fbpx
الراية الرياضية
اليوم سحب قرعة الأدوار الرئيسية بفندق الفورسيزون

ترقب كبير لانطلاق بطولة إكسون موبيل للتنس

صراع كبير في الأدوار التمهيدية لحجز 4 مقاعد مع الكبار

متابعة – أحمد سليم:

تسحب اليوم قرعة الأدوار الرئيسية لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس في نسختها ال 27 والتي تقام على ملاعب مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والتي تنطلق منافساتها رسمياً بعد غد الاثنين وتستمر حتى 5 يناير المقبل.

ويقام حفل القرعة في تمام الساعة السادسة مساءً في قاعة الديبل في فندق “فورسيزونز” الدوحة بتواجد 28 لاعباً في هذا الدور بالإضافة إلى الأربعة لاعبين المقرّر تأهلهم من الدور التمهيدي، ويرعى الحفل سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة، وحضور ممثلين عن الشركة الراعية لإكسون موبيل، إضافة لأعضاء اللجنة العليا المنظمة، وكوكبة من النجوم الكبار، والمدعوين من الرعاة، والإعلاميين وضيوف الشرف، كما سيكون فندق “فورسيزونز” هو المقر الرسمي للوفود واللاعبين. وأنهى اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة استعداداته لاستضافة هذه النسخة من خلال كافة اللجان العاملة تحضيراتها لاستقبال الأبطال المُشاركين وكبار ضيوف قطر من الشخصيات العالمية، وتسعى اللجنة المنظمة للبطولة لمواصلة رحلة التميز والإبداع في واحدة من أقوى البطولات إثارة حيث تنطلق الأدوار التأهيلية للبطولة اليوم على ملاعب مجمّع التنس بمشاركة 32 لاعباً يشكّلون أبرز النجوم العالميين والأبطال الشباب الطامحين في بلوغ الأدوار الرئيسية للبطولة، في صراع لحجز 4 مقاعد للأدوار الرئيسية. وسيكون الصراع على أشده لخطف بطاقات العبور للدور الرئيسي الذي يشهد مشاركة نخبة من أبرز النجوم المصنّفين على العالم في مقدّمتهم نوفاك دجوكوفيتش الذي يواجه صراعاً قوياً من الثنائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنّف الرابع، والتشيكي توماس بيرديتش المصنّف السابع صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم حيث يعد السويسري فافرينكا (33 عاماً) من أبرز المرشّحين بعدما حقق 18 لقباً في مسيرته الاحترافية منها ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) وهي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014، وبطولة فرنسا المفتوحة عام 2015، وبطولة أمريكا المفتوحة عام 2016.

كما ينافس التشيكي بيرديتش (33 عاماً) بقوة بعدما حقق 10 ألقاب في مسيرته الاحترافية منها بطولة باريس للأساتذة عام 2005، وهو وصيف نسخة عام 2015 من بطولة قطر المفتوحة للتنس، وكان أفضل إنجاز له وصوله لنهائي بطولة ويمبلدون عام 2010، بعدما قهر الكبار بالتغلب على السويسري روجر فيدرير في ربع النهائي والصربي نوفاك دجوكوفيتش في نصف النهائي، قبل أن يخسر في النهائي أمام الإسباني رافاييل نادال.

كما تشهد البطولة مشاركة النمساوي دومينيك تيم، والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، والبلجيكي دافيد جوفان، والروسي كارين خاشانوف، والإيطالي ماركو تشيكيناتو، وهم من الأسماء البارزة في لعبة التنس.

وتعد بطولة قطر هي إحدى البطولات المهمة في رزنامة رابطة المحترفين كونها أولى البطولات في الموسم الجديد لرابطة محترفي التنس ذات ال 250 نقطة، كما أنها مصنّفه كواحدة من أفضل البطولات بعدما حصلت على جائزة أفضل بطولة في فئة ال250 نقطة في العام 2017، وذلك للمرة الثانية في تاريخها بعد حصولها على تلك الجائزة في العام 2015.

وانطلقت بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة عام 1993، وتمنح البطولة الفرصة للاعبين للاستعداد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من البطولة.

فافرينكا: إكسون موبيل من البطولات المميزة

أكد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنّف الرابع عالمياً على أن بطولة قطر إكسون موبيل تعد من البطولات المهمة والمميزة حيث تعد أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين ذات ال 250 نقطة للتنس، مشيراً إلى أنه يسعى دائماً للمشاركة في منافساتها، خاصة أنها تأتي قبل بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام التي يسعى للمشاركة فيها، بالإضافة إلى البطولات الأخرى التي يتطلع من خلالها لتقديم أفضل ما لديه.

