الراية الرياضية
الثنائي البلجيكي - الفرنسي يتفوق على الهولنديين في النهائي

تتويج حافل لأبطال زوجي إكسون موبيل للتنس

الزوجي الفائز حصل على 250 نقطة والخاسر على 150

متابعة – حسام نبوي:

توج الثنائي البلجيكي ديفيد جوفان والفرنسي بيير هوج هيربرت بلقب منافسات الزوجي في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس وذلك بعد فوزهما على الثنائي الهولندي المكون من روبن هاس وماتيو ميدلكوب بمجموعتين مقابل مجموعة في المباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش (5-7، 6-4، 10-4)، لتستمتع الجماهير بمسك ختام الزوجي وسط أجواء مثيرة.

وتمكن الثنائي البلجيكي الفرنسي من العودة في المباراة بالرغم من خسارة الشوط الأول أمام الزوجي الهولندي (5-7) ونجح الثنائي جوفان وهيربرت في معادلة النتيجة والفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة (6-4)، وفي شوط كسر المجموعة تمكن (جوفان- هيربرت) من تحقيق الفوز بواقع (10-4) ليتوجا باللقب لأول مرة في بطولة قطر.

وقام ناصر الخليفي رئيس اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة بتتوج الفائزين بحضور أندي سوايجر نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة إكسون موبيل قطر، وأليستر روتليدج، الرئيس والمدير للشركة، في حضور طارق زينل أمين السر العام لإتحاد التنس و الإسكواش والريشة الطائرة.

واستحق الثنائي البلجيكي الفرنسي الفوز باللقب نظرًا لما قدمه من أداء قوي في البطولة بالإضافة إلى أنهما تمكنا من إبعاد الزوجي الصربي القوي المكون من نوفاك ديوكوفيتش وشقيقه ماركو ديوكوفيتش بمجموعتين لمجموعة بواقع (6-1، 3-6) (15-13) بعد مباراة صعبة انتهت بشوط كسر المجموعة لصالح الثنائي البلجيكي الفرنسي.

ويبلغ مجموع جوائز منافسات الزوجي قرابة 152 ألف دولار حيث حصل الفائزان باللقب على (74.270 ألف دولار) كما حصل الزوجي الفائز باللقب على 250 نقطة في انطلاقة منافسات الموسم والتي يشرف عليها رابطة اللاعبين المحترفين، فيما حصل الزوجي الهولندي على 150 نقطة بوصولهما إلى المباراة النهائية.

البلجيكي ديفيد جوفان :

التتويج باللقب حلم جميل

 

أعرب البلجيكي ديفيد جوفان المتوج بلقب الزوجي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب البطولة فئة الزوجي مع زميله الفرنسي بيير هوج هيربرت بعد تغلبهما مساء أمس على الثنائي الهولندي المكون من روبن هاس وماتيو ميدلكوب، وقال ديفيد: سعادتي كبيرة بالفوز الرائع فالتتويج بلقب البطولة هو حلم جميل من الرائع أن نفوز أربع مباريات متتالية في أسبوع واحد.

وأضاف قائلاً: المنافسة كانت صعبة للغاية والنهائي لم يكن سهلاً على الإطلاق أمام لاعبين مميزين إلا أننا تمكنا من تحقيق هدفنا بالفوز والحصول على اللقب حيث إننا لعبنا المباراة بتركيز شديد وكان هناك تفاهم بيننا ونجحنا في اللعب على بعض التفاصيل التي مكنتنا من أن نكسب المباراة.

ووجه ديفيد الشكر للمسؤولين بالاتحاد القطري للتنس على التنظيم الرائع للبطولة وحسن الاستضافة.

روبن هاس :

لم نكن محظوظين

قال الهولندي روبن هاس الحاصل على وصافة بطولة قطر إكسون موبيل للتنس فئة الزوجي مع مواطنه ماتيو ميدلكوب: كنا نتمنى تحقيق الفوز والتتويج باللقب إلا أننا لم نتمكن من ذلك فلم نكن محظوظين في هذا اللقاء الذي كان قويًا وشهد ندية وحماس كبير للغاية.

وأضاف قائلاً: الزوجي يختلف عن المباريات الفردية وهناك بعض التفاصيل البسيطة التي تحسم مثل هذه المباريات فكل نقطة تكون ثمينة للغاية ونحن واجهنا ثنائيًا مميزًا تمكن من حسم اللقاء لصالحه.

