fbpx
الراية الرياضية
5 ألقاب جديدة أشعلت المنافسة والإثارة وصلت إلى الذروة

الجولة الثالثة تخلط أوراق الستريت دراج

الدوحة – الراية :

اختتمت على مضمار الدراج ريس الخاص بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج لموسم 2018/‏2019، والتي أقيمت برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وبمشاركة أكثر من 90 متسابقاً من عشاق السرعة.

وشهدت هذه الجولة فوز أسماءٍ جديدة في خمسة من فئاتها الإحدى عشرة، ووحده المتسابق حمد المنصور تمكن من تحقيق انتصارين في هذه الجولة وكما جمع بين لقبي فئتي 6 سلندر ستوك والموديفايد في الجولة الماضية عاد هذه المرة ليكرر نفس الإنجاز ليكرس نفسه ملكاً لهاتين الفئتين في بطولة الموسم الحالي كونه فاز بألقابهما بالكامل منذ بداية البطولة. من جهة ثانية تمكن أربعة متسابقين فقط من متصدري التجارب التأهيلية من متابعة التفوق خلال المواجهات الإقصائية والوصول نحو السباقات الختامية والتتويج باللقب.

وأصبح لدينا مع نهاية الجولة الثالثة من البطولة أربع فئات من فئاتها تشهد فائزاً مختلفاً في كل جولة الأمر الذي خلط أوراق المنافسة في الصراع على صدارة الترتيب العام للبطولة.

تمكن المتسابق بدر الشرشني من تصدر التجارب التأهيلية لمنافسات أقوى الفئات وهي فئة 8 سلندر موديفايد متقدماً على صاحب المركز الثاني محمد كافود بفارق 0.251 ثانية فيما جاء المتسابق مصطفى أتات الفائز بلقب الجولتين الماضيتين ومتصدر الترتيب العام بالمركز الثالث. وتمكن الشرشني من تجاوز الدور الأول بتغلبه على فيصل البلوشي ليواجه ماجد الشرشني في الدور الثاني لكن هذا الأخير غاب عن هذه المواجهة لينتقل بدر نحو السباق الختامي فيما تمكن الأتات على الطرف الثاني من سلم المواجهات من التغلب على حسن أشكناني في الدور الأول ليواجه محمد كافود في الدور نصف النهائي في لقاء مكرر لنهائي الجولة الماضية وتمكن الأتات من تحقيق الفوز ليتأهل نحو المواجهة الختامية لملاقاة الشرشني وهذا الأخير تمكن من تسجيل أفضل توقيت لهذه الفئة بزمن 7.600 ثانية ليحصد بذلك فوزه الأول في البطولة وليكتفي الأتات بالمركز الثاني.

وبالانتقال إلى فئة 8 سلندر ستوك شهدت هذه الجولة فوز المتسابق أحمد ملك باللقب بعد أن قابل في المواجهة الختامية عبد العزيز الهيل وتمكن ملك من حسم المواجهة مسجلاً لقبه الأول.

فئات 6 سلندر اقتصرت في الجولة الأولى على منافسات الستوك وفاز بها المتسابق حمد المنصور، وعاد لتكرار الإنجاز هذه الجولة ليجمع بين اللقبين معاً وليسجل بذلك خامس انتصار في بطولة الموسم الحالي.

بعد فوزه بأقوى فئات 4 سلندر وهي الفئة المعدلة في الجولة الماضية عاد المتسابق إدواردو توبيج ليفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي بعد أن تغلب في المواجهة الختامية على المتسابق عبدالله سمير.

أما في فئة 4 سلندر ستوك فقد عاد المتسابق مارك فريدريك سيجي لسكة الانتصارات.

لقبٌ ثان لحمد بن عيد والعسيري في فئات التراك

بعد غيابه عن منصة التتويج لمنافسات التراك ستوك في الجولة الأولى وتصدره لمنافسات الجولة الماضية يبدو أن الشيخ حمد بن عيد آل ثاني في طريقه نحو السيطرة على هذه الفئة. بعد تسيده للتجارب التأهيلية بتسجيله أفضل الأزمنة ليجتاز الدور الأول BYE بدون منافس ويتغلب في الدور نصف النهائي على المتسابق منصور أمين ليواجه في المنافسة الختامية خصمه المباشر والفائز بلقب الجولة الأولى من البطولة. أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق خليفة الخلف وهي المرة الثالثة على التوالي للخلف على منصة التتويج لهذه الفئة وبنفس المركز. أما في الفئة المعدلة وبعد فوزه بلقب الجولة الأولى وغيابه عن منصة التتويج في الجولة الماضية عاد المتسابق القطري أحمد العسيري إلى منصة التتويج وبأعلى عتباتها بعد تغلبه في السباق الختامي على متصدر التجارب التأهيلية أحمد المريخي.

العمادي ومالك بطلا فئات الـ ET

ضمن منافسات فئات الـ ET على مستوى السيارات تصدر ماك كورتيل التجارب التأهيلية وتمكن من شق طريقه نحو المواجهة الختامية لملاقاة المتسابق عبدالله العمادي وعلى الرغم من حلول العمادي بالمركز الثاني عشر في التجارب التأهيلية إلا أنه تمكن من الفوز باللقب أما المركز الثالث فقد ذهب لمحمد أنس يعقوب. وفي منافسات نفس الفئة للدراجات النارية فقد شهد اللقاء الختامي مواجهة ثنائية جمعت بين عبدالله مالك وأسامة وحيد حسمها مالك لمصلحته محققاً أول ألقابه في البطولة وثاني المنصات بعد إنهائه الجولة الماضية على منصة التتويج الثالثة أما المركز الثالث فقد ذهب لسلطان العقيلي. وبالانتقال إلى فئة الريل ستريت بايك فقد شهدت وصول المتسابق داوود الشرشني للسباق النهائي لكنه خسر هذه المرة بمواجهة المتسابق أحمد المحمدي أما المركز الثالث فقد ذهب لمحمد السالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X