ثقافة وأدب
تنطلق عروضها غداً على خشبة مسرح قطر

لجنة الرقابة تشاهد جميل بعد التعديل

الدوحة-الراية :

شاهدت أمس لجنة الرقابة مسرحية جميل بعد التعديل قبيل انطلاق أولى عروضها غداً على خشبة مسرح قطر الوطني، حيث أكمل فريق العمل جميع استعداداتهم وقام الفنان سعود الشمري بوضع اللمسات النهائية للعمل وأكمل كل تفاصيل وعناصر المسرحية.

 المسرحية من بطولة محمد الصايغ وفرج سعد هدى المالكي وزينب العلي وعلي الخلف وهبه لطفي، موسيقى ناصر سهيم وأشعار راضي الهاجري. العمل يناقش قضية اجتماعية تعالج إشكالية النفاق والتملق فضلاً عن تقديم أطروحات وقضايا متنوعة تهم المجتمع وذلك في إطار مشوق ومن خلال قالب كوميدي يعتمد على كوميديا الموقف التي تحظى بإعجاب الجمهور. وتدور أحداث العمل حول جميل الذي يقرر تغيير نمط تعامله مع المحيطين له في المجتمع بتملقهم بعد أن وجد نفسه غير قادر على تحقيق أي نجاح طوال الفترة السابقة التي انتهج فيها أسلوب الصراحة ومكاشفة من حوله عن حقيقتهم، إلى أن يتم فضح أمره في النهاية فيخسر كل ما حصده. من جانبه أوضح المنتج أحمد الفضالة أن العرض المنتظر تقديمه بدءاً من الغد يعد بمثابة ركلة البداية للموسم المسرحي، حيث يعقبه عدد من الأعمال المسرحية على مدار العام، وتمنى الفضالة أن يكون العرض انطلاقة موفقة للموسم المسرحي مع بداية أول أيام العام الجديد، ونوه إلى أن مسرحية جميل بعد التعديل عبارة عن كوميديا اجتماعية تسعى للوصول إلى عقول الجماهير وقلوبهم في ذات الوقت، حيث يناقش العرض قضية في غاية الأهمية ويحاول أن يصنع البسمة على شفاه المشاهدين دون اللجوء للإسفاف. وأشاد الفضالة بالاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الثقافة والرياضة بالمسرح، وإصرارها على أن تتحلى العروض بصبغة اجتماعية كفيلة بتفاعل الجمهور مع المسرح وهو ما يرى أنه سيؤدي بالتأكيد إلى عودة المسرح إلى مساره الصحيح وارتباط الجمهور به من جديد.

 من جانبه أوضح مخرج العمل سعود الشمري، أن مسرحية جميل بعد التعديل سوف تستمر في تقديم عروضها على مدار أسبوعين حتى منتصف شهر يناير على مسرح قطر الوطني‪. متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور.

 وفي هذا الإطار أشاد الشمري بتشجيع وزارة الثقافة والرياضة الدائم وتوجيهاتها واختيارها للنصوص المناسبة بهدف تنشيط المسرح الاجتماعي والحراك المسرحي الهادف في المجتمع وحرصه عند تأليف الأعمال على تحقيق أعلى المعايير اللازمة لنجاح العمل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X