fbpx
الراية الرياضية
بمشاركة 2.3 مليار لاعب حول العالم

أسباير زون تنظم بطولة للألعاب الإلكترونية

الدوحة – الراية :

 وقّعت مؤسسة أسباير زون مع “ويجا”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أنظمة الدفع الإلكتروني، اتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم أول بطولة للألعاب الإلكترونية المتعدّدة في الشرق الأوسط بعنوان “بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية: أسباير- ويجا”.

ستنطلق تصفيات البطولة في نوفمبر 2019 وتتواصل على مدار 4 أعوام وصولاً إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

ومن المتوقع أن يشارك فيها 2.3 مليار فرد من هواة الألعاب الإلكترونية في العالم، وستجرى منافساتها عبر 4 جولات من خلال الإنترنت في صالة السيدات الرياضية في أسباير زون.

من جهته، قال محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي في مؤسسة أسباير زون: “نبحث دائماً عن مفاهيم جديدة وندعم الفعاليات المبتكرة، ونعتقد أن هذه الشراكة ستكون منصة إضافية نبرز من خلالها قدرات قطر على تنظيم الفعاليات الدولية. نحن متحمّسون للتواصل مع أكثر من 2.3 مليار لاعب من هواة الألعاب الرياضية في جميع القارات للمشاركة في بطولة يُتوقع أن تكون الأضخم في العالم على مستوى الألعاب الرياضية”.

وتعليقاً على توقيع هذه الشراكة مع مؤسسة أسباير زون، قال باتريك موينير، رئيس شركة “ويجا”: فخورون بإطلاق هذه البطولة المتميزة للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون بصفتنا إحدى الشركات المتخصّصة في التكنولوجيا المالية التي توفّر منصة رقمية مبتكرة للحلول المالية فإننا نرى الاستثمار في سوق يُتوقع أن يصل فيه عدد اللاعبين إلى 6 مليار لاعب في الأعوام العشرة المقبلة قراراً استراتيجيّاً

ونتمنى أن تعزّز تقنياتنا وخدماتنا التجربة الكلية للاعبين بشكل بارز وستزيد عوائد هذه الصناعة.

يذكر أن مؤسسة أسباير زون أطلقت في أكتوبر 2018 “حي الأعمال الرياضية في قطر” بهدف جذب أبرز الشركات متعدّدة الجنسيات في مجال الرياضة، وتسهيل عملية إنشاء الشركات الناشئة والمستدامة، من خلال توفير مجموعة من الحوافز والخدمات المميزة، بما في ذلك المباني المخصّصة للأعمال في المجمع الرياضي.

وتبحث شركة “ويجا” السويسرية توسيع عملياتها في الشرق الأوسط وتنظر في إمكانية إنشاء مقر دائم لها في حي الأعمال الرياضي الجديد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X