الراية الرياضية
«كلاسة» و«القاضي» يهديان رمزي المفتوح للعيدة وبن مهيرة

تواصل التنافس القوي في مهرجان المؤسس للهجن

العطية والخيارين يطيران برمزي العمانيات واليوم 22 شوطاً و4 رموز و14 سيارة للفائزين

متابعة  سمير البحيري:

شهد اليوم التاسع من مهرجان المؤسس للهجن العربية الأصيلة على ميدان الشحانية ، توزيع الرموز الستة المخصصة لسن الثنايا بين عدة شعارات، وهذا يعكس قوة المنافسة بين جميع المشاركين، في الفترة المسائية التي شهدت إقامة 12 شوطاً من مسافة ال 8 كم ، وسط حضور جماهيري غفير، والعشرات من السياح الأجانب، الذين استمتعوا بالأجواء التراثية الرائعة والتقاط الصور التذكارية.

ومع انطلاقة الشوط الأول المخصص للثنايا بكار مفتوح حضر شعار عبدالله سعيد العيدة بقوة، ليقدم «كلاسة» لتظفر بالشلفة الفضية بتوقيت زمني قدره 12.48.2 دقيقة مُحققاً الرمز الخامس له في المهرجان، فيما ذهب الخنجر الفضي ل «القاضي» ملك دلبج سالم سعيد بن مهيرة، بتوقيت زمني قدره 12.33. دقيقة.

وفي شوط البكار عمانيات سطع شعار الجريان لأول مرة في المهرجان، محققاً أول رمز له عن طريق «غند « لخليفة بن حمد بن خليفة العطية محققة توقيتاً زمنياً قدره 12.46.9 دقيقة.

وحضر شعار عبدالله زايد منصور آل سيف الخيارين في آخر رموز الأمسية عن طريق « دخان « ليخطف الخنجر لشوط القعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 12.43.3 دقيقة.

وعلى مدار 18 شوطاً جاءت الفترة الصباحية مليئة بالإثارة والقوة بين الهجن المشاركة ، وحققت «نهب» صدارة شوط الثنايا بكار إنتاج لتهدي مالكها راشد ناصر محمد شابل المري الشلفة الفضية والسيارة تويوتا استيشن GXR-8 وقطعت «نهب» رحلة ال 8 كم في زمن وقدره 12.40.8 دقيقة.

وبعد صراع ثلاثي على مقدمة الشوط الرئيسي للقعدان إنتاج حقق «مستحيل» المملوك لعجيان حمد طالب عجيم العبدة الخنجر الفضي والسيارة نيسان بترول استيشن SE بعد أن سجل توقيت 12.49.7 دقيقة.

برنامج اليوم

سيكون اليوم هو التاسع من المهرجان للصراع بين هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ للتتويج ب 4 رموز ذهبية جديدة للأشواط الأربعة مفتوح وعمانيات و14 سيارة، لفئة الثنايا لمسافة 8 كم، على مدار 22 شوطاً للفترتين.

نتائج الفترة الصباحية للثنايا بكار

فازت»نهب» لراشد ناصر محمد شابل بالشوط الأول للثنايا بكار وبالثاني « أشكال» لراشد بخيت علي المقارح، وبالثالث»تتويج» لحمد سالم حمد القمرا، وبالرابع»حشيمة» لعلي حمد راشد المقارح، وبالخامس» الشاهينية «لصالح علي الفضالة ، وبالسادس «وطن» لسالم سعيد محمد العيدة، وبالسابع»الهاشمية» لفيصل مشعل الشريف، وبالثامن «نو» لعبدالله زايد السيف الخيارين، وبالتاسع»صدى» ل إبداح فهد صقر الخالدي، وبالعاشر»رعبوبة» للشيخ عبدالله بن علي بن أحمد آل ثاني. وفي الثنايا قعدان حصد « مستحيل» لعجيان حمد طالب المري الشوط الأول، وبالثاني « سنجار» لحمد عبدالله بن شعيل، وبالثالث»مصيحان لمسفر مبارك الشهواني، وبالرابع «معاند» لحمد علي الكريبي، وبالخامس»لهب» لابجاد عبدالله خليفة الهاجري، وبالسادس»الجذاب» لصالح سالم حمد المري، وبالسابع»شعشاع» لمبارك سعيد عبدالله العسكري، وبالثامن». «النادر» لمحسن علي سالم الفراج.

عبدالله العيدة:

اجتماعي ب مولر سر فوز كلاسة

قال عبدالله بن سعيد العيدة، الحمد لله، هذا توفيق من المولى عز وجل، « كلاسة « تعثرت أكثر من مرة في المواسم الماضية لكن الحمد لله اليوم تجملت وحصلت على رمز البكار المفتوح بسلام، كما وعدنا جمهورنا وصلنا إلى الرمز الخامس في المهرجان السنوي الكبير وإن شاء الله نحقق المزيد من الرموز في الأيام المتبقية من عمر المهرجان، فطموحنا لا حدود وهدفنا دائماً الوصول إلى منصات التتويج وحصد الرموز القوية.

وعن اجتماعه مع مولر أو الرجل الخفي الذي ذاع صيته في الأيام الماضية بالشحانية، قال العيدة: الحمد لله نتائج إيجابية جداً وكما ترون هذا الاجتماع أسفر عن فوز « كلاسة» برمز المفتوح اليوم، وقصة مولر هذا شيء خاص بي لا أحب أن يتاح للجميع. مضيفاً: الحمد لله راضٍ عن أداء عزبتي حتى اليوم ونطمح لتحقيق المزيد في الأيام المتبقية من عمر المهرجان، طموحنا لا حدود له وإن شاء الله هناك العديد من المفاجآت السارة للجماهير خلال الأيام القادمة وفي يوم السيف تحديداً أقول لكل المنافسين أنا جاهز للمنافسة في اليوم الختامي أعدوا عدتكم وتعالوا نخوض أقوى منافسات في المهرجان السنوي الكبير.

نتائج الفترة المسائية للثنايا بكار

فازت بالشوط الأول الرئيسي للبكار مفتوح « كلاسة « لعبدالله سعيد العيدة، وبالشوط الثاني بكار عمانيات «غند» لخليفة بن حمد بن خليفة العطية، وبالشوط الثالث « متعبة « لخليفة بن حمد بن خليفة العطية، وبالشوط الرابع « كتائب « لعلي بن عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله العطية، وبالشوط الخامس « الظبية « لسعيد راشد صالح الجربوعي، وبالشوط السادس « سلطات « لنايف هادي حمد البريدي، وبالشوط السابع والأخير « الجهيمية « لمحمد بن عبدالهادي محمد مبارك بن نايفة. وفي الثنايا قعدان فاز بالشوط الأول الرئيسي مفتوح « القاضي « لدلبج سالم سعيد بن مهيرة، وبالشوط الثاني قعدان عمانيات « دخان « لعبدالله بن زايد منصور آل سيف الخيارين، وبالشوط الثالث « هباش « لعلي حمد علي المقارح، وبالشوط الرابع « الرماس « لصالح عبدالله سعيد محمد العيدة، وبالشوط الخامس والأخير « الطيارة « لحران محمد حران الفهيدة المري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X