الراية الرياضية
بمجموعة من أفضل النخب والأصايل

الهجن القطرية تشارك في مهرجان الكويت

متابعة  سمير البحيري:

تستعد الهجن القطرية للمشاركة في مهرجان الكويت للهجن العربية الأصيلة، في الأسبوع الأول من فبراير المقبل، في توجّه دائم للجنة المنظمة لسباقات الهجن على إنجاح المهرجان الكويتي الذي يقام على ميدان فهد الأحمد، وتشارك الهجن القطرية بأفضل النخب والأصايل، من هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل.

وكانت اللجنة المنظمة فرغت من تنظيم مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيّب الله ثراه»، بعد مشاركة غير مسبوقة تعدّت ال 8 آلاف رأس، والذي شهد نجاحات عديدة على صعيد المنافسة والرموز التي توزّعت على عديد من الملاك في ظاهرة تؤكد على قوة المنافسة.

وتأتي المشاركة بقوة في مهرجان ختامي الكويت للهجن العربية الأصيلة بهدف إثراء المهرجان للأشقاء والمساهمة في إنجاحه، ولحرص اللجنة المنظمة المشاركة في هذا المهرجان الكبير، خاصة أن الهجن القطرية دائماً ما يكون لها وجود قوي في مهرجان الكويت كل عام.

وستوفر اللجنة المنظمة كل سبل الراحة لجميع الملاك سواء القطريين أو الخليجيين للمشاركة في مهرجان الكويت، كما عملت على أن تكون المشاركة القطرية متميزة في هذا المهرجان الكبير.

وسيتم نقل الهجن القطرية بحراً عن طريق بواخر، كما جرى في العام الماضي، للتسهيل على الملاك والمضمرين، وسيتحدّد ذلك في موعد لاحق.

من جانبه قال حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون المالية والإدارية باللجنة المنظمة لسباق الهجن: نحن في اجتماعات مستمرة داخل اللجنة من أجل الاستعداد مبكراً لمهرجان الكويت الذي يُعد واحداً من أكبر المهرجانات في الخليج.

وتابع: نتواصل مع الملاك لإنهاء كل الأمور المتعلقة بنقل الهجن إلى الكويت بفترة كافية، خاصة أنها ستنقل بحراً، كوسيلة أثبتت أفضليتها عن النقل البري، كما جرى في العام الماضي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X