الراية الرياضية
النادي قدمه للإعلام بحضور الشيخ حمد بن ناصر

كانيدا يحمل آمال أم صلال لنهاية الموسم

قطر نجم يتلألأ في عالم كرة القدم.. ومونديال 2022 سيكون مميزاً

المدرب الإسباني: تجربتي مع الصقور تحدٍ جديد سأخوضه بقوة

متابعة – أحمد سليم:

قدم نادي أم صلال مدربه الجديد الإسباني راؤول كانيدا بعد التعاقد معه لنهاية الموسم الحالي مع خيار التجديد لعام إضافي، ليكون خلفا للفرنسي لوران بانيد الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي، وذلك في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس في مقر النادي بحضور سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي والمدرب ووسائل الإعلام المختلفة. وفي بداية المؤتمر رحب سعادة رئيس النادي بالمدرب والإعلام مؤكدا أن كانيدا مدرب غني عن التعريف بعدما درب العديد من الأندية العريقة متمنيا له التوفيق مع الفريق في الفترة المقبلة.

من جانبه أعرب الإسباني كانيدا عن فخره بتواجده في قطر لتدريب فريق أم صلال وقال: أعرف الكثير عن كرة القدم القطرية وتواجدي مع أم صلال فرصة وتحد جديد بالنسبة لي وأرغب في خوضه بقوة.

وعن طموحات نادي أم صلال للبقاء مع الأربعة الكبار قال: أم صلال من الفرق القوية ولكن أحيانا يتراجع وهو أمر طبيعي في كرة القدم، ولكن علينا استعادة روح الفريق لتعود الانتصارات، وهو ما سوف أعمل عليه في الفترة المقبلة من خلال تهيئة الظروف لذلك.

وأشار قائلا: أعرف الكثير عن الكرة القطرية وقطر أصبحت نجما يتلألأ في عالم كرة القدم وقد زرت قطر في عامي 2012 و2016 من خلال خوض مباراة في دوري أبطال آسيا مع الاتحاد والنصر، وأعرف ما وصلت إليه قطر من تطور كبير ولدي ثقة أن قطر ستكون في الموعد لاستضافة مونديال مميز في عام 2022. وعن تلقيه عروضا أخرى قال: بالتأكيد تلقيت العديد من العروض وعندما وصلني عرض أم صلال تذكرت كل ما أعرفه عن كرة القدم القطرية، وأنا أعرف الكثير عن الكرة القطرية وأعرف مدى قوة أم صلال، وبالتالي قبلت التحدي، مشيرا إلى أن تجربته مع نادي أم صلال ستكون مختلفة عن التي خاضها من قبل في السعودية وأتمنى أن أوفق فيها.

أما عن اللاعب الإيفواري ساجبو وتراجع أداؤه في الفترة الأخيرة قال: عندما يكون أداء الفريق ليس جيدا لا تستطيع وضع اللوم على مهاجم الفريق وساجبو لاعب مهم ومستواه مشابه للاعبين في الدوري الإنجليزي.

واستطرد قائلا: سعيد للغاية بتواجد العديد من اللاعبين الإسبان هنا في قطر وأعتقد أنهم أذكياء للغاية عندما تعاقدوا مع راؤول جونزاليس ثم التعاقد مع تشافي هرنانديز وأيضا جابي لنقل ثقافة الكرة الإسبانية إلى القطرية من أجل تحقيق النجاحات.

المربع صعب وتركيزنا على كأس الأمير.. الشيخ حمد بن ناصر:

نتطلع لتحقيق الطموحات مع كانيدا

قال سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي أم صلال إنه يتطلع لعودة الفريق بقوة مع المدرب الجديد راؤول كانيدا، مشيرا إلى أن اختيار كانيدا جاء بسبب خبرته الكبيرة في المنطقة بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها ولدينا ثقة كبيرة في المدرب لتحقيق نتائج جيدة مع الفريق في باقي الموسم وأيضا في بطولة كأس سمو الأمير.

وأشار رئيس النادي إلى أن العودة للمربع في الدوري حاليا أصبحت صعبة ولكنها ليست مستحيلة وتركيزنا حاليا سيكون على تعديل وضع الفريق وتحسين النتائج والحصول على مركز جيد خاصة أن المركز الثامن لا يليق بفريق أم صلال بعدما كنا ننافس على المربع، ونتمنى مع انضمام المحترفين الجدد أن نحقق النتائج المرجوة وسيكون تركيزنا الأكبر على كأس سمو الأمير ووضعنا بصمتنا في هذه البطولة الغالية. وأكد الشيخ حمد بن ناصر أن التعاقد مع كانيدا وأيضا مع المحترفين الجدد للفريق سيكون لنهاية الموسم بالرغم من أننا نبحث عن الاستقرار ولكن هدفنا أن يقدم المدرب واللاعبون الأفضل للفريق مشيرا إلى أن 7 مباريات في الدوري وكأس سمو الأمير كافية لتقييم عمل المدرب واللاعبين الجدد. وأرجع سعادة رئيس النادي تراجع نتائج الفريق إلى الإصابات خاصة المدافع المغربي عادل إرحيلي والتي جاءت في توقيت حساس وصعب قبل مباراتي السيلية والعربي، بالإضافة إلى تراجع أداء بعض اللاعبين، وسيكون هناك تقييم في نهاية الموسم، وسوف نجلس مع المدرب لوضع برنامج للفترة المقبلة لتطوير الفريق.وحول إنشاء ملعب خاص بالفريق قال: نتمنى أن يكون لنا ملعب خاص على غرار الأندية الكبيرة لأن ذلك يبعث روح الانتماء للجماهير ويزيد من شعبية النادي وقد تحدثنا مع سعادة وزير الثقافة والرياضة بخصوص الملعب خاصة أن فريق أم صلال من الفرق التي تحقق الإنجازات للكرة القطرية.

بدأ مهمته مباشرة

المدرب الجديد يجتمع مع اللاعبين

حرص الإسباني راؤول كانيدا مدرب فريق أم صلال على الاجتماع مع لاعبي أم صلال يوم أمس من أجل التعرف على اللاعبين وذلك بصحبة سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي عقب المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب، وذلك مع عودة الفريق للتدريبات بعد الإجازة التي حصلوا عليها وذلك استعدادا لمواجهة الخريطيات في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس QSL، وأيضا لعودة الدوري بداية الشهر المقبل، حيث خاض الفريق تدريبات خفيفة في وجود المدرب ومساعده الإسباني الجديد جورج رودريجو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X