fbpx
الراية الرياضية
على حساب الريان .. وقطر يتفوق على الأهلي

الخور يحقق فوزه الأول بدوري السلة

متابعة – رجائي فتحي:

احتاج فريق الخور لوقت إضافي لتحقيق أول انتصار له في دوري كرة السلة على حساب فريق الريان وبنتيجة 89 /‏ 85. كما فاز الأهلي على قطر بنتيجة 73 /‏ 70 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء يوم أمس بصالة نادي الريان.

في المباراة الأولى كانت الإثارة حاضرة بين فريقي الخور والريان، حيث تفوق الفرسان في أول فترتين وعاد الريان في آخر فترتين وتعادلا في الوقت الأصلي ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً حسم فيه الخور النتيجة لمصلحته ليحقق الانتصار الأول له، وفي المقابل يتلقى الريان الخسارة الخامسة له في البطولة.

وجاءت نتائج الفترات 17 /‏ 16 و 43 /‏ 26 و 61 /‏ 51 و 74/‏74 في الوقت الأصلي و 89 /‏ 85 في الوقت الإضافي.

وحاول كل فريق أن يحقق الانتصار في هذه المباراة نظراً لكونهما لم يتذوقا طعم الانتصار في المباريات السابقة وكانت البداية متكافئة في الفترة الأولى من الفريقين ولكن الخور حقق فارقاً كبيراً في الفترة الثانية وصل 17 نقطة وعاد الريان وقلّصه في الوقت الأصلي بالتعادل 74/‏74 وعاد الخور وفاز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 89 /‏ 85 في الوقت الإضافي.

وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق الخور أمير جاكسون وسجّل 34 نقطة ومصطفى لاشين وسجّل 14 نقطة ثم الحاج بوبو وعلي محمد وسجل كل منهما 12 نقطة.. وكان الأعلى في تسجيل النقاط جوران جونسون وسجّل 40 نقطة ثم عبد الرحمن يحيى وسجّل 20 نقطة.. أدار اللقاء سيف الدوسري وأمال صلاح وبندر السويدي.

وفي المباراة الثانية حقق فريق قطر الفوز على الأهلي بنتيجة 73 /‏ 70 وجاءت نتائج الفترات 17 /‏ 19 و 37 /‏ 31 و 52 /‏ 44 و 73 /‏ 70.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة من الفريقين وكان الأعلى تسجيلاً لفريق قطر في اللقاء محمد يوسف وقوسيونو مببوا وسجّل كل منهما 17 نقطة ثمك ارونا وسجّل 15 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق الأهلي جوليوس وسجّل 32 نقطة ثم ايمست روس وسجّل 14 نقطة.

تقدم للمركز السادس بالدوري

القطراوي يتفوق عـلى الغرفاوي

الدوحة – الراية:

أزاح فريق قطر منافسه الغرافة من المركز السادس، عندما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس في ختام مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول لدوري الطائرة.

وبهذا الفوز رفع قطر رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، بينما تراجع فريق الغرافة إلى المركز السابع برصيد 11 نقطة.

جاء الشوط الأول مثيراً، نقطة هنا وأخرى هناك، لينجح الغرافة في حسم الشوط (25-20)، ليعود الفريق القطراوي في الشوط الثاني ويحسم الشوط لصالحه بنتيجة (29-27) ليتعادل الفريقان شوطاً مقابل شوط، في الشوط الثالث ليتكرّر سيناريو التكافؤ نقطة هنا وأخرى هنا، ويحسم قطر الشوط بنتيجة (25-17) ليتقدّم شوطين لشوط.

وجاء الشوط الرابع لصالح «القطراوي» ليحسم الشوط لصالحه (25-21)، ويفوز بالنقاط الكاملة.

وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الدولي يوسف الحداد حكماً أول، والدولي حسن محمد حكماً ثانياً، وراقب المباراة يوسف فريدون.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X