fbpx
إذاعة و تلفزيون
بأداء باهر و تفاعل جماهيري كبير

سعد الفهد وأصيل هميم يشعلان مسرح الريان

الفهد: المهرجان يضم كوكبة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية

أصيل: إذاعة صوت الريان تحافظ على اللون الطربي الخليجي

كتب – محمود الحكيم:

عاش جمهور سوق واقف أول أمس ليلة طربية جمعت ما بين الموسيقى الخليجية والنغم العراقي حيث كان الجمهورعلى موعد مع الفنان الخليجي سعد الفهد والفنانة العراقية أصيل هميم. وتميزت الليلة الثانية من ليالي مهرجان الربيع بالطابع المتنوع بين الألحان والألوان الغنائية حيث يمثل الفنانان مدرستين فنيتين متنوعتين ولذا فقد وجد الجمهور مزيجًا ثريًا من الأغاني التي أمتعت كافة الأذواق وروت ظمأ الجمهور المتعطش للنغم الجميل والفن الأصيل. وشهد حفل أمس أول حضورًا جماهيريًا لافتًا حيث حرص الجمهور إلى التوافد مبكرًا إلى مسرح عبد العزيز ناصر، و كان الجمهور متفاعلاً بشكل واضح مع المطربين ما أضفى جوًا مبهجًا . والحفل الذي تنظمه إذاعة صوت الريان كالعادة بدا على قدر كبير من الدقة والاحترافية وتم نقل وقائعه مباشرة من خلال قناة الريان الفضائية وعبر أثير إذاعة صوت الريان وفي الوقت المحدد اعتلى الإعلامي فواز مزهر خشبة المسرح لينوه عن النجمين المشاركين ثم بدا التقديم لنجمة الوصلة الأولى أصيل هميم التي اعتلت المسرح في تمام الساعة التاسعة مساء ليستقبلها الجمهور بالترحاب والحفاوة . كما أبدعت الفنانة أصيل هميم في وصلتها الغنائية وعاش معها الجمهور ساعة ونصف تقريبًا من الطرب العراقي الرائع وتفاعل معها الحضور ورددوا كمات الأغاني التي كان يحفظها عن ظهر قلب كما قدمت باقة من الأغاني التراثية والحديثة ومن الأغاني التي شدت بها: « أم العيون السود» و « احسبها عليا « و « اليوم ليومين» ومن أغانيها الخاصة خلك بحر» و « أوف منه قلبي و قدمت أغنية من التراث العراقي بعنوان « عمي يا بياع الورد» التي ختمت بها حفلها.

حدث كبير

وفي تصريحات لها قالت أصيل هميم إن هذه المشاركة في حفلات مهرجان الربيع، برعاية صوت الريان تعتبر الأولى لها، فلم يسبق لها أن شاركت في هذا الحدث الفني الكبير، مؤكدة أنها سعيدة جداً بتلك المشاركة التي جاءت بعد ترشيحات عديدة لدورات سابقة غابت عنها بسبب أنها لم تستطع أن توفق بين ارتباطاتها الفنية الأخرى وبين الحضور للمشاركة في المهرجان.

وأكدت أصيل هميم أنها ركزت في اختيارها لما ستقدمه للجمهور في حفلات صوت الريان على التنوع والمزج بين الأغنيات الخليجية والدلون العراقي، بحكم هويتها العراقية. وأضافت: أعرف جيداً ذوق الجمهور القطري، إذ أنني قدمت العديد من الحفلات الغنائية بالدوحة، فضلاً عن كوني مقيمة في قطر، وهذا يكفي لأتعرف على الذوق العام للجمهور القطري وأعرف ما يعجبهم وينال رضاهم ومن ثم أقوم بتقديمه، وهو ما حدث فعلياً، حيث ركزت على الأغنيات التي تلامس هذا الجمهور الذواق وأعتقد أنني نجحت في ذلك والحمد لله. وحول مسؤولية تقديم اللون العراقي بمهرجان كبير كمهرجان ربيع سوق واقف خاصة وأن الصوت النسائي العراقي محدود على مستوى الوطن العربي، قالت: هي مسؤولية كبيرة جداً، خاصة وأنني أريد أن أمثل بلدي خير تمثيل، فبالطبع لدي مسؤولية كبيرة تتمحور في اختيار ما سأقدمه من أغنيات عراقية لتنعكس بالشكل الإيجابي وتحصد إشادة الجمهور ويتفاعل معها الجميع بما يتناسب مع قيمة هذا اللون المميز. وأضافت: أحاول بقدر استطاعتي أن أجتهد وأعمل وأضع كل تركيزي في ما أقدمه من أجل أن أصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور العربي والخليجي لأحقق ذاتي وأعبر عن الصوت النسائي العراقي بما يستحقه، وبما يتناسب مع قيمة الفن واللون العراقي. وشكرت أصيل إذاعة صوت الريان على ما تقدمه من مجهود كبير يبذل في سبيل الحفاظ على اللون الطربي الخليجي، ومساهمة تلك المؤسسة الموسيقية الكبيرة في إبراز مواهب غنائية مميزة، وإتاحة الفرصة لكل من يمتلك موهبة حقيقية لإظهار ما يملكه والتعبير عن إمكانياته الفنية أمام جمهور ذواق يعرف جيداً كيف يقيم الموهبة الحقيقة.

وكشفت أنها قد طرحت أغنية جديدة أول أمس بعنوان الكلام من كلمات أنور المشيري وألحان هزيم.

الطرب الخليجي

وكانت الوصلة الختامية لحفل الليلة الثانية مع الفنان الخليجي سعد الفهد والذي استقبله الجمهور بالترحاب والهتاف وانطلق الفنان سعد الفهد في تقديم باقة من أجمل أغانيه، وتفاعل معه الجمهور ورددوا معه كلمات الأغاني ، ومن الأغاني التي قدمها الفهد أغنية : « ايش تبي بالظبط» و التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت ، وقد امتدت فقرة الفهد لمنتصف الليل وكان الجمهور في حالة من التفاعل وظلت تلك الحالة المبهجة حتى انتهاء الحفل الساهر . وفي تصريح له أعرب الفهد عن سعادته بنجاح فقرته الغنائية، مثنياً على تفاعل الجمهور معه، كما وجه الفهد الشكر إلى إذاعة صوت الريان على تقديم الدعوة له للمشاركة ضمن هذا المهرجان الكبير، والذي يضم كوكبة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية سواء المواهب الشابة أو النجوم أصحاب المسيرة الغنائية المميزة والشعبية العريضة على مستوى الوطن العربي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X