fbpx
الراية الرياضية
وزير الثقافة والرياضة يحضر اليوم الأول من فعاليات الجولة الخامسة

دعم وزاري للمشاركين في باها قطر

صراع شرس بين المتنافسين لحسم لقب الجولة التي تقام بين الزبارة وخوزان

المناعي: زيارة الوزير حافز ونتمنى أن تفرز البطولة أبطالاً قطريين جدداً

متابعة – أحمد سليم:

حرص سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على حضور اليوم الأول لمنافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة باها قطر المحلية (مناطق)، والتي تقام في فئات تي 1 وتي 2 وتي 3، وذلك في حضور عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل الرياضي ومدير الحلبة.

تأتي زيارة سعادة الوزير بهدف دعم الشباب المشاركين في البطولة ومتابعة جانب من فعاليات الجولة الخامسة للبطولة حيث حرص سعادته على تفقد بعض سيارات المتسابقين والاطمئنان على كافة الترتيبات والأمور الخاصة بهم.

وانطلقت الجولة الخامسة أمس بإجراء الفحص الفني والتسجيل وإتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بالمشاركة واستيفاء جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بتسجيل أسماء السائقين المشاركين وإجراءات الفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة بجانب عقد الاجتماع الاسترشادي وتوزيع الكتيب الخاص بمسارات السباق.

ويقام اليوم السباق الرسمي للجولة قبل الأخيرة من البطولة التي تشهد مشاركة عدد من أبرز السائقين المحليين، فضلاً عن سائقين قادمين من الكويت وعُمان، وتنطلق السباقات من أمام مقر اتحاد السيارات والدراجات النارية في صالة لوسيل متعددة الأغراض ولمسافة 474.14 كم منها 107.08 كم خاصة بالسرعة مكررة من منطقة الزبارة إلى خوزان.

ويتصدر الشيخ حمد بن عيد آل ثاني لائحة جدول الترتيب العام قبل هذه الجولة برصيد 57 نقطة، يليه محمد المير في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ويتقاسم عادل حسين ونايف النصر المركز الثالث ولكل 40 نقطة ثم أحمد عللو والعماني عبد الله الزبير في المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

وينتظر أن تشهد هذه الجولة منافسات قوية للغاية في ظل اشتعال الصراع الشرس الدائر بين عدد من المتسابقين على مراكز الصدارة لاسيما مع اقتراب البطولة من خط النهاية حيث تتبقى جولة ختامية ستقام يومي 18 و19 يناير المقبل، لذلك من المتوقع أن يبذل كل متسابق قصارى جهده للوصول إلى منصة التتويج وحصد أكبر عدد من النقاط.

وكانت منافسات الجولة الرابعة من البطولة والتي أقيمت مطلع الشهر الجاري قد أسفرت عن مفاجأة كبرى بتتويج السائق أحمد عللو باللقب تلاه محمد الحرقان في المركز الثاني ومحمد المير ثالثا ثم حمد بن عيد في المركز الرابع.

من جانبه أكد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد على أهمية الزيارة التي قام بها سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة لدعم السائقين المشاركين في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من باها “مناطق” قطر وقال: سعادة وزير الثقافة والرياضة دائما حاضر في البطولات التي ننظمها طوال الموسم من أجل دعم الشباب القطري وأيضا الاتحاد والموظفين الذين يبذلون كافة جهودهم من خلال العمل لساعات طويلة من أجل أن تخرج البطولة بالتنظيم المميز، من خلال تجهيزهم للسباقات والعمل على توفير كافة احتياجات المشاركين.

وأضاف: سعادة الوزير حرص على التحدث مع السائقين والتعرف على جاهزيتهم للسباقات وهناك اهتمام شخصي من سعادته بهذه الرياضة وبالسائقين القطريين في أهم الرياضات التي تهم الشباب القطري لاسيما وأننا نشاهد أغلب المشاركين في كافة البطولات من الشباب القطري وبالتالي تأتي هذه الزيارة في إطار دعمهم وتحفيزهم على المشاركة في البطولات المحلية من وتجهيزهم للمشاركة الدولية.

وأشار المناعي إلى أن هذه البطولة كانت دائما تقام من 5 جولات على هامش الكروس كانتري ولكن طلب السائقون أن تكون لهم بطولة طوال الموسم وبالتالي عملنا على أن تكون باها قطر من 6 جولات وأن تقام على فترات مختلفة من الموسم والاكتفاء بإقامة جولتين فقط على هامش الكروس كانتري، بهدف استمرار المنافسة وإعطاء فرصة لهم للتجهيز من جولة لأخرى، كما أن هدفنا أن تفرز هذه البطولة أبطالا قطريين جددا وأن تساهم في تطوير مستوياتهم وتحفيزهم على المشاركات الدولية.

وقال المناعي إن هناك دعما للسائقين القطريين بالإضافة إلى الجوائز المالية التي تقدم عقب كل جولة وأيضا جوائز في نهاية البطولة للفائزين بشكل عام بهدف تشجيع الشباب القطري على المشاركة وأن يتمكنوا من خلال مستوياتهم في جذب الرعاة من الشركات على المستويين المحلي والخارجي.

وتقدم المناعي بالشكر إلى شركة “مناطق” الداعم الرئيسي للبطولة وقال: نشكر “مناطق” وأخص بالشكر فهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي للشركة على دعمهم المتواصل للبطولات التي ينظمها الاتحاد وهو ما يؤكد على اهتمامها بالشباب القطري وبهذه الرياضة، ونتمنى أن تشهد البطولة مشاركة أكبر من الشباب القطري خاصة أننا نشعر بتفاؤل كبير بتطور البطولة وأن تجذب الشباب القطري والسائقين من خارج قطر في المستقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X