fbpx
الراية الرياضية
الظهور الأول لأسود الرافدين محفوف بالمخاطر

العراقي يبدأ المشوار بفيتنام

أبو ظبي – (د ب أ):

 في ظل اعتماده على فريق مفعم بالشباب بعد ابتعاد العديد من النجوم الكبار أصحاب الخبرة، لم يكن المنتخب العراقي لكرة القدم يتمنى تدرّجاً أفضل من هذا التدرّج التصاعدي في مستوى المباريات التي يخوضها بالمجموعة الرابعة. ويستهل المنتخب العراقي (أسود الرافدين) مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الفيتنامي اليوم على استاد «مدينة زايد الرياضية» بأبو ظبي فيما يلتقي في الجولة التالية نظيره اليمني قبل أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة في غاية الصعوبة أمام نظيره الإيراني.

ويطمح المنتخب العراقي إلى حسم تأهله للدور الثاني مبكراً قبل مواجهة الاختبار الإيراني الصعب. ولهذا، يبحث أسود الرافدين عن ضربة بداية قوية في البطولة من خلال تحقيق فوز كبير ومطمئن على المنتخب الفيتنامي في مباراة هي الأسهل للفريق على الأقل من الناحية النظرية. ويُدرك المنتخب العراقي أن سهولة المواجهة تمثل سلاحاً ذا حدين حيث يخشى السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني لأسود الرافدين من الثقة الزائدة لدى لاعبيه لاسيما أن معظمهم من العناصر الشابة. ولهذا، عكف سريتشكو خلال الفترة الماضية على توعية لاعبيه إلى ضرورة التعامل بكل جدية مع المباراة واحترام المنافس والتركيز التام في اللقاء من أجل الفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف.

سريتشكو: أثق بقدرات لاعبي العراق

أبوظبي – (د ب أ): أعرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق عن ثقته التامة في قدرات لاعبيه رغم الفترة القصيرة التي قضاها في قيادة الفريق والتي تقتصر على نحو ثلاثة شهور ، مشيراً إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده للفوز بمباراته اليوم أمام فيتنام. وقال سريتشكو، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة اليوم: «شيء جميل أن أتواجد هنا بعد سنوات من الرحيل عن الإمارات. أول مباراة تكون دائماً مهمة في مثل هذه البطولات الكبيرة. نحن جاهزون للبداية». وكان سريتشكو تولى تدريب المنتخب الإماراتي من 2009 إلى 2011. وعن طموحات العراق في هذه البطولة، قال كاتانيتش: «طموحاتنا هي السعي للفوز بكل مباراة ونتعامل مع كل مباراة على حدة. وتركيزي الآن ينصب على فيتنام وليس على اليمن أو إيران. وبعد المباراة نفكر في اللقاء التالي».

كوريا الجنوبية تعبر الفلبين بهدف

أبوظبي – (د ب أ): استهل منتخب كوريا الجنوبية مشواره في بالفوز على نظيره الفلبيني 1 /‏صفر أمس الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة. ويدين منتخب كوريا الجنوبية بالفضل في هذا الفوز لهوانج أوي جو مهاجم جامبا اوساكا الياباني الذي سجّل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة67. ويحل المنتخب الكوري الجنوبي ثانياً في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الصين المتصدّر، فيما تأتي قيرغيزستان في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط وتحل الفلبين في المركز الأخير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X