أخبار عربية
انسحاب 40 مرشحاً للمعارضة وتحقيق بحدوث تلاعب في التصويت

بنجلاديش: 17 قتيلاً بأعمال عنف خلال الانتخابات

داكا – رويترز:

قال متحدّث باسم الشرطة في بنجلاديش إن أعمال عنف لها صلة بالانتخابات أودت بحياة 17 شخصاً أمس، مضيفاً إن سبعة منهم ينتمون للحزب الحاكم وخمسة لتحالف المعارضة. وذكر المتحدّث سهيل رانا أن أكثر من 20 شخصاً أصيبوا أيضاً. وذكرت وسائل إعلام محليّة أن ما يزيد على 40 مرشحاً من تحالف المعارضة انسحبوا أثناء التصويت في الانتخابات العامة في البلاد أمس بزعم حدوث تلاعب في الأصوات.

 وينافس في هذه الانتخابات نحو 287 مرشحاً عن تحالف المعارضة الذي يقوده حزب بنجلاديش الوطني. وأبلغت مفوضية الانتخابات رويترز بأنها تجري تحقيقاً في مزاعم ترد من مختلف أنحاء البلاد بحدوث تلاعب في التصويت.

 وقال مصدر من المعارضة إن كثيراً من المرشحين انسحبوا بصورة فرديّة. وقالت مفوضية الانتخابات إنها ستتخذ إجراءً إذا تأكد حدوث تلاعب في أول انتخابات عامة تنافسيّة في البلاد منذ عشر سنوات. وقال المتحدّث باسم المفوضية إس.إم. أسد الزمان “ترد المزاعم من شتى أنحاء البلاد وهي قيد التحقيق، إذا وصلتنا أي تأكيدات من قنواتنا الخاصّة فسنتخذ إجراءات وفق القواعد”. ورصد مراسلو رويترز في أنحاء البلاد، التي يبلغ عدد سكانها 165 مليون نسمة، إقبالاً ضعيفاً في مراكز التصويت. ومن المتوقع على نحو كبير أن تمنح هذه الانتخابات رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ثالث فترة على التوالي في المنصب. وقُطعت اتصالات الإنترنت عن الهواتف المحمولة كما خلت الشوارع في العاصمة داكا إلى حد بعيد بعد أن غادر كثيرون إلى بلداتهم للإدلاء بأصواتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X