fbpx
أخبار عربية
موجودون في مبنى أمني على طريق الدمام

حراسة مشددة على قتلة خاشقجي بعد محاولتهم الانتحار

الرياض – وكالات:

أفاد المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، بوضع أعضاء فريق الاغتيال السعودي، المتهم بقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية المملكة بإسطنبول، تحت الحراسة المشددة.

وقال “مجتهد” عبر حسابه على “تويتر”، إن جميع المشاركين بقتل خاشقجي ما عدا سعود القحطاني موجودون حاليا في مبنى على طريق الدمام تابع لأمن الدولة شكله من الخارج يشبه مجمعاً سكنياً صغيراً، وعليهم حراسة مشددة.

وأكد “مجتهد” أن من بين المحبوسين، نائب الاستخبارات السعودية السابق أحمد عسيري، والحارس الشخصي لولي العهد السعودي ماهر عبدالعزيز مطرب. ونجا من التضحية به في القضية المنظورة حاليا أمام القضاء السعودي، المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، وفق التدوينة. وسجن المتهمون بقتل خاشقجي قبل ذلك في سجن المباحث الذي يقع داخل كلية نايف للأمن الوطني على طريق الدمام، لكن بسبب الضجة الكبيرة التي أحدثوها ومحاولات الانتحار المتكررة واستماع سجناء آخرين لهذه الضجة، تم نقلهم للمبنى المشار إليه، وعزلهم تحت رقابة أمنية، ورعاية طبية.

 وأكد “مجتهد”، على تدهور حالتهم النفسية، وإقدامهم على محاولة الانتحار باستخدام كل الوسائل المتوفرة بما فيها ضرب الرأس بالجدار. وتابع: ويردد جميعهم جملة كل هذه الخدمة والتضحية لابن سلمان ويعمل بنا هكذا؟!.

 وأمس الأول، طالبت النيابة العامة السعودية، في أولى جلسات محاكمة 11 متهما بقتل خاشقجي، بإعدام 5 منهم. وخلص تقييم لـ“وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية” (سي آي إيه) إلى أن قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 وأثارت الجريمة غضبا عالميا واسعة، فيما تطالب تركيا بتسلم المتهمين لمحاكمتهم من قبل قضائها.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X