الراية الرياضية
تعرض لمشاكل أفقدته الكثير من الوقت في المرحلة الثانية

العطية يتخلى عن صدارة رالي داكار

بيرو – الراية :

تخلى بطلنا العالمي ناصر العطية عن صدارة الترتيب العام المؤقت لمنافسات رالي داكار الدولي في نسخته الحادية والأربعين التي تقام بالعاصمة البيروفية ليما وحتى السابع عشر من يناير الجاري بمشاركة 534 متسابقاً و334 مركبة موزعة على فئات السيارات والدراجات والشاحنات والكوادز والباجي خفيفة الوزن.

وجاء ابتعاد العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /‏‏تويوتا هايلوكس/‏‏، عن الصدارة بعدما تعرض لمشاكل أفقدته الكثير من الوقت في المرحلة الثانية التي أقيمت أمس وامتدت لمسافة 553 كلم منها 342 كلم خاصة بالسرعة، ليحتل المركز الحادي عشر في مرحلة الأمس ويتراجع في الترتيب العام إلى المركز الثامن.

وسجل العطية زمناً إجمالياً قدره 4.36.11 ساعة وبفارق 3.26 دقيقة فقط عن الجنوب أفریقي جینیال دو فیلیی زميله في فريق «تويوتا» رابع المرحلة الثانية، الذي تقدم إلى صدارة الترتيب العام المؤقت بزمن إجمالي قدره 4.32.45 ساعة، فيما جاء الهولندي بیرنھارد تن برینكي ثالث المرحلة الثانية، في المركز الثاني في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 4.33.13 ساعة وبفارق 0.28 ثانية عن المتصدر.

وستكون الفرصة مواتية أمام العطية في المرحلة الثالثة اليوم لتعويض الفارق مع المتصدر خاصة أنه لم يتجاوز أربع دقائق، حيث إن مرحلة اليوم ستمتد لمسافة إجمالية قدرها 798 كلم منها 331 كلم خاصة بالسرعة، وذلك بين منطقتي سان خوان دي ماركونا وآركويبيا وعبر كثبان منطقة آكاري الرملية.

من جهة أخرى .. نجح السائق الصاعد الشاب أحمد فهد الكواري في إكمال المرحلة الأولى بنجاح واستفاد من خلال هذه التجربة، وصرح قائلاً: الحمد لله والشكر له على بدايتي الجيدة، لقد استمتعت بالسباق، كان بإمكاني الضغط ومجاراة الآخرين ولكن كنت حذراً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X