fbpx
الراية الرياضية
أكثر لاعبي أتلتيكو تسجيلاً للأهداف وتنفيذاً للتمريرات الحاسمة

2018 عام مثالي لجريزمان

برلين-د ب أ:

خاض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني آخر مبارياته في عام 2018 على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” يوم السبت الماضي وحقق الفوز على ضيفه إسبانيول ليختتم أفضل أعوامه على الإطلاق بعد أن توج خلاله بلقب بطولتي الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي. ووضع الفوز الذي حققه الفريق المدريدي يوم السبت الماضي نهاية حالمة لعام سيظل خالدا في ذاكرة كل محبي أتلتيكو مدريد، فقد كان عاما مليئا بالإنجازات. ولكن لن يكون العام 2018 هو الأكثر خلودا في ذاكرة أنصار النادي الإسباني وحسب، بل سيكون كذلك أيضا بالنسبة لنجم الفريق، المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

ولم يكتف جريزمان في العام الحالي بإضافة ثلاثة ألقاب جديدة (الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم) إلى خزائن بطولاته وحسب، ولكنه قدم أفضل أعوامه كلاعب كرة قدم من حيث عدد الأهداف التي سجلها أو تلك التي صنعها.

يشار إلى أن جريزمان خاض 53 مباراة في 2018 مع أتلتيكو مدريد، ليسجل هذا العام أكبر عدد من المشاركات في مسيرة هذا النجم الكبير منذ أن أصبح لاعبا محترفا. وبالإضافة إلى ذلك، أحرز جريزمان أمام إسبانيول هدفه رقم 33 مع أتلتيكو مدريد في 2018 ليؤكد أن العام الجاري هو أفضل أعوامه من حيث معدلات تسجيل الأهداف أيضا. وبالنظر إلى إحصائيات الأعوام السابقة يمكننا أن نتبين أن 2018 هو الأفضل على المستوى التهديفي بالنسبة للنجم الفرنسي، فهو لم يتمكن منذ انضمامه لأتلتيكو مدريد أن يعبر حاجز ال 30 هدفا. وكان جريزمان قاب قوسين أو أدنى من تجاوز هذا الرقم في 2015 عندما سجل 29 هدفا مع أتلتيكو مدريد في البطولات المحلية والأوربية. ويعتبر جريزمان أكثر لاعبي أتلتيكو مدريد تسجيلا للأهداف وتنفيذا للتمريرات الحاسمة في 2018، فقد شارك في 45 بالمئة من الأهداف المسجلة لفريقه هذا العام.

ولم تتوقف إنجازات جريزمان في 2018 عند أعتاب أتلتيكو مدريد، ولكن تعدتها إلى المنتخب الفرنسي الذي كان صاحب القميص رقم 7 أحد أهم عناصره وأكثر اللاعبين اعتمد عليهم مدرب الفريق، ديدييه ديشان، خلال العام الجاري وخاصة في مونديال روسيا.

وأحرز نجم أتلتيكو مدريد أربعة أهداف مع المنتخب الفرنسي هذا العام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X