الراية الرياضية
حضور صاحب السمو والأمير الوالد وسام على صدورنا.. الخليفي:

سعداء بالنجاح الكبير لقطر إكسون موبيل للتنس

الكل استمتع بالمستوى الفني والمفاجآت منذ البداية وحتى النهاية

اعتمدنا على الكوادر القطرية في التنظيم وقد أثبتت كفاءة عالية

متابعة – أحمد سليم:

تقدم ناصر بن غانم الخليفى رئيس اتحاد التنس ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد على حضورهما نهائي البطولة مساء أمس، مؤكدا على أن حضورهما السبب الرئيسي في نجاح البطولة، ووسام على صدورنا جميعا ويدفعنا لتطوير البطولة في النسخ المقبلة. وأعرب ناصر الخليفي عن سعادته الغامرة للنجاح الكبير الذي تحقق للنسخة السابعة والعشرين.. وأكد الخليفي في تصريحات صحفية عقب التتويج بأن جماهير وعشاق التنس استمتعوا بمنافسات البطولة التي شهدت العديد من المفاجآت منذ بدايتها وحتى النهاية وأشاد ناصر الخليفي بالأداء الفني العالي والمتميز الذي قدمه اللاعبون حتى المباراة النهائية أمس.. مشيرا إلى أن الجماهير التي احتشدت بالملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس قد استمتعت بالأداء الفني العالي الذي قدمه أبطال النهائي في مسك ختام البطولة العالمية.

وقال إن النجم الإسباني باوتيستا استطاع أن ينتزع فوزا صعبا أمام منافسه التشيكي توماس بيرديتش الذي قدم مباراة رائعة انتهت لمجموعتين لمجموعة.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بالحضور الجماهيري الكبير الذي حظيت به النسخة السابعة والعشرون.. مؤكدا على أن هذا الحضور يعطي مؤشرا إيجابيا للشعبية الكبيرة للعبة التنس في قطر.

وأشار الخليفي إلى أن البطولة حققت نجاحاً كبيراً وحظيت باهتمام إعلامي محلي وعالمي كبيرين خلال فترة المنافسات.

وقال إن المكسب الحقيقي الذي تحقق في هذه البطولة هو الاعتماد الكامل على الكوادر والسواعد القطرية في التنظيم والتي أثبتت كفاءة عالية.

وأشار إلى أن النجاح التنظيمي الذي يتحقق على أرض الواقع لم يأت من فراغ ولكن من خلال عمل وجهد متواصل ومنذ فترة طويلة سبقت البطولة من أجل التجهيز والإعداد لهذا الحدث الكبير الذي خطف أنظار الملايين حول العالم.. فقد كان العمل داخل أروقة اتحاد التنس يسير كما يقولون على قدم وساق.. فالكل عمل بإخلاص واجتهد كل أعضاء اللجان حتى تكتمل صورة النجاح في هذه البطولة العالمية.

وأكد ناصر الخليفي بأن اللجنة المنظمة تسعى دوما لتقديم الجديد في كل نسخة سواء من خلال جذب أكبر عدد من اللاعبين المصنفين الأوائل أو فيما يتعلق بالفعاليات والأنشطة المصاحبة لإمتاع الجماهير وجعلهم يقضون يوميا عائليا مميزا في مجمع خليفة الدولي للتنس.

طارق زينل المشرف العام يؤكد:

بطولتنا الأفضل وتستحق الألف نقطة

أشاد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس بالمستوى الفني الرائع الذي قدمه اللاعبان الإسباني باوتيستا والتشيكي بيرديتش مؤكدا على أن النسخة الحالية من البطولة جاءت مميزة للغاية وشهدت العديد من المفاجآت منذ الأدوار الأولى وهو ما جعل التوقعات صعبة للغاية بدليل خروج المصنف الأول عالميا جوكوفيتش من الدور قبل النهائي في كبرى مفاجآت البطولة ووصول الثنائي باوتيستا وبيرديتش للمباراة النهاية وتتويج بطل جديد للنسخة الحالية وهو الإسباني باوتيستا، بعدما استحق الفوز باللقب بفوزه على الصربي نوفاك ديكوفيتش المصنف الأول على العالم في نصف النهائي، مشيرا إلى أن خروج ديوكوفيتش من البطولة لم يؤثر على الحضور الجماهيري.

وقال زينل لقد: لمسنا النجاح الكبير للبطولة من خلال الإشادة التي تلقيناها من رابطة اللاعبين المحترفين بحيث أبدى المشرف العام على البطولة سعادة كبيرة بالمستوى التنظيم، وأفاد أن بطولة قطر ترتقي لبطولات الألف نقطة من خلال المستوى التنظيمي المميز، كما أن الحكم الرئيسي للبطولة أكد أن هذه البطولة عالمية.

وواصل زينل قائلا: بطولتنا مهمة للغاية للاعبين المحترفين وهي الأعلى جوائز على مستوى بطولات ال 250 نقطة كما أنها استعداد لبطولة أستراليا المفتوحة التي تقام أيضا على الملاعب الصلبة، ونحن راضون كل الرضا عن التنظيم ونسعى للتطوير من أنفسنا خاصة أننا نسعى لتقديم الأفضل، ونتمنى أن نحصد مجددا جائزة أفضل بطولة في العام الحالي كما سبق أن حصلنا عليها في عامي 2015، 2017.

وأشار طارق زينل إلى أن البطولة تحظى دوماً بالإقبال الجماهيري الكبير كما تحظى أيضاً بتغطية إعلامية متميزة من قبل أشهر الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وعلى الصعيدين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن المكسب الحقيقي الذي تحقق في هذه البطولة هو الاعتماد الكامل على الكوادر والسواعد القطرية في التنظيم والتي أثبتت كفاءة عالية.

 

العلمي: النجاح التنظيمي لم يأت من فراغ

أكد كريم العلمي مدير البطولة على أن نجاح البطولة لم يأت من فراغ ولكن جاء نتيجة السمعة الطيبة التي تحظى بها بطولة قطر إكسون موبيل والتي استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة كبيرة ولائقة في أجندة البطولات العالمية.. فهي لا تقل أهمية من حيث الزخم الكبير والمتابعة الإعلامية والجماهيرية والمشاركة الواسعة من المصنفين الأوائل عن كبرى البطولات العالمية. وأكد العلمي على حرص اللجنة المنظمة العليا بقيادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس على مواصلة هذا النجاح والذي يتحقق من خلال سواعد الكوادر القطرية الساهرة على المسابقة والتي أصبحت تملك العديد من الخبرات في هذا المجال. وأشاد بالمستوى الفني العالي الذي شهدته النسخة الحالية التي كانت مليئة بالمفاجآت خاصة مع خروج المصنف أول عالميا نوفاك جوكوفيتش من الدور نصف النهائي إلا أن المباراة النهائية جاءت ممتعة وقوية واستحق باوتيستا الفوز باللقب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X