الراية الرياضية
اليوم اللقاء المغلق المرتقب مع منتخب قيرغيزستان باستاد خليفة الدولي

اختبار جديد للعنابي في الطريق إلى آسيا

سانشيز يسعى لتحقيق أكبر استفادة واللاعبون يبحثون عن مواصلة التألق

متابعة – رجائي فتحي:

يلتقي مُنتخبنا الوطنيّ لكرة القدم مع نظيره مُنتخب قيرغيزستان ودياً، وذلك في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، وتُقام المُباراة على ملعب استاد خليفة الدوليّ.

وتأتي هذه المُباراة- المغلقة أمام الجماهير والإعلام- في إطار استعدادات العنابي لخوض نهائيات كأس آسيا التي تنطلق اعتباراً من يوم ٥ يناير المُقبل في الإمارات، ويلعب منتخبنا فيها ضمن المجموعة الخامسة التي تضمّ معه منتخبات السعودية، ولبنان، وكوريا الشمالية، ويبحث فيها عن الوصول لأبعد نقطة.

ومُباراة اليوم هي الثانية للعنابي في المرحلة الأخيرة له من التجهيز للبطولة والتي سوف يلعب خلالها ٤ مباريات، بدأها يوم أوّل أمس بمُواجهة المنتخب الأردني، ونجح في الفوز بهدفين نظيفين للاعبيه، المعز علي، وأحمد علاء. وسوف يكملها بمُباراتين مُقبلتين بعد لقاء اليوم، حيث سيلعب مع الجزائر يوم الخميس المُقبل، ثم مع إيران يوم 32 ديسمبر، وذلك قبل السفر إلى الإمارات للمشاركة في البطولة.

وسوف تكون مُباراة اليوم بمثابة فرصة جيّدة للجهاز الفني لإشراك المزيد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الأوّل أمام الأردن، وذلك للاطمئنان على جاهزيتهم، وكذلك لاختيار الأفضل والأجهز للمُنتخب في البطولة القارية من خلال القائمة النهائيّة، والتي تحدّد يوم ٤ يناير المقبل موعداً لإعلانها.

وتضمّ قائمة المُنتخب الحالية ٢٨ لاعباً وهم: سعد الشيب، وسالم الهاجري، وطارق سلمان، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وبوعلام خوخي، وعبد الكريم حسن، وبيدرو ميجيل، وحامد إسماعيل (السد) -، بسام هشام، وعاصم مادبو، والمعز علي، وكريم بوضيف، ومحمد موسى، وعلي عفيف، وسلطان البريك (الدحيل) -، عبد العزيز حاتم، وأحمد علاء، ويوسف حسن (الغرافة) -، محمد علاء (الريان) – أحمد فتحي (العربي) – عبد الرحمن فهمي، ويزن نعيم (الأهلي) -، جاسم الهيل، وعلي عوض، وأحمد معين (قطر) -، محمد البكري (الخور) – عبد الكريم، سالم العلي (السيلية).

ويسعى الجهاز الفني لمُنتخبنا الوطني، بقيادة الإسباني، فيليكس سانشيز إلى تحقيق أكبر استفادة فنية من هذه المباراة المهمة، وخاصة أن عملية اختيار منتخب قيرغيزستان يعود لتشابه الأسلوب مع منتخب كوريا الشمالية الذي يلعب مع منتخبنا في المجموعة الخامسة.

وفي نفس الوقت يبحث اللاعبون عن مُواصلة التألّق في هذه المباراة والتأكيد على القدرات العالية لهم قبل اختيار القائمة النهائية للعنابي وحتى يزيد كل لاعب حظوظه بالبقاء في التشكيلة العنابية.

ويريد الجهاز أن يطمئن على الطريقة التي سوف يلعب بها، وكذلك على قدرة لاعبي العنابي على التنفيذ، وهو أمر مهم جداً بالنسبة له قبل تحديد القائمة النهائية، خاصة أن المجموعة الموجودة معه حالياً كلها من العناصر الجيدة، والفارق فقط في الاحتياج بالنسبة للمدرب للاعبيه من حيث المراكز التي تحتاج لدعم، وكذلك قدرة العناصر على التنفيذ.

