الراية الرياضية
تصدم أرسنال بليفربول.. والسيتي في ضيافة ساوثامبتون

قمة الانفيلد تخطف أضواء البريميرليج

لندن – أ ف ب:

يواصل ليفربول، الفريق الوحيد الذي لم يهزم منذ مطلع الموسم، زحفه نحو إحراز لقبه الأوّل منذ عام 1990 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يستضيف أرسنال اليوم في أبرز مواجهات المرحلة العشرين وهي القمة التى تسرق الأضواء من باقي مباريات الجولة في البريميرليج.

وحقق ليفربول الفوز في 16 مباراة وتعادل في ثلاث فقط ليؤكد أنه مرشح بقوة لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو ثلاثة عقود. ويخوض ليفربول مباراة أرسنال السبت على ملعبه أنفيلد، قبل أن يحل ضيفاً على سيتي في الثالث من ‏‏يناير في قمة المرحلة الحادية والعشرين، والتي قد تؤثر نتيجتها بشكل كبير في مسار الدوري. ويعوّل الفريق بشكل أساسي على الهداف وأفضل لاعب في الموسم الماضي المصري محمد صلاح، والذي يمارس في هذه المرحلة من الموسم هوايته التهديفيّة بشكل ممتاز مع 12 هدفاً في 19 مباراة. ويسعى مانشستر سيتي إلى تضميد جراحه بعد الهزائم الثلاث التي تعرّض لها في آخر أربع مباريات. وسقط فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أمام مضيفه تشلسي (صفر-2) في المرحلة السادسة عشرة، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام ضيفه كريستال بالاس (2-3) ومضيفه ليستر سيتي (1-2). ويحلّ سيتي الذي كان متصدراً حتى انطلاق المرحلة السادسة عشرة، ضيفاً السبت على ساوثمبتون.

ويستضيف توتنهام ولفرهامبتون وهو يسعى لمواصلة الضغط على ليفربول. وسيكون مانشستر يونايتد أمام فرصة مواصلة النتائج الإيجابية التي يحققها منذ تولي مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير تدريبه خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو. ويستضيف يونايتد سادس الترتيب على ملعب أولد ترافود، بورنموث الثاني عشر، ساعياً لتحقيق فوزه الثالث توالياً في ثالث مباراة بقيادة سولسكاير.

وسيكون في إمكان سولسكاير الاعتماد على الثلاثي العائد من إصابات مختلفة، البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز والفرنسي أنطوني مارسيال أفضل هداف في صفوف الفريق في الدوري المحلي هذا الموسم، بعد تسجيله 8 أهداف. وفي المباريات الأخرى، يلتقي برايتون مع إيفرتون، ليستر سيتي مع كارديف سيتي، وفولهام مع هادرسفيلد، واتفورد مع نيوكاسل، كريستال بالاس مع تشلسي وبيرنلي مع وست هام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X