فرصة كبيرة لثلاثي الأدعم

تشهد بطولة قطر إكسون موبيل مشاركة ثلاثي منتخبنا الوطني موسى شنان، مبارك شنان وجبر المطوع بعد تألقهم في الفترة الماضية من خلال المشاركة في بطولة قطر للمستقبل للتنس للرجال “فيوتشرز” حيث ستختار اللجنة المنظمة للبطولة مشاركتهم في الدور الرئيسي للفردي والتأهيلي للفردي وآخر في منافسات الزوجي، وتعد هذه البطولة فرصة كبيرة لأبطال الأدعم للاحتكاك ومنافسة لاعبين كبار في رياضة التنس لاسيما أن البطولة تحظى بمشاركة كبيرة من المصنّفين الأوائل في اللعبة.

المصنّف الأول يصل اليوم للدوحة

من المقرر أن يصل اليوم الصربي نوفاك دوكوفيتش المصنّف الأول على العالم من أجل الاستعداد للمشاركة في البطولة التي سيكون مرشحاً بقوة لحصد لقبها كونه يمتلك مسيرة حافلة بتتويجه ب 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، حيث توّج بلقبي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة للعام الجاري.

وكان النجم الصربي قد حصل على لقب بطولة قطر في نسختي 2016 و2017، حيث تمكّن من الفوز باللقب الأول بعد فوزه على على الإسباني رافاييل نادال بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2، فيما حقق لقبه الثاني بعد فوزه على البريطاني آندي موراي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-3 و5-7و 6-4 في المباراة النهائية.

مؤتمر صحفي عقب القرعة

تعقد اللجنة المنظمة العليا للبطولة عقب حفل القرعة مساء اليوم مؤتمراً صحفياً، كما جرت العادة ، وذلك للحديث عن الأمور الفنية والتنظيمية للبطولة وأيضاً توزيع جدول المباريات وذلك بمشاركة أعضاء اللجنة المنظمة وأيضاً عدد من النجوم المميزين.

طارق زينل يؤكد:

مجمّع خليفة الدولي في أتم جاهزية

أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، المنسّق العام لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة على جاهزية اللجنة المنظمة للبطولة لاستضافة نجوم العالم المصنّفين في التنس على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الذي أصبح في أتم جاهزية، مشيراً إلى أن العمل يسير بصورة جيدة من أجل إنجاح البطولة وتحقيق الأهداف المرجوة للاتحاد حيث نتطلع لاستضافة النسخة الأفضل في تاريخ البطولة، خاصة أن بطولة قطر من أفضل بطولات لفئة ال 250 نقطة من حيث تصنيف اللاعبين والمستوى التنظيمي.

وأضاف: هناك إقبال كبير على تذاكر البطولة وأوشكت تذاكر الأدوار النهائية عن النفاد، مشيراً إلى أن الجماهير ستكون على موعد مع الإثارة والمتعة من خلال مشاهدة نجومها المفضّلين بالإضافة إلى الفعاليات التي سيتم تنظيمها على هامش منافسات البطولة.

برديتش سعيد بالمشاركة الرابعة

قال التشيكي توماس برديتش المصنّف السابع عالمياً إنه يسعى للمنافسة بقوة في بطولة قطر إكسون موبيل التي يشارك فيها للمرة الرابعة، مشيراً إلى أن مشاركته في البطولة تعد بداية قوية للموسم الجديد.

وأضاف: سعيد للغاية بالمشاركة في هذه البطولة التي تضم نخبة من نجوم العالم للعبة، مؤكداً أنه سيحاول مجدداً هذا الموسم للتتويج بإحدى بطولات “الجراند سلام”، بعدما كان قريباً من ذلك عام 2015.

البلجيكي جوفان يبدأ التحدي

سيبدأ البلجيكي دافيد جوفان التحدي عندما يخوض غمار بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس ، بعدما احتل المركز الثاني هذا العام في قائمة أفضل اللاعبين، في معدل إعادة الإرسال، وذلك خلف الإسباني رافائيل نادال، وكان جوفان قد بدأت شهرته في عام 2012 عندما وصل للدور الرابع من دورة فرنسا المفتوحة قبل أن يخسر من روجر فيدرير. ووصل جوفان إلى الدوحة مع السويسري ستان فافرينكا، والتشيكي توماس بيرديتش للاستعداد للبطولة بشكل جيد استعداداً لخوض منافسات الدور الرئيسي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X