fbpx
الراية الرياضية
بطل ألمانيا وصل الدوحة أمس بكامل نجومه

استقبال حافل لبايرن ميونيخ بمطار حمد الدولي

الفريق بدأ تدريباته على ملاعب أسباير بحماس كبير

كوفاتش: نسعى للعودة القوية وترتيب الأوراق خلال معسكر الدوحة

متابعة – عبدالناصر البار:

وصلت إلى الدوحة، عصر أمس، بعثة فريق نادي بايرن ميونيخ الألماني على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية القطرية، وذلك للانتظام في بداية معسكر إعدادي شتوي ينطلق بداية من صباح اليوم ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، وصل العملاق البافاري بكامل نجومه وبوفد ضم 29 لاعبًا مع المدرب الألماني نيكو كوفاتش بمن فيهم اللاعبون المصابون مثل خاميس رودريغز وتوليسو، إضافة لبعض لاعبي الرديف وقد ضمت التشكيلة 25 لاعباً و4 حراس.

حضور جماهيري كبير

وشهد مطار حمد الدولي أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي ومشجعي النادي البافاري، خاصة أن النادي الألماني لديه رابطة مشجعين كبيرة في الخليج العربي بصفة عامة وقطر بصفة خاصة، حيث تواجدت الجماهير منذ ساعات مبكرة بمطار حمد الدولي وهي حاملة لشعارات وقمصان النادي في انتظار خروج اللاعبين والحصول على فرصة من أجل أخذ الصور التذكارية مع نجوم الفريق على غرار النجم البولندي ليفاندوفسكي وريبيري والهولندي روبن…، وأكد بينت هوفمان رئيس رابطة مشجعي البايرن أن الرابطة لديها أكثر من 5600 عضو.

وقد استهل الفريق أول تدريباته أمس على ملاعب أكاديمية أسباير بحماس كبير من اللاعبين بعد ساعات قليلة من وصوله إلى الدوحة وسط متابعة جمهور وعشاق الفريق في الدوحة.. وكان عبارة عن تدريبات خفيفة تجنباً لإرهاق اللاعبين وسيخوض الفريق تدريبه الثاني صباح اليوم.

كوفاتش متفائل

ومن جانبه أكد المدرب نيكو كوفاتش أن الهدف من المعسكر الشتوي بالدوحة هو ضبط الكثير من الأمور وإعادة العملاق الألماني لسابق عهده بعد تراجع أداء ومستوى الفريق خلال القسم الأول من الدوري الألماني، وقال كوفاتش إن معسكر الدوحة سيكون من أجل تحسين اللياقة البدنية والجوانب الفنية والتكتيكية وهذا تحسباً لأول مواجهة لنا في الدوري ضد نادي هوفنهايم الألماني.

وأضاف كوفاتش الذي تحدث عن مباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا: قائلاً بالتأكيد ليفربول منافس قوي وعنيد وتحدٍ كبير لي وللفريق. ولكن لدينا خمس مباريات في الدوري الألماني ومباراة في الكأس وعلينا الفوز بها جميعاً والتفكير حالياً هو في كيفية التركيز على مهمتنا في الدوري والكأس، وبعد ذلك سنرى ما هو ممكن في دوري الأبطال.

نيكلاس: ظروف ملائمة

قال لاعب البايرن نيكلاس سولي: الجميع جاء للدوحة من أجل خوض معسكر تدريبي قوي تحضيراً للمرحلة القادمة في الدوري الألماني والإبقاء على حظوظ المنافسة على لقب البوندسليجا مع نادي بروسيا دورتموند صاحب المركز الأول بفارق 6 نقاط عن البايرن.

وتابع قائلاً لوسائل الإعلام التي كانت حاضرة في استقبال الفريق: جميع الظروف مهيأة هنا في قطر لإقامة معسكر استثنائي والعودة بأكثر قوة مستقبلاً لأنه تنتظرنا مواجهات نارية سواء في الدوري الألماني أو في رابطة أبطال أوروبا أمام نادي ليفربول الإنجليزي، كما أبدى اللاعب إعجابه بالأجواء التي وجدها في الدوحة.

رومينيجه يرى تطورات كبيرة في قطر

يرى كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، تغييرات إيجابية كبيرة في قطر في الوقت الذي بدأ فيه حامل لقب الدوري الألماني معسكراً تدريبياً لمدة أسبوع وقال رومينيجه لصحيفتي « تاجس تسايتونج» و»أبند تسايتونج» اللتين تصدران في ميونيخ، إنه وفقاً لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والاتحادات التجارية الدولية والمنظمات غير الحكومية، قامت قطر بالرد على الانتقادات العامة بشأن قضايا حقوق الإنسان وأجرت تغييرات. وأشار رومينيجه إلى « تطورات إيجابية للموقف القانوني للعمال المهاجرين، وتطورات خاصة بحقوق العاملين في قطر» والتي كانت محل انتقاد بسبب ظروف العمل في مواقع البناء الخاصة بكأس العالم.

وقال:»بايرن ميونيخ واحد من بين الشركات الألمانية متوسطة الحجم التي تتعاون مع شريك من الدوحة». وأضاف:»مثل بقية أندية كرة القدم الأخرى والاتحادات الرياضية، نحن نشارك في حوار في منطقة الخليج».

وأكد:» نحن في حوار منتظم مع شركائنا في قطر حول التطورات في مجتمعاتنا، والتي تتضمن قضايا حقوق الإنسان والعمال وحقوقهم».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X