الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين في ثالث أيام مهرجان المؤسس

هجن الشقب والشحانية تتقاسمان رموز اللقايا

اليوم 29 شوطاً للقايا و4 رموز و22 سيارة للفائزين

متابعة: سمير البحيري

تابع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، عصر أمس الاثنين بميدان التحدي بالشحانية الأشواط الرئيسية الأربعة من منافسات سن اللقايا لهجن الأشواط المفتوحة، في ثالث أيام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه”، وبانتهاء الأشواط الأربعة قام سعادته بتتويج الفائزين بالرموز، من مؤسستي هجن الشقب والشحانية، والفائزين من هجن أبناء القبائل مساء أمس الأول لسن الحقايق.

وشهدت الفترة المسائية إقامة 12 شوطاً، من مسافة ال 5 كم، وتقاسمت كل من مؤسستي هجن الشقب والشحانية الرموز الأربعة، حيث فازت هجن الشقب بالشلفة الذهبية والخنجر الذهبي المخصصتين للقايا بكار وقعدان مفتوح، عن طريق “رشيدة” والتي خطفت صدارة شوط البكار مفتوح بتوقيت زمني قدره 7.24.2 دقيقة، فيما تكفل “عفرين” بخطف صدارة شوط القعدان مفتوح بتوقيت زمني قدره 7.22.6 دقيقة، بقيادة المضمر سعيد بن عبدالهادي الشهواني. وحضر شعار هجن الشحانية بقوة، بالفوز بالشوطين الرئيسيين للبكار والقعدان عمانيات، وخطفت “شفوف” شوط البكار بقيادة المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران، بتوقيت زمني قدره 7.21.1 دقيقة، فيما تكفل “الواعي” بالفوز بشوط القعدان بقيادة المضمر محمد بن خالد العطية، وحقق “الواعي” توقيتاً زمنياً قدره 7.26.7 دقيقة.


وشهدت الفترة الصباحية إقامة 16 شوطاً، من مسافة ال 5 م واستطاعت هجن الشحانية أن تسيطر على مجريات الأمور للأشواط الرئيسية المخصصة للقايا (إنتاج) وتفوز بالشلفة والخنجر الذهبيين في أول ظهور لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، عن طريق “سلسبيل” التي تألقت تحت قيادة المضمر الشبل جابر سالم بن فاران وحسمت “سلسبيل” الشلفة الذهبية بتوقيت زمني قدره” 7.41.09 “ دقيقة بالإضافة إلى السيارة تويوتا استيشن.

وواصلت هجن الشحانية تألقها وحصدت الرمز الذهبي الثاني على التوالي (الخنجر الذهبي) بالإضافة إلى السيارة نيسان بترول استيشن وذلك بواسطة “كهرمان” والذي قاده المضمر محمد بن خالد العطية لخط النهاية مسجلاً توقيتاً قدره “7.41.1” دقيقة.

برنامج اليوم

تتواصل اليوم منافسات مهرجان المؤسس للهجن العربية الأصيلة لسن اللقايا لهجن الأشواط العامة، لهجن أبناء القبائل على 4 رموز فضية في فئة اللقايا من مسافة 5 كم على أرضية ميدان الشحانية، وهي الشلفة الفضية وسيارة تويوتا استيشن للقايا بكار مفتوح والخنجر الفضي وسيارة نيسان باترول استيشن للقايا قعدان مفتوح، وهناك شلفة وخنجر وسيارتان تويوتا استيشن للقايا بكار عمانيات ولقايا قعدان عمانيات، ويشهد اليوم 29 شوطاً منها 14 صباحية و15 مسائية وبالإضافة إلى الرموز الأربعة هناك 22 سيارة على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بخلاف الجوائز المالية لأصحاب المراكز العشرة الأولى.

