fbpx
الراية الرياضية
فوزه على شباب ورقلة الجزائري أو تعادله معه غداً يضمن الصعود

يد العربي تضرب بقوة وتقترب من ربع نهائي العربية

تونس  – ناصر رويس – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

اقترب فريق العربي لكرة اليد من الصعود إلى ربع نهائي النسخة الرابعة والثلاثين لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربيّة لأندية أبطال الدوري التي تستضيفها مدينة صفاقس التونسيّة عقب فوزه على فريق الكويت الكويتي بنتيجة 23-22 ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

ورفع العربي رصيده عقب الفوز إلى 3 نقاط من فوز وخسارة وتعادل وعزّز حظوظه في بلوغ ربع النهائي الذي يتأهل إليه أصحاب المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي للمجموعة التي تضمّ 5 فرق. وكان العربي قد تعادل في مباراته الأولى بالبطولة مع سبورتينع المكنين التونسي بنتيجة 25-25 قبل أن ينهزم في الثانية أمام الترجي التونسي 26-34 ويكتفي بجمع نقطة واحدة من مبارتين.

ويهتمّ العربي بنتيجة مباراة فريق شباب ورقلة الجزائري وسبورتينغ المكنين التونسي التي تدور اليوم لحسم تأهله إلى ربع نهائي البطولة لأهميتها في توزيع الترتيب الجديد للمجموعة. ويحسم العربي صعوده إلى ربع النهائي بصفة نهائية في حالة خسارة شباب ورقلة الجزائري مهما كانت نتيجة المباراة التي سوف تجمع بينهما غداً في ختام منافسات المجموعة.

ويصير العربي مطالباً بالفوز على شباب ورقلة الجزائري أو التعادل معه غداً لضمان صعوده لربع النهائي إذا فاز شباب ورقلة على سبورتينغ المكنين معه اليوم.

وحقق العربي أمس، فوزاً صعباً للغاية على الكويت الكويتي وانتظر الثواني الأخيرة للمباراة لحسم المواجهة أمامه بعد أن ساد التقارب نتيجة المباراة بينهما في أغلب فتراتها.

الشوط الأول

حقق فريق العربي انطلاقة متواضعة في المباراة وقبل 3 أهداف متتالية بسبب النقص العددي الذي لعب به لمدة أربع دقائق لطرد لاعبه فواز المعضادي في مناسبتين متتاليتين بينما عمل فريق الكويت الكويتي على الاستفادة من الوضعيّة لتحقيق توغلات على الجناحين.

وأظهر العربي استفاقة قوية بداية من الساعة التاسعة وبدأ في تقليص الفارق تدريجياً على منافسه من ضربة جزاء سجلها باسل الريس وتوغلات لعبد الرزاق مراد في مناسبتين ليدرك التعادل 3-3 ثم 4-4.

وواصل العربي استفاقته عقب إدراك التعادل وسجل 3 أهداف متتالية بتصويبات لإيلان وصبحي سعيد 7-4 قبل أن يعود فريق الكويت الكويتي تدريجياً ويقلص الفارق إلى هدف واحد 6-7 و7-8 بأهداف محمد الغربلي ونواف الشمري.

واستعاد العربي السيطرة على مجريات المباراة بداية من الدقيقة 20 ورفع الفارق إلى 3 أهداف بتسجيل إيلان ومصطفى الكراد لهدفين 10-7 ثم 11-8 و12-8 مستفيداً من قوة دفاعه مقارنة ببداية المباراة قبل أن يحسم الشوط الأول لصالحه ب13-10.

الشوط الثاني

تواصلت المباراة مثيرة بين الفريقين وتداولا على تسجيل الأهداف بصفة شبه متوازية غير أن العربي حافظ على أسبقيته 14-12 و15-13 وذلك على امتداد الدقائق السبع الأولى للشوط، إلا أن الكويت قد عاد وأدرك التعادل في الدقيقة العاشرة 17-17 من أهداف لمولود بوريش.

واستفاد الكويت الكويتي في إدراك التعادل من النقص العددي الذي طال فريق العربي بعد طرد باسل الريس لمدة دقيقتين قبل أن يستفيد العربي بدوره من طرد لاعب الكويت الكويتي بطرد لاعبه مشاري الشمري ويستعيد أسبقية هدف 19-18 ثم 20-18 و21-19 بأهداف لمصطفى الكراد وعبد الرزاق مراد من هجمات سريعة.

