fbpx
أخبار عربية
خلال الأسبوعين الماضيين

غزة: 5 شهداء و275 مصاباً برصاص الاحتلال

غزة- وكالات:

 أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بأن خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 275 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في المظاهرات السلمية بالقرب من السياج الحدودي في قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين. وقال المكتب في تقرير حماية المدنيين، الذي يغطي الفترة ما بين 18-31 ديسمبر 2018، أن من بين المواطنين الذين أُصيبوا بجروح خلال الفترة التي يغطيها هذا التقرير، نُقل 214 مصابًا إلى المستشفيات، 46% منهم أُصيبوا بالذخيرة الحية.

 ولفت إلى أنه فيما لا يقلّ عن 34 مناسبة خارج سياق أحداث مسيرة العودة، أطلقت القوات الإسرائيلية النيران التحذيرية في المناطق المقيَّد الوصول إليها باتجاه الأراضي والبحر في غزة، مما أدى لإصابة مواطن بجروح. ونوه إلى أن تلك القوات التي أطلقت النار بالقرب من رفح تسبّبت في غرق قاربيْ صيد، وأنقذ قارب آخر الصيادين الذين كانوا على متنه، وفي ستّ مناسبات، دخلت قوات الاحتلال إلى غزة ونفّذت عمليات تجريف وحفر بالقرب من السياج الحدودي، وفي المناطق الوسطى والشمالية. وفي الضفة أطلقت قوات الاحتلال في يوم 20 ديسمبر، النار باتجاه مركبة اقتربت من مفترق طرق بالقرب من مدخل مستوطنة بيت إيل (رام الله)، مما أدى إلى استشهاد أحد ركابها.

 وبحسب التقرير الأممي، فإن قوات الاحتلال أصابت 22 فلسطينيًا، من بينهم طفلان على الأقل، بجروح خلال اشتباكات اندلعت في مختلف أنحاء الضفة. ولفت تقرير “أوتشا” إلى إصابة 12 فلسطينيًا بجروح، وإتلاف 380 شجرة وإعطاب 69 مركبة على الأقل في 14 حادثة من حوادث عنف المستوطنين، حيث وقعت 10 من الإصابات نتيجةً للاعتداء الجسدي واثنتان بسبب إلقاء الحجارة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X