fbpx
الراية الرياضية
أكد تأهله لربع النهائي باحتلال المركز الثاني لمجموعته

يد العربي تكتسح ورقلة الجزائري

الفريق يستعد للتحدي المقبل بلقاء سكيكدة الجزائري غداً

تونس  ناصر رويس – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

حصل فريق العربي لكرة اليد على المركز الثاني للترتيب النهائي للمجموعة الثانية للبطولة العربية للأندية الأبطال التي تستضيفها مدينة صفاقس التونسية عقب فوزه أمس على فريق شباب ورقلة الجزائري بنتيجة 29-17 في الجولة الختامية للمجموعة.

ويلتقي العربي في مباريات ربع نهائي البطولة التي تدور غداً الأربعاء مع فريق شبيبة أمل سكيكدة الجزائري صاحب المركز الثالث للترتيب النهائي للمجموعة الأولى للمسابقة.

ويتبارى في بقية مباريات الدور فريق الترجي التونسي مع فريق الخليج السعودي وفريق سبورتينج المكنين التونسي مع فريق السالمية الكويتي وفريق ساقية الزيت التونسي مع فريق الكويت الكويتي.

وأسفر الترتيب النهائي للمجموعة الثانية للبطولة عن تصدر الترجي التونسي برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات وخسارة بينما احتل فريق العربي القطري المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة بفارق الأهداف على سبورتينج المكنين وفريق الكويت الكويتي في المركز الرابع ب 4 نقاط من فوزين وخسارتين في حين احتل فريق شباب ورقلة الجزائري المركز الخامس برصيد خالٍ من النقاط بعد أن تلقى 4 هزائم.

وفي المقابل أسفر الترتيب النهائي للمجموعة الأولى عن تصدر فريق ساقية الزيت التونسي برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات فيما احتل فريق السالمية الكويتي المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوزين وفريق شبيبة سكيكدة الجزائري المركز الثالث برصيد نقطتين من فوز وخسارتين والخليج السعودي المركز الرابع برصيد خال من النقاط بعد خسارته في المباريات الثلاث التي لعبها في المسابقة.

الشوط الأول

وبدأ العربي المباراة بقوة وفرض سيطرة مطلقة على مجرياتها على امتداد الدقائق العشر الأولى وسجل خلالها 8 أهداف متتالية عبر كل من إيفان ومصطفى الكراد وإسماعيل محمد مستفيداً من تفوقه الفني والبشري الكبيرين على منافسه.

وأظهر العربي تفوقاً صارخاً على منافسه على امتداد النصف الأول للشوط وحافظ على تقدمه الكبير على منافسه 10-1 و12-2 مما منح الفرصة للمدرب عمر عازب للتعويل على اللاعبين الذين لم يحظوا بفرص المشاركة في المباريات السابقة أو شاركوا فيها في أوقات قصيرة على غرار غانم العلي مقابل منح أقل وقت للاعبين الذين تعودوا اللعب لفترات طويلة كصبحي سعيد وعبدالرزاق مراد. ورغم الصحوة الطفيفة التي عرفها فريق شباب ورقلة الجزائري انطلاقاً من منتصف الشوط وتقليصه الفارق من 10 إلى 6 أهداف 6-12، فإن العربي قد استعاد سيطرته على اللقاء وأنهى الشوط لصالحه ب18-8.

الشوط الثاني

واصل العربي عروضه القوية في الشوط الثاني ورفع الفارق من 10 إلى 14 نقطة 25-11 بعد أن حافظ اللاعبون على فاعليتهم الهجومية واستمرت التصديات الناجحة للحارس علي جاربا.

وشهدت تشكيلة العربي في الشوط الثاني ظهور حسام رمان بينما تواصلت مشاركة غانم العلي ومحمد بومعراف وحافظ الفريق على تفوقه مستفيداً من تواضع منافسه وخروجه من حسابات التأهل إلى ربع النهائي ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 29-17.

