fbpx
ثقافة وأدب
انطلاق عملية التسجيل لمهرجان مرمي العاشر .. المحشادي:

مشاركة خليجية في بطولة هدد التحدي

استحداث بطولة الصقار الواعد

الدوحة – الراية:

انطلقت مساء أمس عملية التسجيل لبطولات مهرجان مرمي الدولي العاشر للصقور والصيد 2019 في مقر جمعية القناص القطرية بالحي الثقافي “كتارا“ مبنى 33 من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة مساء ويستمر حتى بعد غد الخميس، ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين خلال الفترة من 1 يناير وإلى 2 فبراير 2019 . وشهدت عملية التسجيل إقبالاً كبيرًا من الصقارين الراغبين في المشاركة في بطولات المهرجان المختلفة، حيث أكدت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن التسجيل لبطولات المهرجان يتم من خلال حضور المشاركين إلى موقع لجنة التسجيل لمعاينة الطيور المشاركة في عين المكان، مصطحبين كافة الأوراق الثبوتية التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة لغايات المشاركة في بطولات المهرجان المختلفة، وأكدت اللجنة المنظمة أنه لن يتم اعتماد التسجيل عن بعد سواء بالاتصال أو عبر وسائل الاتصال الإلكترونية في حين التسجيل لبطولات المزاين مفتوح حتى اليوم الختامي للمهرجان.

مشاركة خليجية

وأكد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي ورئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، أن باب التسجيل للأخوة الخليجيين مفتوح للجميع، وبنفس شروط التسجيل المخصصة للمشاركات الدولية الخاصة بالصقارين الخليجيين على العموم، مشيرًا إلى أنه تم السماح للإخوة الخليجيين بالمشاركة في بطولة هدد التحدي، لافتاً أنه من الممكن تمديد فترة التسجيل إذا تطلب الأمر ذلك، في حين يبقى التسجيل متاحًا لبطولات المزاين حتى آخر يوم من عمر المهرجان. وأضاف المحشادي أنه تم استحداث بطولة الصقار الواعد، حيث إن اللجنة المنظمة للمهرجان تسعى إلى غرس هذا التراث في نفوس النشء الصاعد حتى يحملوا المشعل في المستقبل، بالإضافة إلى الفئات الجديدة التي تم استحداثها في المهرجان السابق وهي: الدعو محلي للجير الحر، والجير الشاهين.

إقبال كبير

وقال السيد متعب القحطاني، رئيس لجان مهرجان مرمي: إن انطلاق عملية التسجيل كانت مشجعة وسط إقبال كبير من المشاركين وتستمر إلى يوم الخميس المقبل 27 ديسمبر الجاري من الساعة الرابعة مساء وإلى الساعة الثامنة مساء، خصوصًا في بطولة هدد التحدي فئة فرخ الشاهين على الزاجل. كما أن التسجيل في بطولة الدعو وبطولة الطلع جيدة بدورها، حيث إن هذا العام يعرف تركيب الحجل الذكي على الطيور والتي تمت في بطولة اصفري وبطولة جمعية القناص وبطولة اليوم الوطني ما سهل على الصقارين التسجيل عن طريق الكشوفات. وأوضح السيد القحطاني أنه مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيل سيتم إجراء القرعة للإعلان عن جدول المسابقات

منافسات الدعو

أوضح السيد فهد حسين الكبيسي رئيس لجنة الدعو أن اليوم الأول عرف إقبالاً كبيرًا منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى أن من بين الشروط الأساسية في التسجيل هو إحضار الطير الذي ليس عليه حجل من أجل معاينته وبعدها يتم وضع حجل عليه، أما الطير الذي عليه حجل في البطولات السابقة يكفي ملء الكشوفات وتقديم رقم الحجل. كما عرف التسجيل في بطولة هدد التحدي إقبالاً كبيرًا. كما أقبل على التسجيل في بطولة الطلع عدد من الصقارين. تجدر الإشارة إلى أن أبرز بطولات مرمي 2019 هي: بطولة المزاين وبطولة الدعو وبطولة هدد التحدي وبطولة الصقار الواعد وبطولة الصقار الصغير وبطولة الطلع وبطولة هدد السلوقي.

                   

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X