الراية الرياضية
تخطى سكيكدة الجزائري أمس في ربع نهائي البطولة بتونس

العربي يقتحم مربع كرة اليد العربية

الفريق يواجه ساقية الزيت التونسي اليوم في الطريق للنهائي

تونس – ناصر رويس – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

صعد فريق العربي إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري الجارية منافساتها في مدينة صفاقس التونسية عقب فوزه أمس على فريق سكيكدة الجزائري بنتيجة 32-28 في لقاء ربع نهائي المسابقة خلال مواجهة صعبة جمعت بينهما على صالة الرائد البجاوي بالمدينة.

و يلتقي العربي في مباراة نصف النهائي التي تدور في الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت الدوحة مع فريق ساقية الزيت التونسي منظم البطولة في مواجهة قوية و مثيرة.

ويتطلع العربي خلال مباراته اليوم مع فريق ساقية الزيت إلى تخطي عاملي الأرض و الجمهور و مواصلة طريقه نحو التتويج باللقب بعد أن حصل على المركز الثاني في النسخة الماضية للبطولة.

و في المقابل تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين فريقي الترجي التونسي و السالمية الكويتي في الساعة السادسة بتوقيت الدوحة عقب تخطيهما أمس تباعًا فريقي الخليج السعودي و سبورتينغ المكنين التونس في الأدوار ربع النهائية التي جرت أمس .

و في المقابل حقق فريق ساقية الزيت التونسي منظم البطولة فوزًا مريحًا على فريق الكويت الكويتي بنتيجة 29-21 بعد سيطرته على أغلب مجريات اللقاء.

الشوط الأول

وبدأ فريق العربي مواجهته مع سكيكدة بقوة وتقدم عليه ب 3-0 ثم 5-2و 7-3 بعد أن تفوق عليه بدنيًا وخططيًا و سجل عددًا متتاليًا من الأهداف من هجمات معاكسة و التصويبات القوية عبر كل من باسل الريس وصبحي سعيد وهاني كاخي.

وحافظ العربي على تقدمه ب8-5و9-5 مستفيدًا من الأسبقية التي حققها في بداية المباراة و ارتكاب لاعبي منافسه عديد الهفوات الفنية في الجانب الهجومي.

و شهد أداء العربي في الفترة الممتدة بين الدقيقية 21و26 تراجعًا كبيرًا بسبب نزول مستوى أغلب اللاعبين و ظهور هفوات في الدفاع ما ساهم في عودة فريق سكيكدة الجزائري تدريجيًا وتقليصه الفارق إلى هدف واحد 11-10 ودفع المدرب عمر عازب إلى طلب وقت مستقطع للمرة الأولى منذ انطلاق المباراة.

و استعاد العربي في الدقيقتين الأخيرتين للشوط مستوياته الحقيقية وسجل 3 أهداف متتالية حسم بها الشوط لصالحه ب15-11.

الشوط الثاني

ظهر اللاعب حسام رمان في تشكيلة العربي منذ بداية الشوط بدلا عن هاني كاخي بعد أن غاب عن كامل الشوط الأول غير أن الفريق قد واجه بعض الصعوبات وقبل هدفين متتاليين سجلهما تباعًا مصطفى حاج ووليد جبروني من تصويبات من خارج المنطقة مقلصا الفارق إلى هدفين 13-15.

و رغم حصول حالتي طرد بدقيقتين في صفوف فريق سكيكدة في الدقيقتين 5 و6، فإن العربي لم يستثمر التفوق العددي على منافسه واكتفى بالرفع في الفارق إلى 3أهداف 16-13 .

و تواصل التداول في تسجيل الأهداف بين الفريقين وحافظ العربي على تقدم تراوح بين هدفين و 3أهداف على امتداد الدقائق العشرة الأولى قبل أن يتقلص إلى هدف واحد 20-21 و21-22.

ولجأ عمر عازب مدرب الفريق إلى تغيير الحارس علي جاربا بحسين بازكيري ما أعطى دفعًا جديدًا لأداء الفريق و رفع في الفارق تدريجيًا إلى هدفين 23-21و25-23 ثم إلى 3 أهداف 26-23 من خلال أهداف ثمينة للاعب الدائرة باسل الريس.

وأحكم العربي التعاطي مع الدقائق الأربعة الأخيرة للمباراة ونجح في رفع الفارق تدريجيًا إلى 5 أهداف مستفيدًا من الأخطاء المتتالية لفريق سكيكدة وخروج لاعب أساسي مطرودًا ما قاده إلى حسم المباراة لصالحه بنتيجة 32-28.

السليطي سعيد بتأهل العربي

ثمن مشعل السليطي رئيس وفد فريق العربي في البطولة الفوز الذي حققه الفريق أمس على سكيكدة الجزائري والجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون و الجهاز الفني خلال اللقاء وقال إن الجميع يتطلع إلى مواصلة الاجتهاد في المراحل المقبلة من المسابقة و تخطي فريق ساقية الزيت التونسي اليوم في نصف نهائي البطولة. وأضاف “ سعداء بتواصل سلسلة إنتصارات الفريق في البطولة بعد التعادل و الخسارة التي تلقيناها في المباراتين الأوليين للمسابقة ونأمل الأن في تحقيق الفوز الرابع على التوالي اليوم“ .

عمر عازب: سنعد لاعبينا بشكل جيد للقاء اليوم

نفى عمر عازب مدرب العربي أن يتأثر فريقه بعاملي الأرض و الجمهور في مباراة الفريق اليوم مع ساقية الزيت التونسي منظم البطولة وقال إن اللاعبين يتمتعون بخبرات عالية و أن الجماهير الغفيرة المتوقع حضورها في اللقاء لن تقلل من القدرات الحقيقية للاعبين في المباراة.

وقال “ سنعد اللاعبين نفسياً للتعامل مع الظروف العامة للقاء ونحثهم على مواصلة أدائهم القوي في البطولة بعد الانتصارات الثلاثة المتتالية التي حققوها” وفي المقابل نوه بأداء اللاعبين أمس أمام فريق سكيكدة وقال إنهم قدموا مباراة ناجحة رغم بعض الأخطاء والهفوات.

الريس رجل المباراة

خرج باسل الريس لاعب الدائرة بفريق العربي نجم مباراة الفريق أمس أمام سكيكدة الجزائري ونال جائرة أفضل لاعب في اللقاء.

وكان باسل قد سجل العديد من الأهداف الحاسمة في المباراة و ساهم في فوز فريقه وتأهله إلى نصف نهائي البطولة.

الجمعة راحة .. والنهائي السبت

تركن منافسات البطولة غدًا الجمعة للراحة و تستأنف نشاطها السبت بخوض الدفعة الثانية من المباريات الترتيبية و المباراة النهائية.

كما تجرى في اليوم نفسه مباراة السوبر العربي للسيدات بين فريقي الجمعية النسائية بصفاقس و النادي الإفريقي التونسيين وذلك للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد العربي للعبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X