fbpx
الراية الرياضية
تسلم الجائزة من المانع ورئيس الاتحاد الدولي في ختام البطولة

فارس.. الأفضل في رفع الأثقال الدولية

كازاخستان والصين يتصدران منافسات الرجال والسيدات.. وهسنج أفضل ربّاعة

متابعة – فريد عبدالباقي:

تسلم بطلنا فارس إبراهيم حسونة، جائزة أفضل ربّاع خلال مراسم ختام النسخة الخامسة للبطولة الدولية لرفع الأثقال، والتي نظمها اتحاد اللعبة على مدار ثلاثة أيام في فندق إنتركونتيننتال دوحة- ذا سيتي، وبمشاركة 56 رباعاً و61 رباعة يمثلون 33 دولة.

وتعتبر البطولة الدولية وهي إحدى المحطات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، وتمكن الربّاع فارس حسونة من تحطيم الرقم القياسي العالمي للشباب بمنافسات رفع الاثقال، فئة وزن 96 كجم، وفيما نالت هسنج تشون كيو من الصين تايبية جائزة أفضل ربّاعة فئة وزن كجم.

وقام محمد يوسف المانع رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للأثقال، والدكتور توماس ايان رئيس الاتحاد الدولي للعبة وزايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري بتسليم فارس حسونة وهسنج تشون كيو كأس أفضل ربّاع وربّاعة ومبلغ 3000 دولار لكل منهما.

وهذا، وتصدر منتخب كازاخستان الترتيب العام للرجال في البطولة، وجاء منتخب أوزبكستان في المركز الثاني، وحل منتخب إيران في المركز الثالث، ورابعاً منتخب بيلاروسا، وخامساً منتخب اليابان، في حين تصدرت الصين ترتيب العام للسيدات، وجاء منتخب رومانيا في المركز الثاني، والولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث، وحلت الصين تايبية في المركز الرابع، وجاءت اليابان في المركز الخامس.

وجاء فوز حسونة بالميداليات الذهبية الثلاث في وزن 96 كجم، الأولى في الخطف بعدما رفع ثقلاً وزنه 172 كجم، والثانية في النتر بعدما رفع ثقلا وزنه 225 كجم، والثالثة في المجموع برصيد 397 كجم.

وتعتبر كأس قطر الدولية لرفع الأثقال، هي المحطة الثانية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث كانت الأولى في العاصمة التركمانستانية عشق أباد بطولة العالم للرجال لرفع الأثقال في وزن 94 كلغ، وفيما ستكون المحطة الثالثة في مارس 2019 بطولة فجر الدولية بمدينة أهواز الإيرانية، والمحطة الرابعة في أبريل المقبل بطولة العالم للرجال بالصين، والخامسة ستكون بطولة العالم للكبار في تايلند بشهر سبتمبر المقبل، والمحطة السادسة والأخيرة في أستانا عاصمة كازاخستان بأبريل 2020.

البطل فارس يؤكد:

أتطلع إلى ميدالية أولمبية في طوكيو

أهدى بطلنا الربّاع فارس إبراهيم حسونة، إنجازه بالحصول على الميداليات الذهبية الثلاث التي حققها في البطولة إلى القيادة الرشيدة والشعب القطري مواطنين ومقيمين، وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، مشيداً بدور اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والاتحاد القطري لرفع الأثقال برئاسة محمد يوسف المانع في دعمه باستمرار حتى وصل إلى هذا المستوى المميز، معبراً عن سعادته بتحقيق الميداليات الذهبية في وزن 96 كجم ضمن منافسات بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال. وقال فارس أنه يتطلع إلى حصد ميدالية أولمبية خلال المشاركة القادمة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مؤكدًا أنه يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات في البطولات القادمة بإذن الله. وأعرب عن سعادته أيضاً لكونه أصبح أصغر ربّاع يشارك في فئة الكبار، ويصعد إلى منصات التتويج بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 96 كجم. وأكد أنه بصدد المشاركة في بطولة فجر الدولية بمدينة أهواز الإيرانية، وأيضاً في بطولة العالم للرجال المقررة في الصين بشهر أبريل المقبل.

خالد خليفة آل ثاني:

نسعى لمواصلة تحقيق الإنجازات

أعرب الشيخ خالد خليفة آل ثاني نائب المدير التنفيذي لاتحاد رفع الاثقال عن سعادته الكبيرة بما حققه بطلنا فارس حسونة في بطولة كأس قطر الدولية وتتويجه بثلاث ميداليات ذهبية وتحقيقه لرقمين قياسيين عالمين على مستوى الشباب في المجموع والنتر. وقال: إن ما حققه فارس يعد إضافة جديدة للإنجازات القطرية بشكل عام وله بصورة خاصة، لافتاً إلى أن وصوله إلى هذا المستوى لم يأت من فراغ بل نتاج ثمرة جهد كبير نتمنى أن يتواصل في تحقيق الإنجازات خلال الاستحقاقات القادمة.

أرحمة غانم الرميحي:

البطولة نجحت تنظيمياً وفنياً

هنأ أرحمة غانم الرميحي أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لرفع الأثقال أسرة اللعبة على نجاح تنظيم النسخة الخامسة للبطولة، وقال: إن البطولة خرجت بالصورة المتميزة من الناحية الفنية والتنظيمية وذلك بشهادة جميع الوفود المشاركة في النسخة الخامسة. وأكد أن تألق البطل فارس حسونة في بطولة قطر الدولية تؤكد اهتمام اتحاد اللعبة بالموهبة الصاعدة والذي استطاع رفع راية الوطن عالياً في المحافل الدولية.. متوقعاً أن يحقق بطلنا ميدالية أولمبية خلال مشاركته القادمة بإذن الله في أولمبياد طوكيو 2020. وختم بقوله: إن فارس حسونة استطاع خلال مشاركته في النسخة الخامسة من تحقيق أربعة أرقام قياسية على مستوى الشباب في النتر والمجموع..

المدرب إبراهيم حسونة:

الإنجاز لم يأت من فراغ

اعتبر إبراهيم حسونة مدرب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال أن فوز بطلنا فارس حسونة، دافع قوي له لمواصلة مشواره نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لاسيما أنه بصدد المشاركة في العديد من البطولات الدولية والتي تعتبر محطة نحو الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2020.

وقال المدرب: إن فوز فارس بالميداليات الذهبية الثلاث في بطولة كأس قطر الدولية كان مخططاً له منذ فترة ولم يأت من فراغ، لافتاً إلى أن المستهدف هذا العام أن يحقق فارس 175 كجم في الخطف و225 في النتر.

دورة تدريبية لمدربي وحكام الأثقال

نظم اتحاد رفع الأثقال بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة دورة لصقل حكام ومدربي اللعبة على هامش بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال في نسختها الخامسة. وحاضر في الدورة التدريبية مدرب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال إبراهيم حسونة، وتم الاطلاع على آخر القوانين وكذلك مختلف المستجدات على اللعبة وطرق التأهل إلى الأولمبياد، واقتراحات النظام الجديد، والتعديلات التي طرأت على قانون اللعبة، كما أقام الاتحاد دورة للمدربين المتمثلة في كيفية إعداد بطل للأولمبياد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X