الأبطال احتفلوا مع الجماهير

حرصت الجماهير على الوجود بقوة في المباراة النهائية لمنافسات الزوجي لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس التي توج بلقبها الثنائي البلجيكي ديفيد جوفان والفرنسي بيير هوج هيربرت وذلك بعد فوزهما على الثنائي الهولندي المكون من روبن هاس وماتيو ميدلكوب، وذلك بالرغم من برودة الطقس يوم أمس. واستمتعت الجماهير بالمباراة النهائية خاصة أن المباراة أشعلت برودة الطقس وحازت على صيحات وآهات الجماهير في المدرجات لاسيما مع كل نقطة، وظلت المباراة معلقة حتى نهايتها، وهو ما زاد الإثارة في المدرجات. وحرص الثاني البجليكي الفرنسي على الاحتفال مع الجماهير عقب المباراة خاصة أنه اللقب الأول الذي حققه الزوجي الفرنسي في تاريخ البطولة.

جهد كبير للجنة المنظمة

قامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة بجهد كبير طوال منافسات بطولة قطر إكسون موبيل، من أجل خروج البطولة على مستوى عالمي من التنظيم كما هو معتاد وخرج يوم أمس بطريقة مميزة للغاية في ختام منافسات الزوجي، مع ترقب لمسك ختام البطولة اليوم بمنافسات الزوجي.

الفرنسي هيربيرت:

ثأرنا بهزيمة الموسم الماضي

قال بيير هيربيرت المتوج باللقب الزوجي مع زميله دافيد جوفان: سعيد للغاية بهذا التفاهم مع زميلي ديفيد ونجاحنا في الفوز بالمباراة النهائية وهذا آخر نهائي لنا عقب نهائي البرازيلي وكان عمري 17 عامًا ويجب أن أهنئ الثنائي الهولندي بكل تأكيد على المجهود الكبير الذي بذلوه وأتمنى لهم حظاً سعيد في البطولات القادمة.

وأضاف قائلاً: المباراة كانت تحدياً رائعًا خاصة أننا خسرنا أمام هذا الثنائي في نسخة العام الماضي وهذا الموسم عدنا إلى الدوحة ونجحنا من الثأر من هزيمة الموسم الماضي .

وأشاد هيربيرت بالمستوى التنظيمي الرائع للبطولة مؤكدًا سعادته البالغة بالمشاركة بالبطولة العالمية ومشيدًا بالإمكانيات الرائعة التي توفرها البطولة من بنية تحتية على أعلى مستوى واستضافة أكثر من رائعة ويجب أن نوجه الشكر إلى اتحاد التنس على البطولة الرائعة .

ماتيو ميدلكوب :

لم نستغل الفرصة جيدًا

أكد الهولندي ماتيو ميدلكوب على أنه كان أمام فرصة كبيرة مع زميله روبن هاس لتحقيق الفوز بلقب الزوجي إلا أنه لم يستغلها جيدًا وقال ماتيو في تصريحات صحفية عقب مراسم التتويج: المباراة كانت ممتعة للغاية نحن نلعب طوال الأسبوع من أجل الفوز إلا أننا لم نتمكن من العودة للمباراة بعد فقدان العديد من النقاط.

وأضاف قائلاً: بكل تأكيد نتمنى العودة مرة أخرى إلى الدوحة والمشاركة في البطولة فهي بطولة رائعة للغاية، تنظيمها مميز جدًا والبنية التحتية على أعلى مستوى.

واختتم قائلاً: عدت كثيرًا بالمشاركة في البطولة وأتمنى العودة مجددًا للاستمتاع بمثل هذه الأجواء الرائعة.

قناة الكأس في قلب الحدث

حرصت قناة الكأس على الوجود في قلب الحدث على مدار الساعة من أجل نقل كواليس البطولة عبر برنامج «كواليس» مع المذيعة المتألقة سوميا ومحمد حفيظي المنتج وأحمد الوادي المصور، وينقل البرنامج كافة تفاصيل البطولة بالإضافة إلى اللقاءات مع اللاعبين والمسؤولين والجماهير والإعلاميين الضيوف، في تغطية مميزة، كما تتواجد قناة الكأس من خلال برنامج «النشرة» بتواجد المميزة سارة إيجابي كمراسلة من قلب الحدث تنقل كل جديد بصحبة المصور فلاح سناني، لتنقل قناة الكأس المشاهد كل جديد في أقوى البطولات.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X