fbpx
الراية الرياضية
سحبت أمس بحضور اللجنة المنظمة وعدد من النجوم العالميين

القرعة تزيد الترقب لانطلاق إكسون موبيل للتنس

بطلنا مبارك شنان ينتظر أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية

متابعة – أحمد سليم:

أسفرت قرعة بطولة قطر إكسون موبيل للتنس عن مواجهات مثيرة وقوية في الأدوار الرئيسية التي تنطلق غداً على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، ليكون محبو اللعبة على موعد مبكر من الإثارة والمتعة مع انطلاقة البطولة.

وحضر مراسم القرعة التي سحبت في فندق «فورسيزون الدوحة» طارق زينل المشرف العام على البطولة الأمين العام لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة وعبد اللطيف محمد النعيمى مدير الموارد البشرية في شركة إكسون موبيل، وسعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد، وكريم العلمي مدير البطولة، بالإضافة إلى عدد من النجوم المشاركين في البطولة الروماني ماريوس كوبيل والهولندي روبن هاسي والفرنسي بيار هوجو هربرت والإيطالي ماركو سيكتشيناتو.

ومنحت اللجنة المنظمة 3 بطاقات دعوة للمشاركة في البطولة منها بطاقة للاعبنا مبارك شنان والتركي سيم الكيل للمشاركة في الدور الرئيسي، بالإضافة إلى التشيكي توماس بيرديتش الذي تأهل للدور الرئيسي بعد أن ضاعت بطاقة ترشّح لم تستفد منها اللجنة المنظمة بسبب انسحاب فيليسيانو لوبيز من البطولة بعد الوقت المحدّد، كما لم تمنح اللجنة المنظمة في القرعة هذا الموسم امتيازاً للمصنّفين الأوائل حيث يخوضون الأدوار الرئيسية من البداية بعدما كانوا يشاركون في الأدوار التالية.

وجاءت القرعة مميزة للاعبنا مبارك شنان الذي يشارك ببطاقة دعوة، حيث سيلعب مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية التي تختم اليوم لتحديد 4 متأهلين للأدوار الرئيسية.

كما تشهد البطولة مواجهة قوية للروسي كاران خاشانوف مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، كما ستكون هناك مواجهة قوية تجمع الألماني فيليب كولشرايبر مع التشيكي توماس بيرديتش وأيضاً مواجهة الروسي آندريه روبليف الذي وصل نهائي البطولة في العام الماضي مع الإيطالي أندرياس سيبي.

ووضعت القرعة الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف الأول عالمياً في مهمة سهلة أمام البوسني جومر دامر في الدور الرئيسي، وأيضاً النمساوي دومينيك تيم المصنّف الثامن على العالم مع الفرنسي بيار هوغو هربرت المصنّف 55 على العالم، فيما يلعب المجري مارتون فوكسوفيكس مع الروماني ماريوس كوبيل، والروسي آندريه روبليف مع الإيطالي أندرياس سيبي، والإسباني ألبيرت راموس مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والروسي كاران خاشانوف مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، والهولندي روبن هاسي مع التشيلي نيكولاس جاري، ولاعبنا مبارك شنان مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، والإيطالي ماتيو بيريتيني مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

ويخوض البلجيكي ديفيد جوفان مهمة سهلة أيضاً حيث سيلعب مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، فيما يلعب اليوغسلافي دوشان لاجوفيتش مع الفرنسي أدريان مانارينو، والأرجنتيني غويدو بيلا مع التركي سيم الكيل الذي يشارك ببطاقة دعوة في البطولة، فيما يلعب الإيطالي ماركو سيكتشيناتو مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، كما يلتقي الإسباني فرناندو فيرداسكو مع أحد المتأهلين أيضاً من الدور التمهيدي، والألماني فيليب كولشرايبر مع التشيكي توماس بيرديتش، والألماني بيتر غوجوفيتسك مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي.

سعد المهندي:

نتطلع لاستفادة أبطالنا

أكد سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس أن البطولة سوف تشهد منافسات قوية للغاية بعد سحب القرعة أمس والتي أسفرت عن مواجهات قوية، مشيراً إلى أن فرصة لاعبنا مبارك شنان ستكون قوية للغاية في هذه البطولة بعد أن خدمته القرعة في المباراة الأولى لمواجهة أحد المتأهلين للدور الرئيسي.