هاني أفضل لاعب في اللقاء

حصل هاني كاخي لاعب فريق العربي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الفريق أمس مع شباب ورقلة الجزائري.

اليوم راحة.. وغداً ربع النهائي

تركن جميع الفرق اليوم للراحة عقب نهاية منافسات الدور الأول للمسابقة والاستعداد لبقية أدوار البطولة التي تبدأ غداً بخوض مباريات ربع النهائي وتتواصل إلى الخميس بخوض مباريات نصف النهائي والدفعة الأولى للقاءات الترتيبية.

وفي المقابل تتوقف منافسات البطولة مجدداً يوم الجمعة المقبل فيما تختتم السبت بخوض الدفعة الثانية من المباريات الترتيبية ومباراة النهائي.

العربي يتدرب اليوم

يخوض الفريق اليوم تدريباً يجمع خلاله بين التمارين الاستشفائية والتدريبات الخططية استعداداً لمباراته المهمة غداً لحساب ربع نهائي البطولة.

ويحرص عمر عازب المدير الفني للفريق اليوم على تحصيص جانب مهم من التدريبات للجوانب الخططية والتكتيكية مناسبة لطريقة لعب المنافس.

الكشف عن المنشطات

قرر الاتحاد العربي لليد إجراء فحص ضد المنشطات للاعبين في الدورات المقبلة للبطولات التي سوف يتولى تنظيمها لضمان مزيد من الشفافية على سير المنافسة. ولم يتم تحديد الفريق الذي سوف يحتضن النسخة المقبلة للبطولة العربية غير أن قرار كشف المنشطات صار قراراً نهائياً.

عازب مدرب العربي:

سعيد بالأداء العام للفريق

نوّه عمر عازب مدرب فريق العربي بالمستويات التي قدمها الفريق أمس أمام فريق ورقلة الجزائري، وقال إن اللاعبين أحكموا تنفيذ أسلوب الهجمة المعاكسة وحققوا مستويات عالية في النجاح الهجومي. وأضاف” فوزنا العريض أمس على ورقلة الجزائري ليس ناتجاً عن ضعف المنافس ولكن عن قوة أداء فريقي ونجاحه في التعامل الإيجابي مع مجريات اللقاء وأنا سعيد بالتطور المستمر لأداء الفريق في البطولة”.

6 أشهر إيقاف لخالد الغربلي

وقّعت لجنة التأديب بالاتحاد العربي لليد عقوبة على خالد الغربلي لاعب فريق الكويت الكويتي تقضي بإيقافه لمدة 6 أشهر وتغريمه بمبلغ 100 دولار بسبب البصاق على المنافس ومحاولة الاعتداء على المنافس خلال مباراة فريقه أول أمس مع الترجي التونسي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للبطولة.

وتنتهي مشاركة اللاعب بعد العقوبة المسلطة عليه في البطولة، فيما تظل إمكانية التخفيف منها واردة في المسابقة المقبلة حسب القرار النهائي الذي سوف يصدر في حق اللاعب.

عبدالحميد علي:

هدفنا مواصلة الانتصارات

نوّه عبدالحميد علي إداري فريق العربي لكرة اليد بالمستويات التي قدمها الفريق أمس أمام فريق شباب ورقلة الجزائري وبالروح الإيجابية العالية التي لعبوا بها رغم ركون عدد من العناصر الأساسية إلى دكة الاحتياط.

وأضاف “حققنا المهم بالاستمرار في تحقيق الانتصارات والرفع المتواصل في أداء الفريق والأنستولي وجهتنا نحو ربع النهائي الذي نعوّل عليه كثيراً لمواصلة المنافسة على اللقب والفوز في اللقاءات المقبلة.. نحن في وضع إيجابي ومعنوياتنا مرتفعة في المرحلة الحالية، ونتطلع إلى تشريف الرياضة القطرية في الأدوار المقبلة للمسابقة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X