fbpx
الراية الرياضية
انتزع انتصاراً صعباً من الأهلي بعد وقت إضافي

العربي يبدأ دوري السلة بفوز ثمين

الوكرة يحقق الانتصار الثاني على حساب الخور في لقاء جيد

متابعة – رجائي فتحي:

بدأ فريق العربي رحلة الدفاع عن لقبه بدوري كرة السلة بالفوز على الأهلي بنتيجة ٩٧ /‏ ٩٤ .. كما فاز الوكرة على الخور بنتيجة ٩١ /‏ ٨١، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس على صالة الغرافة في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري.

في المباراة الأولى واجه العربي بعض الصعوبات في مواجهته الأولى بالدوري أمام الأهلي الذي قدم عرضاً جيداً نال من خلاله احترام الجميع وأنه في هذا الموسم سيكون رقماً صعباً لاسيما بعد أن يزيد الانسجام بين لاعبيه، حيث إن تشكيلته كلها جديدة.

واحتاج فريق العربي للعب وقت إضافي أمام الأهلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ٧٩/‏٧٩ وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الفوز لولا فارق الخبرات بين لاعبي الفريقين والذي حسم الأمر لصالح العربي وبفارق ٣ نقاط .

قدم الفريقان عرضاً مثيراً أمتع الجماهير التي تابعت اللقاء حيث ظلت النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي . جاءت نتائج الفترات ١٥ /‏ ٢٣ و٣٥ /‏ ٣٤ و٦٠ /‏ ٥٣ و٧٩ /‏ ٧٩ و٩٧ /‏ ٩٤ لصالح العربي.. وكانت البداية قوية من جانب الأهلي الذي نجح في التقدم بفارق ٨ نقاط في الفترة الأولى بفضل تألق لاعبيه لاسيما المحترفين الثلاثة مع سعيدو.

وعاد العربي في الفترة الثانية ونجح في التقدم بفارق نقطة حيث ضغط على الأهلي وحاول أن تكون له الأفضلية وأنهى الفترة والشوط بنتيجة ٣٥ /‏ ٣٤ بفضل خبرة لاعبيه.

وواصل العربي تقدمه في الفترة الثالثة ونجح في إنهائها لصالحه بفارق ٧ نقاط وبنتيجة ٦٠ /‏ ٥٣ ولكن الأهلي عاد في الفترة الرابعة التي كانت الأكثر اثارة وتعادل في الثواني الأخيرة ٧٩/‏٧٩ ليحتكم الفريقان لوقت إضافي.

وكان الأداء قوياً ومثيراً في الوقت الإضافي حيث هاجم الفريقان بشدة وتقدم الأهلي بفارق ٧ نقاط وبنتيجة ٩١ /‏ ٨٤ بفضل ثلاثيتين من لي روس ولكن عاد العربي واستغل الرميات الحرة وإجادة لاعبيه للتصويب من تحت السلة ليفوز بنتيجة ٩٧ /‏ ٩٤.

وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من العربي الحاج علي الوافد الجديد وعمر سيك وسجل كل منهما ٢٢ نقطة ثم خالد سليمان ١٨ في حين كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من الأهلي لي روس وجوليوس كارلوس وسجل كل منهما ٢٢ نقطة ثم كينيث وسجل ٢١ نقطة ثك الحاج سعيدو وسجل ١٨ نقطة .. أدار اللقاء سيف الدوسري وبندر السويدي وعثمان وليد.

وفي المباراة الثانية فاز الوكرة بنتيجة ٩١ /‏ ٨١ وجاءت نتائج الأشواط ٢١ /‏ ٢٢ و ٤٤ /‏ ٤٥ و٦٥ /‏ ٦٨ و٩١ /‏ ٨١ لصالح الوكرة الذي استحق الفوز باللقاء عطفاً على ما قدمه لاعبوه لاسيما في الفترتين الثالثة والرابعة وفي المقابل ظهر الخور بصورة جيدة أفضل من اللقاء الأول أمام الغرافة.

وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من الوكرة جوشو جولدويل وسجل ٣٨ نقطة ثم أولهام وسجل٢٤ نقطة في حين كان الأعلى تسجيلاً من الخور جاسكون وسجل ٢٩ نقطة ثم لاكي وسجل ٢٥ نقطة.

حضور مسؤولي الاتحاد

حرص على حضور مباراتي الأمس مسؤولو اتحاد كرة السلة وفي مقدمتهم أحمد المفتاح رئيس الاتحاد وعلي المالكي أمين السر العام ومحمد علي السبيعي أمين السر المساعد وعبدالرحمن الهتمي وإبراهيم عبيد الصديقي عضوا مجلس الإدارة.

واستمتع الجميع بالمستوى الفني الجيد من الفرق الأربعة خاصة الإثارة التي كانت قوية جداً في اللقاء الأول بين الأهلي والعربي.

مواجهتان متكافئتان اليوم

تُختتم مباريات الجولة الثانية من دوري كرة السلة مساء اليوم بمواجهتين متكافئتين الأولى تجمع بين الريان والغرافة وتقام الساعة ٥:٣٠ مساء والثانية بين قطر والسد وتقام الساعة ٧:٣٠ مساء وتلعب المباراتان على صالة الغرافة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X