الراية الرياضية
اليوم اللقاء المنتظر مع سكيكدة الجزائري في ربع النهائي

لقاء حاسم للعرباوية في اليد العربية

تونس – ناصر رويسموفد لجنة الإعلام الرياضي:

يلتقي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الدوحة (السابعة بتوقيت تونس) فريق العربي لكرة اليد بصالة الرائد البجاوي بمدينة صفاقس التونسية مع فريق الشبيبة الرياضية لأمل سكيكدة الجزائري ضمن منافسات ربع نهائي البطولة العربية الرابعة والثلاثين للأندية أبطال الدوري التي ينظمها فريق ساقية الزيت التونسي منذ الأربعاء الماضي. ويتطلع فريق العربي إلى الفوز على منافسه والتأهل إلى نصف نهائي البطولة لمواصلة المنافسة على اللقب والحفاظ على آماله في التتويج به للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حلّ وصيفاً للدورة السابقة للبطولة التي دارت في المغرب العام الماضي. ويلتقي العربي في صورة الفوز على منافسه في نصف نهائي البطولة الذي يقام غداً الخميس مع الفائز من مباراة ساقية الزيت التونسي وفريق الكويت الكويتي.

وفي المقابل يكتفي العربي في صورة الخسارة بالمنافسة على أفضل مركز ممكن من المراكز الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة للترتيب النهائي للبطولة الذي سوف يبرز في اليوم الختامي للمسابقة السبت المقبل.

وتجمع بقية مباريات ربع نهائي البطولة فريق ساقية الزيت التونس بالكويت وفريق الترجي التونسي بالخليج السعودي وفريق سبورتينغ المكنين التونسي بالسالمية الكويتي.

وتصعد الفرق الفائزة في مباريات ربع نهائي البطولة إلى الأدوار نصف النهائية وتواصل المنافسة على لقب المسابقة في حين تخوض الفرق المنهزمة مباريات ترتيبية وتكتفي بالمنافسة على أفضل المراكز الممكنة في الترتيب النهائي للبطولة.

ويلتقي العربي مع فريق الشبيبة الرياضية بسكيكدة في ربع نهائي البطولة اليوم بعد حلول الأول في المركز الثاني للترتيب النهائي للمجموعة وحلول الثاني في المركز الثالث للترتيب النهائي للمجموعة الأولى وفقا ًلنظام الدور الذي يقام بطريقة التقاطع بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى للمجموعة الأولى ونظرائهم في المجموعة الثانية. وكان الترتيب النهائي للمجموعة الأولى قد أسفر عن تصدر فريق ساقية الزيت التونسي ب فيما احتل فريق السالمية الكويتي المركز الثاني ب وفريق شبيبة سكيكدة الجزائري المركز الثالث والخليج السعودي المركز الرابع برصيد خالٍ من النقاط. ويتطلع العربي لدى مواجهته فريق الشبيبة الرياضية لأمل سكيكدة الجزائري إلى مواصلة عروضه القويّة في البطولة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة عقب فوزه في المباراتين السابقتين على الكويت الكويتي وشباب ورقلة الجزائري في المباراتين الأخيرتين لحساب مرحلة المجموعات. ويعوّل العربي على الارتفاع المتواصل لمستوياته في البطولة ودخوله التدريجي في الأجواء العامة لمنافساتها لتقديم مستويات قوية في مباراة اليوم والتغلب على منافسه ومواصلة المنافسة على اللقب. وتشهد تشكيلة العربي اليوم عودة اللاعبين الأساسيين صبحي سعيد وعبد الرزاق مراد بعد أن غابا عن مباراة الفريق الماضية أمام فريق شباب ورقلة الجزائري لنيل قسط من الراحة عقب مشاركتهما المتواصلة في المباريات الثلاث الأولى للبطولة أمام سبورتينغ المكنين والترجي التونسيين والكويت الكويتي. وكان الفريق قد أجرى في الساعة الثامنة بتوقيت الدوحة تدريباً على الصالة التي سوف تحتضن مباراته اليوم وحرص خلالها المدرب عمر عازب والجهاز الفني العامل معه على الرفع من جاهزية اللاعبين بدنياً وخططياً عبر سلسلة من التدريبات المتنوّعة.

أحمد مبارك:

متفائلون وثقتنا كبيرة في الفريق

أعلن أحمد مبارك نائب رئيس وفد العربي في البطولة عن جاهزية الفريق لمواجهة فريق سكيكدة الجزائري، وقال إن جميع اللاعبين حريصون على مواصلة العروض القوية التي مافتئوا يقدمونها في المباراتين السابقتين وعبور الفريق المنافس لمواصلة الدفاع عن حظوظه في التتويج بلقب المسابقة. وأضاف “نشعر بحالة اطمئنان كبيرة على الوضع العام للفريق وجاهزيته في الفترة السابقة من البطولة ولدينا ثقة كبيرة في قدرات جميع اللاعبين والجهاز الفني لتقديم مباراة ناجحة فنياً وخططياً.. مستويات الفريق تطوّرت في اللقاءين الأخيرين وبلغنا مستوياتنا الحقيقيّة”.

محاضرة وحصة فيديو حول المباراة

ألقى عمر عازب مدرب الفريق مساء أمس بالفندق محاضرة فنيّة مرفوقة بمقاطع فيديو حول المباراة التي تجمع الفريق اليوم بفريق الشبيبة الرياضية بسكيكدة لشرح العديد من المسائل المتعلقة بطريقة اللعب التي سوف يقع اعتمادها في اللقاء ونقاط قوة وضعف الفريق المُنافس.

باسل الريس:

فريقنا منافس على اللقب

أوضح باسل الريس لاعب الدائرة بفريق العربي أهمية اللقاء الذي يجمع الفريق اليوم بفريق سكيكدة الجزائري لمواصلة المنافسة على لقب البطولة.

وقال “جئنا إلى تونس للمنافسة على اللقب ونبذل كل جهودنا للحصول عليه ونحن سعداء بتطوّر مستوانا من مباراة إلى أخرى في المسابقة، نتوقع مباراة قوية ومنافساً شرساً لكننا حريصون على التحلي بأعلى درجات التركيز والفوز عليه.

طريق الفريقين إلى ربع النهائي

بلغ العربي القطري ربع نهائي البطولة بحلوله في المركز الثاني للترتيب النهائي للمجموعة الثانية بفارق الأهداف المسجلة على فريق سبورتينغ المكنين التونسي. وبدأ الفريق مشاركته في المسابقة بالتعادل مع سبورتينغ المكنين 25-25 والخسارة أمام الترجي في المباراة الثانية ب26-34 قبل أن يفوز في الثالثة على الكويت الكويتي ب23-22 وعلى فريق شباب ورقلة الجزائري في الرابعة ب29-17. وفي المقابل بلغ الأمل الرياضي بسكيكدة ربع النهائي بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الأولى بخسارته في المباراة الأولى أمام ساقية الزيت التونسي ب23-24 وخسارته في الثانية أمام السالمية الكويتي ب19-20 وفوزه في الثالثة على فريق الخليج السعودي ب30-24.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X