إذاعة و تلفزيون
احتفلت في الدوحة بالذكرى السنوية لانطلاقها

+AJ تحقق نجاحات في الإعلام الفرنسي الرقمي

ديمة الخطيب: نقدّم مواد تتماشى مع اهتمامات الشباب الفرنسي

خيرة تامي: لقاءات منتظمة مع جمهورنا لتعزيز تواصلنا

الدوحة – الراية :

احتفلت قناة AJ+ français بمرور عام على انطلاقها في الدوحة، وقالت ديمة الخطيب مديرة قنوات AJ بهذه المُناسبة: «إنها ذكرى تعني لي الكثير. أنا فخورة للغاية لرؤية قناتنا بالفرنسية تحقق نجاحاً حقيقياً في المشهد الإعلامي الرقمي في فرنسا بالفعل. نحن نحمل القيم الصحفية العريقة لشبكة الجزيرة الإعلامية ونقدم موادنا المصورة بقالب مميز ومبتكر، بصرياً وتحريرياً، ومتأقلم مع اهتمامات جمهورنا الفرنسي الشاب.

بينما قالت خيرة تامي، التي تقود فريق AJ français  منذ الانطلاقة: «لقد أحدثنا‪ أثراً حقيقياً في السوق الفرنسي من خلال تغطية قصص غير معروفة أو قصص قد لا ترغب وسائل الإعلام الأخرى في تغطيتها. أنتجنا قصصاً ناجحة جداً عن فرنسا رغم عملنا في الغالب من مقرنا الرئيسي في قطر. مستقبلاً، سنقيم لقاءات منتظمة مع جمهورنا لتعزيز تواصلنا المباشر معه».

ويعمل فريق من الصحفيين والفنانين المحترفين على إنتاج محتوى مخصص للسوق الفرنسية، يتم نشره على فيسبوك وتويتر وإنستجرام. وتعتبر صغرى قنوات AJ  اليوم واحدة من أسرع القنوات الرقمية نمواً في سوق فرنسي تنافسي، إذ صنفتها مؤسسة توبولار المتخصصة في تحليل محتوى الفيديو على التواصل الاجتماعي كثاني قناة انتشاراً على فيسبوك في فرنسا من حيث عدد المشاهدات على مدى ثلاثة أشهر متتالية. أما على تويتر، فقد سجلت‪ القناة أعلى نسبة نمو للمتابعين بين كل منافسيها على مدار العام بأكمله، وأعلى نسبة تفاعل كذلك، وفقاً لشركة كراودتانغل المُتخصصة في مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي والرائدة في قياس الأداء الرقمي.

وكانت AJ قد استضافت في شهر أكتوبر الماضي، أول نشاط عام لها في باريس، كان عبارة عن يوم تفاعلي للالتقاء والتواصل مع المؤثرين ومع الجمهور الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي. وشارك في فعاليات اليوم أكثر من 100 شخص وكان فرصة لمناقشة الأفكار حول المحتوى الذي تنتجه القناة وكذلك تقديم الفريق العامل على إنتاجه والتفاعل المباشر مع متابعيها.

يشار إلى أنّ AJ هي خدمة رقمية تقدمها شبكة الجزيرة الإعلامية، تسلّط عبرها الضوء على الإنسان، وتمنح شريحة الشباب مساحة للحوار والنقاش، وتسعى هذه الخدمة إلى تقديم منبر عبر منظور مختلف للأحداث الراهنة. ويتركّز هدف الجزيرة بلس على الالتقاء بجمهورها عبر كافة المنصات الرقمية عبر تقديم مادة صحفية تناسب طبيعة تلك المنصات الاجتماعية بما فيها فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام وتطبيق الجزيرة بلس على الجوال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X