fbpx
الراية الإقتصادية
إطلاق أسبوع التصميم 5 يناير.. الشيماء الشيخ:

إقبال كبير على مهرجان قطر للتسوق

توفير خصومات وعروض خاصة للزوار

المهرجان يوفر 75 فرصة لرواد الأعمال القطريين

كتب  عاطف الجبالي:

أكدت الشيماء الشيخ، من المجلس الوطني للسياحة، أن مهرجان قطر للتسوق يشهد إقبالاً كبيراً، متوقعة نمو عائدات المهرجان بدعم من زيادة المجمعات التجارية المشاركة خلال النسخة الحالية التي تستمر حتى 20 يناير الجاري.

وقالت خلال لقاء إعلامي في «المرقاب مول»: مهرجان التسوق يوفر خصومات كبيرة للزوار، مشيرة إلى أن أسبوع التصميم سيقام في قاعة الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 5 وحتى 12 يناير، ويضم أسبوع التصميم الذي يقام لأول مرة في المهرجان 14 مصمماً عالمياً خمسة منهم قطريون.

وأوضحت الشيماء الشيخ أن المجلس الوطني للسياحة يعمل على إعداد إحصائيات حول المهرجان تشمل عدد الزوار وحجم المبيعات في المحلات التجارية، مشيرة إلى أن النتائج النهائية لأداء مهرجان قطر للتسوق ستصدر في ختامه بعد تقييم فعالياته للاستفادة من النتائج في النسخ القادمة.

ولفتت إلى أن النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق شهدت انطلاقة قوية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من خلال مهرجان اليوم الوطني التجاري التي وصلت خصوماته إلى 90%.

وقالت إن مهرجان قطر للتسوق يوفر 75 فرصة لرواد الأعمال القطريين للمشاركة في أسبوع التصميم، مشيرة إلى أن الدورات التدريبية الخاصة بالمكياج ستتم بحضور مجموعة من الفنانات في المنطقة والعالم، مؤكدة أن أسماء مشهورة في هذا المجال ستشارك في أسبوع التصميم.

وأشارت الشيماء الشيخ، إلى أن أكثر من 54 فندقاً توفر عروضا خاصة خلال مهرجان التسوق تشمل خصومات على الإقامة وتناول الأغذية والمشروبات بالإضافة إلى جميع مرافق قطاع الضيافة الأخرى.

وأوضحت أن المهرجان يحتفل بالعام الثقافي بين قطر والهند، مشيرة إلى أن المجلس الوطني للسياحة قد افتتح مكتب تمثيل سياحيا في الهند والذي يهدف لاستقطاب السياح من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة، منوهة إلى أن قطر هي الدولة الخليجية الوحيدة التي قدمت تسهيلات كبيرة للزوار من الهند.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X