fbpx
أخبار عربية
تشمل غسل أموال والتواطؤ مع السعودية.. نائب ديمقراطي:

النواب الأمريكي يفتح تحقيقاً حول علاقة ترامب بالرياض

واشنطن – وكالات:

قال النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونجرس الأمريكي، إيريك سوالويل، إن مجلس النواب “سيفتح تحقيقاً في ضلوع مؤسسة ترامب بعملية غسل أموال” .

وتحدث النائب سوالويل في تصريح لموقع “ياهو الإخباري AOL “، عن علاقات الرئيس مع السعودية، وشكل الاستقبال الكبير الذي قوبل به ترامب بعد توليه الرئاسة، مشيرًا إلى أن التحقيق سيشمل أيضا “علاقة مؤسسة ترامب بالمملكة العربية السعودية” .

ويأتي الحديث عن فتح تحقيق بعلاقة ترامب مع السعودية، بالتزامن مع التصريح الصادر عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأول الجمعة، حول الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي، وقال إن الرواية “لم ترق إلى مستوى المصداقية” .

وسبق أن توعدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، رشيدة طليب، وهي فلسطينية الأصل، ببدء إجراءات إقالة ترامب، وذلك في أول يوم عمل لمجلس النواب الجديد.

ووعد النائب الديمقراطي إيريك سوالويل بالتحقيق في الاشتباه بتورط مؤسسة الرئيس دونالد ترامب بعملية غسل أموال وفي علاقاتها مع السعودية، وذلك بعد مطالبة النائبة الديمقراطية رشيدة طليب بمحاكمة ترامب معتبرة أنه يشكل تهديدًا للديمقراطية. كما تحدث عن احتمال التحقيق أيضا في علاقات مؤسسة ترامب بالسعودية، مشيرًا إلى “مئات” غرف الفنادق التي حجزتها جماعات ضغط سعودية في فندق ترامب الجديد في واشنطن بعد انتخابه رئيسًا، وإلى “فشل” ترامب في تأكيد “القيم الأمريكية” بتحميل السلطات السعودية مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X