ولجأ عمر عازب مدرب العربي إلى طلب وقت مستقطع حين تقلصت أسبقية الفريق إلى هدف واحد 21-20 للبحث عن حلول دفاعيّة جديدة ونجح الفريق في تحقيق أسبقية بهدفين 23-21 رغم طرد معتصم محمد.

وتألق علي جاربا حارس العربي في الدقائق الأخيرة للمبارة وتصدّى لمحاولات متتالية ما جعل الفريق يحافظ على أسبقيته ويفوز باللقاء بنتيجة 23-22.

رئيس العربي يهنئ البعثة

هنأ سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس العربي بعثة فريقه على الفوز الثمين الذي حققه الفريق أمس على حساب الكويت الكويتي وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها جميع أعضاء الوفد لتحقيق الفوز وتشريف كرة اليد العرباوية والقطرية في البطولة.

وطلب رئيس النادي من الجميع مواصلة العمل القوي وتحقيق مزيد من الانتصارات في المراحل المُقبلة للبطولة.

معتصم محمد:

فوز صعب وثمين

أقرّ معتصم محمد لاعب العربي بصعوبة المباراة التي لعبها فريقه أمس أمام الكويت الكويتي وقال “واجهنا منافساً صعب المراس والمباراة لم تكشف عن وجهتها سوى في الثواني الأخيرة ونحن عازمون على مواصلة الأداء القوي في المباريات المقبلة. وأضاف نجم العربي إن الفريق استعاد جانباً مهماً من مستوياته الحقيقيّة في لقاء أمس مقارنة بالمباراتين السابقتين وإن معنويات جميع اللاعبين أفضل في الفترة الحاليّة من المسابقة.

4 مباريات اليوم

تجري اليوم 4 مباريات جديدة لحساب الدور الأول للبطولة بمعدّل مباراتين لحساب المجموعة الأولى ومثلهما لحساب المجموعة الثانية. وتدور في الساعة الرابعة بتوقيت الدوحة مواجهة بين فريق سبورتينغ المكنين التونسي وشباب ورقلة الجزائري بصالة الشيحية ضمن منافسات الجولة المجموعة الثانية.

وتجري في الوقت نفسه مباراة بين فريقي الترجي التونسي والكويت الكويتي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وفي المقابل تقام في الساعة السادسة مباراتان تجمع أولاهما بين فريقي شبية سكيكدة الجزائري والخليج السعودي والثانية بين فريقي السالمية الكويتي وفريق ساقية الزيت التونسي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

عازب مدرب العربي: استعدنا قدراتنا الحقيقية

نوّه عمر عازب مدرب فريق العربي بالفوز الذي حققه فريقه أمس على الكويت الكويتي وقال إنه يتطلع أن يقود الفوز إلى الانطلاقة الحقيقيّة للفريق في البطولة وتقديم مباريات أكثر قوة في المواجهات المقبلة للمسابقة. وأضاف “واجهنا فريقاً قوياً وصعباً واحتجنا إلى بذل جهود كبيرة للفوز عليه والمستوى العام للفريق بلغ أفضل مراحله في لقاء أمس.. نسعى إلى مواصلة الأداء في المباريات المُقبلة”.

أحمد مبارك: انطلاقة جديدة للعربي

أشاد أحمد مبارك إداري فريق العربي بالفوز الثمين للفريق أمس على الكويت الكويتي في رفع حظوظ الفريق في التأهل إلى ربع النهائي واستعادة مستواه الحقيقي. وأضاف إداري العربي “كنا نحتاج فوزاً في البطولة بعد الخسارة والتعادل في المباراتين السابقتين للإطلاق في تقديم مستويات جديدة في المسابقة، واللاعبون شعروا بالمسؤولية كاملة ونتطلع إلى تقديم الأفضل في المباراة المُقبلة أمام فريق شباب ورقلة الجزائري”.

صحوة إيفان.. وخبرة سعيد

حقق إيفان ميلاص محترف فريق العربي صحوة كبيرة في مباراة فريقه أمس أمام الكويت الكويتي وقدّم أفضل مستوياته منذ انطلاق البطولة بعد أن اكتفى بمستويات متواضعة في المباراتين السابقتين أمام الترجي التونسي وسبورتينغ المكنين.

وبرز إيفان في الشوط الأول بتسجيل عدد من الأهداف من هجمات سريعة وتصويبات من خارج المنطقة.

وفي المقابل تجلت خبرة المحترف التونسي صبحي سعيد في لقاء أمس وحسم العديد من المواقف الصعبة خلال المباراة في الجانب الهجومي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X