نتائج الفترة الصباحية للقايا بكار

تمكن شعار الأدعم لهجن الشحانية من حصد الشوطين الأول والثاني للقايا بكار إنتاج عن طريق كل من “سلسبيل” و “أسرار”، وذهب الثالث والرابع إلى “شاهة“ و“روضة“ ملك هجن الشقب، والخامس “بلشة” ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، والسادس “دجي“ ملك هجن الغرافة، والسابع ”شعلة “ لهجن الشقب، والثامن ”سجايا“ لهجن الشحانية، والتاسع “الميهولة“ ملك هجن الشحانية والعاشر “راهية” ملك هجن الغرافة.

وفي اللقايا قعدان توج كل من “كهرمان” و“منصف” و”مبعد” و”الفايز” بالأشواط الأربعة الأولي وكلها ملك هجن الشحانية بينما كان الشوط الخامس من نصيب ”مجد” ملك هجن المرقاب، والسادس والأخير “النايف” ملك هجن الشحانية.

نتائج الفترة المسائية للقايا بكار

فازت “رشيدة” لهجن الشقب بالشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، وبالشوط الثاني للقايا بكار عمانيات “شفوف” لهجن الشحانية، وبالشوط الثالث “حضور” لهجن الشحانية، وبالشوط الرابع “أرام” لهجن الشحانية، وبالشوط الخامس “نوف” لهجن الشحانية، وبالشوط السادس “لظا” للشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، وبالشوط السابع والأخير “جماهير” لهجن الغرافة.

وفي اللقايا قعدان فاز بالشوط الأول مفتوح “عفرين” لهجن الشقب، وبالشوط الثاني لقايا قعدان عمانيات “الواعي” لهجن الشحانية، وبالشوط الثالث “متعب” لهجن الشحانية، وبالشوط الرابع “شباب” لهجن الشحانية، وبالشوط الخامس “الطاير” لهجن الشحانية.

محمد بن خالد العطية:

المنافسة قوية بين جميع الشعارات

أكد محمد بن خالد العطية المضمر بمؤسسة الشحانية على قوة المنافسة في مهرجان المؤسس منذ اليوم الأول، متوقعاً أن تزداد الإثارة والقوة في منافسات السن الكبيرة، خاصة أن عدد المشاركين كبير هذا العام، وهذا يعكس رغبة الجميع على التواجد في المهرجان الكبير. وقال العطية: المنافسة قوية ومثيرة على صعيد هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، وهجن الشعب، فهناك مؤسسات أخرى تنافس مع هجن الشحانية، والتي ظهرت بنهاية الموسم الماضي مثل هجن الشقب والغرافة، ورأينا هجن الشقب أمس بحصدها رمزين من 4 رموز. وتابع: هجن الشحانية دائماً جاهزة، لكن التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى، فالجميع يعمل ويجتهد لتحقيق الإنجازات. وتطرق العطية للحديث عن شوط السيف في اليوم الختامي قائلاً: من أراد أن يشاهد منافسات شرسة وقوية ويستمتع فعليه متابعة هذا الشوط، الذي سيشهد مشاركة شعارات كبيرة كلها مرشحة للفوز بالسيف. واختتم العطية تصريحاته بقوله: هجن الشحانية جاهزة لشوط السيف في سن الحيل وإن شاء الله يكون السيف شحانياً في الختام.

السعودي راشد الجربوعي:

نتواجد وسط أشقائنا

قال السعودي راشد بن سعيد الجربوعي مالك “مهمة” الفائزة بالشلفة الفضية لسن الحقايق بكار مساء أمس الأول، الحمد لله على هذا الفوز، الذي جاء بعد شوط قوي للغاية من المطايا المشاركة، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذا الفوز الذي تحقق على أرض ميدان الشحانية بالشحانية.

وتابع: كل الشكر للجنة المنظمة لسباق الهجن على توفيرها كل عوامل النجاح، لجميع المشاركين مؤكدا أنه سعيد بتواجده في قطر، وسط معاملة رائعة ولم نجد أي فارق بيننا وبين الأشقاء ولهم جزيل الشكر. وأشاد الجربوعي بقوة سباق مهرجان المؤسس، موضحاً أن زيادة عدد المطايا المشاركة في صالح المنافسة، فقد رأينا قوة وإثارة في كل الأشواط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X