fbpx
الراية الرياضية
لعب مباراة كبيرة واسترد صدارة المسابقة مؤقتاً

الريان يعبر العربي في دوري الطائرة

متابعة – فريد عبدالباقي:

استردّ فريق الريان حامل اللقب صدارة الدوري العام للكرة الطائرة إثر فوزه الهام على غريمه التقليدي العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمع بينهما أمس بصالة الاتحاد بافتتاح مباريات الجولة قبل الأخيرة من القسم الأول، في قمة ممتعة وحماسيّة.

وجاءت نتائج الأشواط (26-28 و25-23 و25-21 و25-16).

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الريان إلى 24 نقطة في المركز الأول مؤقتاً بفارق نقطة عن الشرطة والذي سيواجه الوكرة مساء الاثنين المقبل في ختام مباريات الجولة.

قدّم الريان والعربي واحدة من أجمل مباريات الدوري استمتع بها الجمهور من عشاق اللعبة. وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من الدولي إبراهيم المحمود حكماً أول، والدولي فهد العوضي حكماً ثانياً، وراقب المباراة يوسف فريدون.

إثارة ونديّة

وجاءت المباراة على مستوى عالٍ من الناحية الفنية وقدّم بها الفريقان أداءً قوياً وتقدّم العربي (3-1)، طلب المدرب البرازيلي للريان كارلوس إدواردو وقتاً مستقطعاً بعد أن تأخر فريقه بفارق أربع نقاط عند النتيجة (6-2)، واصل العربي تقدّمه (8-5) قبل الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، أدرك الريان التعادل (11-11) ليطلب المدرب الإيراني للعربي محمد رضا تندروان، وقتاً مستقطعاً بعد أن تراجع أداء فريقه، واستمرّت النديّة والإثارة بين الفريقين،، حتى تمكن العربي من حسم الشوط لصالحه (28-26)، ليتقدّم شوطاً دون مقابل.

عودة الريان

أما الشوط الثاني من المباراة فشهد إثارة واضحة من الطرفين وتقدّم الريان (5-2)، ثم (8-7) قبل الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، وسرعان ما أدرك العربي التعادل (13-13)، ثم تقدّم الريان (16-13) قبل الوقت المستقطع الفني الثاني، وسيطر التعادل مجدداً بين الفريقين (18-18)، تألق ضارب الريان ميلوش ستيفانوفيك في إضافة نقطتين للريان ليتقدّم (21-19)، وحافظ الريان على تقدّمه ليحسم الشوط لصالحه (25-23) ليتعادل الفريقان شوطاً لشوط.

شوط ثالث

وجاء الشوط الثالث أكثر إثارة من سابقه وأمتع الفريقان الجميع لتبادلهما التعادل أكثر من مرة (4-4)، وتقدم الريان (8-6) قبل الوقت المستقطع الفني الأول ثم (13-9)، و(16-10) قبل الوقت المستقطع الفني الثاني، ثم حسم الرهيب الشوط لصالحه (25-21) ليتقدم للمرة الأولى في المباراة شوطين مقابل شوط.

الشوط الرابع

واصل الريان تفوّقه خلال الشوط الرابع ويتقدّم (8-5) للريان قبل الوقت المستقطع الفني الأول ثم (16-10) قبل الوقت المستقطع الفني الثاني، وأنهى الريان الشوط لصالحه (25-16)، ويفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

الشمال يعبر الخور

الدوحة – الراية : حقق فريق الشمال فوزاً بشق الأنفس على نظيره فريق الخور بثلاثة أشواط مقابل شوطين خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بصالة الاتحاد ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الطائرة. وحسم الشمال الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25-18)، وسرعان ما استعاد الخور نشاطه خلال الشوط الثاني، حيث تقدّم (11-1)، ويحسم الشوط لمصلحته (25-16)، ليتعادل الفريقان شوطاً مقابل شوط. وفي الشوط الثالث، استمرّ تفوق «فرسان» الخور والذي تقدّم (16-10) وأشعل الشمال اللحظات الأخيرة من الشوط عندما أدرك التعادل (23-23)، ثم حسم الخور الشوط لصالحه بنتيجة (25-23)، ليتقدّم شوطين مقابل شوط. تمكن الشمال من حسم الشوط الرابع لصالحه بعد شوط ماراثوني (26-24)، ليتعادل الفريقان شوطين لمثلهما ويلجآن إلى الشوط الخامس والفاصل ويحسمه الشمال لصالحه (15-13) ويفوز بثلاثة أشواط لشوطين. وبهذا النتيجة، رفع الشمال رصيده 6 نقاط في المركز الثامن، فيما وصل رصيد الخور عند 5 نقاط في المركز التاسع وقبل الأخير. وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من الدولي حسن محمد حكماً أول، والدولي إبراهيم النعمة حكماً ثانياً، وراقب المباراة يوسف فريدون.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X