أخبار عربية
أكد ارتباط إصلاح اقتصاد السعودية بإسرائيل.. مستشار يهودي لملك البحرين:

نتنياهو سيزور المنامة الشهر المقبل لتطبيع العلاقات

المنامة – وكالات: قال المُستشار اليهودي لملك البحرين، الحاخام مارك شناير، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيزور البحرين، الشهر المقبل. وتوقّع شناير، في مقابلة مع صحفية “تايمز أوف إسرائيل”، أن تُقيم البحرين علاقات رسمية مع “إسرائيل” قريباً.

 كما توقّع مستشار العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، أيضاً أن تشهد العلاقات بين “إسرائيل” ودول خليجية تقدّماً، خصوصاً مع انسحاب الولايات المتحدة من سوريا. واستطرد الحاخام اليهودي بالقول: إن “السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، خالد بن سلمان، أخبره مؤخراً بأن سبب تقارب دول خليجية مع إسرائيل هو العداوة الحالية بين بلاده وإيران”. وتابع: “رغم ذلك أكّد السفير السعودي أن السبب الأول في هذا التقارب هو الاقتصاد، حيث لا يمكن إصلاح اقتصاد المملكة دون إسرائيل”، على حد قوله. كما حذّر شناير من تهديدات وجودية تواجه دولاً خليجية؛ بسبب التباطؤ الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط، في إشارة إلى السعودية والإمارات التي تواجه تلك الأزمات.

وتوقّع “شناير” أن يسهم انسحاب القوات الأمريكية من سوريا والتحدي الاقتصادي أمام الدول العربية السنية في تعزيز علاقاتها مع (إسرائيل).

واستند الحاخام إلى محادثة مع مصدر خليجي رفيع، ليؤكد أن خروج القوات الأمريكية من سوريا جعل إيران تحتل المرتبة الأولى في قائمة التهديدات لدى دول المنطقة، وتصبح الدافع الأول لقيادة انفتاح العالم العربي السني على (إسرائيل)، وفقاً لما نقلته “صحيفة تايمز أوف إسرائيل”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X