fbpx
أخبار عربية

بيت الإعلاميين العرب: مقتل خاشقجي كشف المستور في المنطقة

أنقرة – وكالات:

قال رئيس جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا، توران كشلاكجي، إن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، كشف المستور في المنطقة، ويعد أحد أهم أحداث القرن. جاء ذلك في كلمة ألقاها كشلاكجي، خلال ندوة حملت عنوان “التغيير في الشرق الأوسط بعد 100 عام وحادثة جمال خاشقجي”، بولاية بورصة شمال غربي البلاد.

وأوضح أن جريمة مقتل خاشقجي وقعت في وقت تعيش فيه منطقتنا تغيرات كبيرة. ولفت إلى أنه في بعض الأحيان تحدث الكثير من الأحداث والحروب، ولكن لا يمكنك أن تشعر بالتغييرات الكبيرة التي حدثت؛ ولكن عندما يتم تنفيذ جريمة قتل تظهر جميع التفاصيل. وأضاف:“وهذا ما حدث في جريمة مقتل خاشقجي، كل شيء كان كصندوق مغلق، فجاء مقتل جمال خاشقجي ليفتح جميع تلك الصناديق المغلقة في المنطقة”.

وتابع كشلاكجي: “ها هي عملية انسحاب الولايات المتحدة من سوريا، والتغيرات في السعودية ومصر، وخطة إسرائيل المتعلقة بالقدس.. لقد بدأت تتكشف أسرار جميع هذه الأمور شيئاً فشيئاً”. وأكد رئيس الجمعية، أن مقتل خاشقجي في جريمة نكراء قبل 80 يوماً بالقنصلية السعودية بإسطنبول، يعد أحد أهم أحداث القرن. ولفت إلى أن جمال خاشقجي كان أحد أشهر الصحفيين في العالم العربي، وكثيراً ما كان يجري حوارات مع قنوات عالمية مثل “سي إن إن” و”بي بي سي”، وهو كاتب أيضاً في صحيفة واشنطن بوست. وأثارت جريمة قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي؛ غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X