fbpx
أخبار عربية

السلطة: اعتداءات المستوطنين تضاعفت 3 مرات

الضفة – وكالات: قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم تضاعفت 3 مرات خلال العام الماضي مقارنة مع أعوام سابقة، وهو ما يشير إلى أن “إرهاب المستوطنين تحول إلى منظومة متكاملة” داخل المستوطنات الجاثمة على أراضي الفلسطينيين من شمال الضفة إلى جنوبها.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أمس، أن كل تلك الاعتداءات تجري بإشراف ودعم وتمويل اليمين الحاكم في إسرائيل وأذرعه المختلفة، مشيرة إلى أن منظمات المستوطنين الإرهابية هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن هذه المنظومة باتت حاضرة بشكل علني ولها مدارسها ومقارها الخاصة ومدارسها الدينية المتطرفة وميادين التدريب، أما السلاح فتوفره الدولة لها بذرائع وحجج مختلفة، ولها أيضاً سند قوي من (الفتاوى) التي يُطلقها عديد الحاخامات المتطرفين والتي تجيز لهم قتل الفلسطينيين واستهداف ممتلكاتهم.

وأدانت الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات، إرهاب المستوطنين والإرهاب المنظم لدولة الاحتلال بأشكاله كافة، مجددة تحذيرها للمجتمع الدولي من مخاطر إقدام ميليشيات المستوطنين المسلحة والمنظمة على ارتكاب المزيد من الجرائم البشعة بحق الفلسطينيين.

                   

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X