وأضاف: دائماً نتطلع لمشاركة أبطالنا في مثل هذه البطولات المهمة من أجل إكسابهم الخبرات والاحتكاك القوي، وبالتالي هي فرصة جيدة بالنسبة لهم وحرصنا على مشاركتهم في الأدوار التمهيدية والرئيسية.

وحول بطاقات الدعوة قال: منحنا 3 بطاقات دعوة للاعبنا مبارك شنان وتوماس بيرديتش واللاعب التركي ونتمنى التوفيق للجميع، مشيراً إلى جاهزية مجمّع خليفة لاستضافة أبطال العالم كما أن المركز الإعلامي جاهز لانطلاقة البطولة.

كريم العلمي مدير البطولة:

مواجهة فافرينكا وخاشانوف مفاجأة القرعة

قال كريم العلمي مدير البطولة: إن قرعة البطولة أسفرت عن مباريات قوية وحفلت أيضاً بالمفاجآت، حيث ستكون مواجهة السويسري فافرينكا والروسي خاشانوف أولى مفاجآت البطولة، حيث تعد واحدة من أبرز مباريات الدور الرئيسي حيث سبق أن نجح فافرنكا في التتويج بلقب بطولات جراند سلام في السابق، كما احتل خاشانوف المركز 11 عالمياً. وأضاف: التوقع بالفائز باللقب صعب للغاية في ظل هذه المواجهات القوية والتقارب الكبير في مستويات اللاعبين والخبرات الكبيرة لكل واحد منهما ولكن تبقى الجماهير هي المستفيدة من هذه المواجهات المثيرة من أجل الاستمتاع بمباريات البطولة.

اليوم ختام الأدوار التمهيدية للبطولة

تختتم اليوم مباريات الأدوار التمهيدية المؤهلة للأدوار الرئيسية لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس بعد أن شهدت منافسات بين 32 لاعباً للحصول على 4 بطاقات في الدور الرئيسي. وكانت الأدوار التمهيدية قد شهدت مشاركة لاعبي منتخبنا موسى شنان وجبر المطوع ولكن لم يحالفهما الحظ في التأهل للمرحلة التالية من التصفيات، وجاءت مشاركة لاعبي منتخبنا من أجل إعطائهما الفرصة للاحتكاك ومنافسة اللاعبين الكبار.

زينل المشرف العام على البطولة:

الجماهير ستكون على موعد مع الإثارة

أكد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس أن القرعة أسفرت عن مواجهات قوية للغاية، مؤكداً أن الجماهير ستكون على موعد مع الإثارة من خلال اللقاءات المرتقبة. وأضاف: البطولة ستشهد إثارة من الأدوار الرئيسية، ودائماً البطولة تعد بمواجهات قوية في ظل المشاركة الكبيرة أبطال العالم للعبة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تتطلع إلى الحضور الجماهيري الكبير منذ الأيام الأولى للمنافسات وحرصنا على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات من خلال المرافق المتطورة والتجهيزات الكبيرة قبل البطولة بوقت كاف. وتوقع زينل تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد التتويج باللقب في نسختي 2016 و2017، بالإضافة إلى النمساوي دومينيك تيم بينما توقع اختباراً قوياً للسويسري فافرينكا. وحول مشاركة اللاعبين القطريين قال: هدفنا منح فرصة أمام اللاعبين القطريين ويشارك بطلنا مبارك شنان في الدور الرئيسي وسيواجه أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، كما أعطينا بطاقة دعوة للاعب التركي سيم كليل في الأدوار الرئيسية في إطار التعاون بيت الاتحادين القطري والتركي.

مجمّع خليفة جاهز لاستقبال الجماهير

قال طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس إن مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش جاهز لاستقبال الجماهير والأبطال العالميين من خلال تواجد القرية التراثية وأيضاً قرية الأطفال والجماهير، فكافة الأمور جاهزة لإنجاح التحدي العالمي والنجاحات التنظيمية السابقة تحفّز كل لجان البطولة على مواصلة التفاني في العمل وتعزيز السمعة العالمية الكبيرة للبطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X