وكان مُنتخبنا لعب مباراة ودية قوية ومتميزة مع المنتخب الأردني ليلة أول أمس، ونجح في مواصلة عروضه القوية والمُتميزة التي يقدّمها باستمرار في المباريات الودية الأخيرة مثل الفوز على سويسرا، والتعادل مع أيسلندا خارج الدوحة، وهما من المنتخبات الجيدة التي لعبت في المونديال الأخير بروسيا.

ويطمح سانشيز في أن يكون جميع لاعبيه في أفضل جاهزية فنية، وكذلك في أعلى درجات التركيز والتنفيذ لتعليماته، لاسيما أن الجهاز عكف طوال الفترة الماضية في دراسة المنافسين جيداً للتجهيز لهم بالصورة المناسبة في البطولة القارية والتي يطمح العنابي أن يكون رقماً صعباً خلالها والوصول لأبعد نقطة، لاسيما أن التشكيلة الحالية لمُنتخبنا تضمّ العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في المُباريات.

سالم الهاجري: انتظروا العنابي في البطولة القارية

أكّد سالم الهاجري لاعب وسط مُنتخبنا الوطنيّ أن بطولة كأس آسيا ستكون صعبة وقوية في نفس الوقت نظراً للطموح الكبير عند جميع المُنتخبات المُشاركة في البطولة، وسعيها لتحقيق أفضل النتائج خلالها. وقال سالم الهاجري: هذه هي المرّة الأولى التي أتواجد فيها مع المُنتخب الأوّل في البطولة الآسيوية، واللعب معه يختلف عن المنتخب الأولمبيّ.

عن حظوظه مع المُنتخب قال سالم الهاجري: أنا سواء كنت أساسياً أو غير ذلك، هذا الأمر لا يؤثّر فيّ، والأهم عندي أن أكون جاهزاً حتى أساعد الفريق عندما يطلب مني المشاركة في المباريات، والأهمّ عندي هو الفريق وليس أنا.

وتمنّى سالم الهاجري أن يقدّم العنابي مُستويات جيدة في البطولة، وقال: نحن مُتحمّسون لتقديم بطولة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية، وما أتمنّاه أن يكون التوفيق حاضراً معنا في البطولة والتي يعلم الجميع أنها بطولة صعبة وقوية في نفس الوقت.

واختتم سالم الهاجري تصريحاته، قائلاً: لدينا ثقة كبيرة في الظهور بشكل جيد في البطولة، وأقول للجماهير انتظرونا في كأس آسيا، إن شاء الله، نحقّق ما يسعد الجماهير.

جاهز للمشاركة والعطاء .. بوضياف:

هدفنا الوصول لأبعد نقطة في آسيا

أكّد كريم بوضياف لاعب منتخبنا الوطني أن جميع لاعبي العنابي لديهم طموحات كبيرة في الظهور بشكل جيد خلال البطولة الآسيوية الشهر المُقبل. وقال بوضياف في تصريحات صحفية: نحن الآن جاهزون لخوض البطولة، والأمور كلها تسير في المسار الصحيح، ونحن لعبنا المباريات الودية للتحضير لهذه البطولة بشكل جيّد. وأضاف بوضياف: أنا جاهز للعب مع المنتخب وشفيت تماماً من الإصابة، وأسعى لتقديم أفضل ما لدي من مُستوى في البطولة، وأتمنى أن أوفق مع المنتخب، وأقدم مستويات جيدة خلال البطولة. وتوقّع كريم بوضياف أن تكون المنافسة قوية في البطولة، وقال: طموحنا أن نصل لأبعد نقطة في البطولة، وأن يظهر المنتخب القطري بصورة متميزة، ونعلم أن المنافسة لن تكون سهلة، حيث إن البطولة قوية وصعبة في نفس الوقت ونريد أن نظهر بشكل جيّد.

وعن رأيه في المجموعة، قال بوضياف: كل المنتخبات قوية، ونحن نحترمهم ونحن ذاهبون إلى الإمارات من أجل الفوز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X