الراية الرياضية
تتويج فريق لجنة رياضة المرأة باللقب وبوم جينرالز وصيفاً

ختام البطولة الودية لسلة السيدات

متابعة – فريد عبدالباقي:

توّج فريق لجنة رياضة المرأة بطلاً للبطولة الوديّة المفتوحة لكرة السلة للسيدات بعد فوزه على فريق «بوم جينرالز» بنتيجة (70-42) وذلك في ختام منافسات البطولة التي أقيمت على الصالة الرياضية للسيدات بمنطقة أسباير زون.

حرصت لجنة رياضة المرأة بالتعاون مع اتحاد السلة، على إقامة البطولة الودية في إطار تجهيز مُنتخبنا الوطني للسيدات للمُشاركة في مُنافسات النسخة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في دولة الكويت في شهر مارس المقبل.

وأقيمت البطولة على مدار ثلاثة أيام ما بين الصالة الرياضية للسيدات والصالة المغطاة بنادي الغرافة، بنظام الدوري من دور واحد، وإقامة مباراة لتحديد المركز الثالث وأخرى لتحديد بطل البطولة الوديّة.

وعقب ختام المباراة النهائية قام علي المالكي أمين السر العام للاتحاد بتتويج فريق لجنة رياضة المرأة القطرية بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، بينما قامت مها العبد الجبار أمين السر المساعد للجنة رياضة المرأة بتتويج فريق «بوم جينرالز» بالميداليات الفضية، وقامت علياء جارو، عضو في لجنة رياضة المرأة، بتتويج فريق «فينوم بولارز» بالميداليات البرونزية وذلك بعد فوزه على فريق «بالارز» بنتيجة (33-29) في لقاء المركزين الثالث والرابع، وبالإضافة إلى تكريم طاقم حكام البطولة الوديّة.

وتألق من فريق لجنة رياضة المرأة آلاء عبدالمنعم، وقاد تدريب الفريق هاشم زيدان مدرب منتخب السيدات لكرة السلة.

وبارك علي المالكي أمين السر العام للاتحاد، لفريق لجنة رياضة المرأة القطرية والقائمين في لجنة رياضة المرأة القطرية برئاسة لولوة حسين المري، مشيداً بأداء الفريق والذي يضم بين صفوفه عدداً من اللاعبات المتميّزات وإن كان ينقصهن عامل الخبرة، بجانب وجود بعض الغيابات بسبب الإصابات.

وقال المالكي، إن هناك تعاوناً بين اتحاد السلة ولجنة رياضة المرأة، منذ عامين، نطمع خلال الفترة المقبلة في تنظيم بطولة 3×3 لكرة السلة للسيدات، وذلك بعد أن أصبحت اللعبة ضمن أجندة الألعاب الأولمبية، ونسعى إلى تجهيز منتخب قطري للسيدات يكون قادراً على المشاركة في الدورات الأولمبيّة.

مها العبدالجبار: سعيدة بتطور مستوى السلة النسائية

أعربت مها العبدالجبار أمين السر المساعد للجنة رياضة المرأة عن سعادتها بالمستوى المتطوّر للعبة بالنسبة للسيدات، وقالت إن الإثارة والنديّة التي حفلت بها المباراة تعبّر عن الفائدة الكبرى، التي جنتها اللعبة على مستوى السيدات، مشيرة إلى تميّز كثير من اللاعبات المواطنات، وتطوّر مهاراتهن في التسجيل. وأثنت أمين السر المساعد للجنة رياضة المرأة على أداء الفريق البطل والذي استطاع التتويج بلقب البطولة الودية لكرة السلة للسيدات، وأشادت بجهد جميع الفريق التي شاركت في البطولة.

وأوضحت، أن هناك دراسة في زيادة عدد الأندية خلال البطولات القادمة، مبينة أن زيادة عدد الأندية يصب في مصلحة اللعبة بصفة عامة والمنتخبات الوطنية بصفة خاصة.

وقالت إن فوز فريق لجنة رياضة المرأة باللقب سيكون دافعاً له في استعداداته للمشاركة في النسخة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في دولة الكويت في شهر مارس المُقبل.

علياء جارو: اللقب حافز لمنتخب السيدات

أكدت علياء جارو، عضو في لجنة رياضة المرأة، أن فوز فريق رياضة المرأة القطرية سيكون حافزاً للمنتخب الذي يستعدّ للمشاركة في بطولة رياضة المرأة الخليجية والمقرّر إقامتها في الكويت العام المُقبل. واعتبرت التتويج بلقب بطولة الودية سيجعل لاعبات الفريق أكثر حماساً وتحدياً للفوز بالميدالية الذهبية للنسخة السادسة من بطولة المرأة الخليجية القادمة بالكويت.

وحرصت علياء جارو على توجيه الشكر أيضاً إلى لجنة رياضة المرأة القطرية برئاسة لولوة حسين المري للوقوف وراء رياضة المرأة القطرية بصفة عامّة وفريق سيدات السلة بصفة خاصّة.

المدرب هاشم زيدان: البطولة خير إعداد لنا

أكد هاشم زيدان مدرب منتخب السيدات لكرة السلة، أن البطولة الوديّة أفرزت العديد من الإيجابيات والسلبيات والتي سيتم معالجتها خلال الفترة المقبلة استعداداً للمشاركة في النسخة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في الكويت. وقال المدرب إن المنتخب سوف يخوض معسكراً تدريبياً خارجياً قبيل انطلاق البطولة الخليجية لتكون آخر محطة للفريق قبيل المغادرة إلى الكويت. وأضاف: إن الفريق يضم عدداً من اللاعبات أصحاب الخبرات وأيضاً هناك عدد من اللاعبات الشابات والتي تحتاج إلى خوض عدد من المباريات الوديّة من أجل الوصول إلى التوليفة المناسبة استعداداً لبطولة الخليج لرياضة المرأة القادمة.

آلاء عبدالمنعم: نسير بخطى ثابتة

أشادت آلاء عبدالمنعم لاعبة منتخب قطر لكرة السلة للسيدات بلاعبات فريق رياضة المرأة القطرية والذي نجح في الحصول على كأس البطولة بعد منافسة قوية من جانب الفرق الثلاثة التي شاركت في البطولة الودية المفتوحة لكرة السلة للسيدات.

وقالت: إن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو التجهيز والاستعداد للدفاع عن لقبه في بطولة رياضة المرأة الخليجية، لا سيما أن المنتخب هو بطل النسخ الخمس الماضية، ونسعى بكل قوة لتأكيد رياضة كرة السلة القطريّة في المحافل الدوليّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X