الراية الرياضية
بحضور الشيخ سعود بن عبد الرحمن سفيرنا في ألمانيا

البايرن يواصل تدريباته الحماسية في أسباير زون

سعود بن عبد الرحمن: قطر عاصمة الرياضة في الشرق الأوسط

حميديتش: نشكر الجميع على الدعم والتسهيلات اللوجستية الكبيرة

متابعة – عبد الناصر البار:

بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية ومحمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون واصل نادي بايرن ميونيخ الألماني تدريباته لليوم الثاني على التوالي بملاعب أكاديمية أسباير وسط حضور جماهيري مكثف منذ البداية وحتى النهاية، وشارك معظم لاعبي الفريق خلال الحصة التدريبية الصباحية ماعدا اللاعب أريين روبين الذي غاب بسبب الإصابة واكتفى ببعض التمارين الاستشفائية، كما شهد المران مشاركة اللاعبين خاميس رودريغز واللاعب الشاب سيرجي غنابري، وكانت التدريبات قوية للغاية حيث ركز الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب الفريق على الجانب البدني والتكتيكي خلال المران الصباحي.

لا تدريبات صباحية

هذا وقد قرر المدرب نيكو كوفاتش إلغاء التدريب الصباحي الذي كان من المفروض أن يخوضه الفريق صباح اليوم الإثنين بداية من العاشرة صباحا بسبب الإجهاد الكبير بعد الخضوع لخمس حصص تدريبية قوية من يوم الجمعة وحتى مساء الأحد، كما منح الجهاز الفني للفريق راحة قصيرة، على أن يعود الجميع للتدريبات مساء ولكن من دون حضور جماهيري. وقال صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني على هامش معسكر فريقه بالدوحة: نشكر جميع المسؤولين في أكاديمية أسباير على ما وجدناه من تسهيلات ودعم كبير جعلتنا في راحة كبيرة والقيام بمعسكر تحضيري في المستوى المطلوب لحد الآن.

أكاديمية عالمية

ومن جانبه أشاد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفيرنا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية باستمرار العلاقة المميزة مع فريق عريق بحجم نادي بايرن ميونيخ وخوض معسكره الشتوي بقطر للسنة التاسعة على التوالي. وقال: لم تأت هذه المعسكرات المتكررة من فراغ، ولكن بسبب الإمكانيات المتواجدة والمتوفرة في دولة قطر وبالأخص في أكاديمية أسباير زون التي تحتوي على ملاعب من طراز عال وإمكانيات عالمية بالإضافة إلى تواجد الفنادق في محيط المنطقة، مؤكدا أن قطر قطر هي عاصمة الرياضة في الشرق الأوسطز

وأضاف سعادته: إن الفرق تطلب المجيء لتعسكر في أسباير زون، ومنذ أيام قليلة رأينا عدة فرق بدأت بالتوافد على أسباير والآن يتواجد فريق بايرن ميونيخ، كما أن الطقس في الدوحة متميز في الشتاء مقارنة بأوروبا والتي تصل فيها درجات الحرارة لمعدلات تحت الصفر، وقال: أعتقد كل هذه العوامل مجتمعة أدت إلى استقطاب مثل هذه الفرق العريقة، بالإضافة إلى سمعة قطر العالمية في المجال الرياضي.

من جانبه قال محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون: نرحب بكافة الفرق في الدوحة، ونحن هنا في أسباير زون على استعداد تام لتقديم كافة سبل الدعم الفني والإداري والطبي للاستفادة من كافة مرافقنا التدريبية. وقال: أتمنى كل التوفيق للأندية المعسكرة في الدوحة خلال النصف الثاني من الموسم الكروي.

عقوبة مالية على فرانك ريبيري

عاقبت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لاعبها الفرنسي فرانك ريبيري وذلك لتحدثه بأسلوب غير لائق على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام وتوجيه عبارات نابية وشتائم لبعض وسائل الإعلام الفرنسية التي تداولت خبر تناوله لشريحة لحم مغطاة بالذهب في مطعم فاخر بدبي بمبلغ 1200 يورو، ولكن الخبر كان مفبركا لأن فاتورة تناول تلك الشريحة لم تتعد 1200 درهم فقط وهو ما جعل ريبيري يفتح النار على الإعلام الفرنسي.

توماس مولر: جاهزون للمرحلة المقبلة

قال توماس مولر المهاجم المخضرم في صفوف بايرن ميونيخ إن فريقه يقوم بمعسكر رائع، استعدادا للمرحلة المقبلة في الدوري الألماني دوري أبطال أوروبا، وقال: لقد قلصنا الفارق مع دورتموند وهذا ما يجعلنا نشعر ببعض الراحة وأن القادم أفضل، كما أن مواجهة هوفنهايم القادمة في البوندسليغا مهمة للغاية. أما زميله في الفريق ليون غورتيسكا فقد أكد قائلا: نحن نتدرب بشكل مكثف هدفنا هو الوصول إلى حالة بدنية ممتازة، وقال أنا سعيد بما قدمته خلال النصف الأول من الموسم، لكن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن أقوم بتطويرها حتى أكون في مستوى التطلعات.

فان بوميل يزور تدريبات البايرن

زار الهولندي مارك فان بوميل مدرب نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي تدريبات نادي بايرن ميونيخ بملاعب أكاديمية أسباير خاصة أن تدريبات فريقه تزامنت مع وقت تدريب العملاق البافاري الذي كان لاعبا في صفوفه في وقت من الأوقات، وقد استعاد مدرب آيندهوفن بعض الذكريات الجميلة التي عاشها مع بايرن ميوينخ وهو لاعب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X