكنولوجيا وجامعة أولو هو مُبادرة مميزة لشباب ميانمار.

أضاف سيعمل مركز نوكيا للتكنولوجيا كمحفز لتزويد الطلاب بأحدث تقنيات 5G وأكثرها تقدماً، ويضمّ ابتكارات حديثة من قبل Bell Labs.

وقال إنّ هذه المُبادرة ستُساعد في تحديد وتيرة ومعايير هذا المجال بشكل عام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X