fbpx
الراية الرياضية
عبد الله جاسم نجم العنابي السابق ل الراية الرياضية:

منتخبنا سيكون الرقم الصعب في آسيا 2019

أطالب اللاعبين بالاستمتاع ولعب البطولة خطوة بخطوة

حاوره – رجائي فتحي :

أيام قليلة ويدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم في تحد كبير عندما يشارك في نهائيات كأس أمم آسيا والتي ستنطلق اعتباراً من 5 يناير المقبل في الإمارات ويلعب منتخبنا خلالها في المجموعة الخامسة مع منتخبات السعودية وكوريا الشمالية ولبنان.

ماذا سيقدم العنابي في البطولة القارية، هذا السؤال العريض توجهت به الراية  الرياضية إلى نجم هجوم منتخبنا السابق عبد الله جاسم المدير الرياضي الحالي في قلعة العميد وتحدث في تفاصيل الحوار التالي..

بداية كيف ترى تجهيزات المنتخب لخوض بطولة آسيا؟

التجهيزات تسير بصورة متميزة جداً، والعنابي أخذ وقته بصورة جيدة من أجل تجهيز كل الأوراق لخوض منافسات البطولة.

هل ترى فترة الإعداد تواكب أهمية البطولة؟

أعتبرها من أفضل فترات الإعداد والشيء الجيد هو اللعب مع العديد من المدارس الكروية وهذا الأمر سوف يساعدنا كثيراً في البطولة القارية خاصة وأن مجموعتنا متنوعة.

منتخب جديد

وكيف ترى العنابي قبل خوض منافسات البطولة؟

نحن لدينا منتخب شاب ومتميز أو بالأحرى منتخب جديد يضم لاعبين من الشباب الواعدين وكذلك من أصحاب الخبرة والمدرب يقوده منذ فترة ويعرف كل شيء عن الفريق وأتوقع أن نصل لأبعد نقطة في البطولة.

كيف ترى المجموعة التي يلعب فيها العنابي ؟

مجموعة قوية ومتوازنة في نفس الوقت وتضم ثلاثة منتخبات مع منتخبنا كل منها يسعى للتأهل للدور الثاني، ومن الصعب التوقع بما سوف يحدث فيها وأتوقع أن يكون منتخبنا الرقم الصعب فيها والأهم هو كيفية التعامل مع المجموعة.

من وجهة نظرك كيف يتم التعامل مع المجموعة التي بها العنابي؟

نلعب كل مباراة بمفردها وثقافة اللاعبين في الفترة الأخيرة تدعو للتفاؤل حيث إنهم يلعبون على الفوز دون النظر عن المنافس.

نصيحة للاعبين

نصيحتك للاعبين قبل انطلاق المونديال؟

أن يستمتعوا باللعب في هذه البطولة الكبرى وهي تمثل تاريخاً لكل لاعب أن يتواجد في هذه البطولة وتقديم مستويات قوية والأهم من وجهة نظري أن يلعبوا كل مباراة على أنها بطولة حتى يتم تجاوز الدور الأول ومن ثم التفكير في بقية مشوار البطولة وتوجد مهمة على الجهازين الفني والإداري.

وما هي هذه المهمة ؟

إبعاد اللاعبين عن الضغوطات وتأهيلهم نفسياً بصورة جيدة للمباريات خاصة وأن المنتخب به مجموعة من الشباب الذي يشارك لأول مرة في البطولة.

وما الشيء الذي تخاف على اللاعبين منه في البطولة ؟

الإرهاق ليس إلا حيث إن التشكيلة الحالية من اللاعبين لم تحصل على راحة منذ فترة طويلة لاسيما لاعبي السد والدحيل وهم يمثلون العماد الرئيسي للعنابي.

القوة الضاربة في منتخبنا

أكد عبد الله جاسم أن مجموعة اللاعبين الشباب المعز علي وأكرم عفيف وبسام هشام ومعهم حسن الهيدوس يمثلون القوة الضاربة في تشكيلة منتخبنا في البطولة وأتوقع تألقهم وأن يكونوا من نجوم البطولة الآسيوية، وأتمنى لهم التوفيق مع المنتخب في البطولة وتحقيق الآمال والطموحات القطرية في أن يكون العنابي الرقم الصعب في آسيا 2019 بالأداء والنتائج القوية.

زيادة المنتخبات مرفوض

قال عبد الله جاسم إنه ليس مع زيادة الفرق بالبطولة إلى 24 منتخبا مشيرا إلى أن البطولة القارية قوية والوصول لها يحتاج اجتهاداً وجهداً كبيرين من أجل تحقيق ذلك وأتوقع أن النظام الجديد قد يؤثر على المستوى الفني للبطولة وهذا سوف يظهر في الدور الأول من البطولة وقد يتحسن المستوى مع الوصول للأدوار المتقدمة في البطولة حيث المستوى القوي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X