الراية الرياضية
المانع يتوج بطلنا بعد تحطيمه الرقم القياسي لوزن 96 كلج

فارس حسونة يحصد ذهب الأثقال الدولية

متابعة- فريد عبدالباقي:

في إنجاز جديد يُضاف إلى انتصارات الرياضة القطرية بصفة عامة ورفع الأثقال بصفة خاصة، توج رباعنا فارس إبراهيم حسونة (20 عاماً) بالميداليات الذهبية الثلاث في بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال في نسختها الخامسة والتي تختتم منافساتها اليوم في فندق إنتركونتيننتال دوحة- ذا سيتي، وهي إحدى المحطات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “ طوكيو 2020 “. وقام رئيس الاتحاد القطري محمد يوسف المانع، رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور توماس إيان، بتتويج بطلنا الذي حطم الرقم القياسي العالمي على مستوى الشباب، بعدما ضمن من محاولته الأولى حصد الميدالية الذهبية بعدما رفع ثقلاً وزنه 213 كلج، بينما عزّز رقمه برفع وزن 219 كلج في محاولته الثانية ليحطم الرقم القياسي العالمي على مستوى الشباب في النتر والمجموع، ثم عاد في محاولته الثالثة ورفع 225 كلج ليعزّز رقمه القياسي في النتر والمجموع.

وحصل بطلنا فارس حسونة على الميداليات الذهبية الثلاث بعد أن خطف 172 كلج، و225 كلج في النتر، بمجموع 397 كلج، متفوقاً على رباعين أكثر منه خبرة وسناً، حيث نال البيلاروسي يوهيني تسيخانتسو الفضية بعد أن خطف 170 كلج، وحصل على الميدالية البرونزية الصيني فكسوان تيان بعد أن خطف 170 كلج، وحقق الصيني فكسوان تيان فضية النتر بعد أن رفع 212 كلج، والمجموع 383 كلج، وحصد البيلاروسي يوهيني تسيخانتسو الميدالية البرونزية بعد أن رفع 211 كلج في النتر، والمجموع 381 كلج.

ويواصل فارس حسونة تفوقه في البطولات العالمية التي يشارك فيها، حيث سبق له إحراز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرجال لرفع الأثقال في وزن 94 كلج، والتي جرت فعالياتها في العاصمة التركمانستانية عشق أباد،، وأيضاً الميدالية الفضية في وزن 94 كلج ضمن دورة الألعاب الآسيوية “آسياد جاكرتا 2018” في إندونيسيا، ورفع رباعنا في الآسياد مجموع 381 كلج.

وشهد اليوم الثاني للبطولة التي نظمها اتحاد الأثقال، برئاسة محمد يوسف المانع، حضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور توماس إيان، وزايد الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني نائب المدير التنفيذي، ومشاركة نخبة من أبرز الرباعين في العالم بلغ عددهم 145 رباعًا ورباعة يمثلون 35 دولة. وتعتبر كأس قطر الدولية لرفع الأثقال، هي المحطة الثانية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث كانت الأولى في العاصمة التركمانستانية عشق أباد بطولة العالم للرجال لرفع الأثقال في وزن 94 كلج، وبينما ستكون المحطة الثالثة في مارس 2019 بطولة فجر الدولية بمدينة أهواز الإيرانية، والمحطة الرابعة في أبريل المقبل بطولة العالم للرجال بالصين، والخامسة ستكون بطولة العالم للكبار في تايلاند شهر سبتمبر المقبل، والمحطة السادسة والأخيرة في أستانا عاصمة كازاخستان أبريل 2020.

في وزن 64 كلج للسيدات

رقم عالمي للربّاعة الصينية تينج

حقّقت الرباعة الصينية تينج هوانج رقماً قياسياً وأحرزت ذهبية وزن 64 كلج للسيدات، ورفعت هوانج تينج 105 كلج خطفاً، و127 كلج نتراً ليصل المجموع إلى 232 كلج، وجاءت الأمريكية جانيلا شفير في المركز الثاني والميدالية الفضية بإجمالي 210 كلج، منهما 95 كلج في الخطف، و115 في النتر، وحلت الرومانية فلورينا هولبان في المركز الثالث والميدالية البرونزية بإجمالي 206 كلج منها 96 كلج في الخطف، و110 كلج في النتر. وحقق البيلاروسي فادزيم لوخارد ذهبية منافسات وزن 73 كلج للرجال، بعد أن رفع 150 كلج في الخطف، و184 نتراً ليصل مجموعه إلى 334 كلج، ونال اليوناني ديماتروس جورجوليس الميدالية الفضية بعد أن حقّق مجموع 283 كلج، 125 كلج في الخطف، و158 في النتر، وحصد الرباع الكازاخستاني نيجات رحموف الميدالية البرونزية بإجمالي 267 كلج، رفع 135 كلج في الخطف، و141 في النتر.

وفي وزن 59 كلج سيدات حققت الرباعة شينج كو تشون من الصين تايبيه الميدالية الذهبية، بإجمالي 233 كلج بعد أن رفعت 103 كلج في الخطف، و130 في النتر، وجاءت الصينية أكسومن لو في المركز الثاني والميدالية الفضية بإجمالي 224 كلج، رفعت 101 كلج في الخطف، و123 كلج في النتر، وجاءت مواطنتها يوجان زيانج في المركز الثالث، ونالت الميدالية البرونزية بإجمالي 224 كلج، منها 98 كلج في الخطف، و126 في النتر.

أشاد بإنجاز فارس.. مبارك الخيارين:

سعداء بتحطيم الرقم القياسي

هنأ زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي بالاتحاد القطري لرفع الأثقال بطلنا فارس إبراهيم حسونة بعد تحقيقه رقماً قياسياً عالمياً على مُستوى الشباب في وزن 96 كلج خلال مشاركته في بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال في نسختها الخامسة. وقال الخيارين، إنّ بطلنا يعدّ من أفضل اللاعبين على مُستوى العالم، رغم صغر سنه. وأشاد بالمُستوى الفنيّ للبطولة والتي شهدت منافسة قوية بين أفضل الربّاعين والربّاعات على مستوى العالم، مؤكداً أن جميع الوفود المُشاركة في البطولة قد أشادت بالمُستوى التنظيمي لدولة قطر لبطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال. وأعرب عن سعادته بالحضور الكبير من أسرة لعبة رفع الأثقال، وعلى رأسها رئيس الاتحاد الدولي الدكتور توماس ايان.

برنامج اليوم

تبدأ الفعاليات في التاسعة صباحاً بأوزان الرباعين (109 كلج)، فئة الرجال، وتبدأ المنافسات في الحادية عشرة، بينما تبدأ أوزان الرباعات (76 و87 و+87 و+109 كلج)، وتبدأ المنافسات الثانية ظهراً، بينما تبدأ أوزان مُنافسات وزن (+109 كلج) في الخامسة مساءً، ويعقبها تتويج الفائزين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X