fbpx
الراية الرياضية
جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدوليّ للصحافة الرياضية:

العمل الصحفي رسالة مقدسة يجب عدم عرقلته

أعربنا للإمارات عن رفضنا منعها دخول الوفد الإعلاميّ القطريّ

الدوحة ـ الراية :

أكّد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في مُقابلة خاصة مع الصحافة القطرية أن الاتحاد يتابع عن كثب قضية منع الوفد الإعلامي القطري من دخول الإمارات لتغطية فعاليات كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات، وذلك من واقع طبيعة مهامه، وحرصاً على حماية الحقوق الأدبية والمهنية لمُنتسبيه.

وقال ميرلو بعد التواصل مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية أُطلعنا على حيثيات وملابسات هذه القضية، وطلبنا توضيحات من جانب اللجنة المنظمة في الإمارات حول أسباب المنع، وكان جواب اللجنة المنظمة في الإمارات أن الصحفيين الذين كانوا ضمن الوفد الإعلامي يحملون تأشيرات سياحية من أحد مكاتب السياحة، ولم يتبعوا الإجراء المعمول به للصحفيين الراغبين في تغطية البطولة، حيث كان عليهم الدخول عن طريق الموقع المخصص وطلب تأشيرة عمل للبطولة.

وأضاف ميرلو إنه شدّد على اللجنة المنظمة بضرورة حلّ هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن لتمكين الوفد القطري من القيام بمهامه في تغطية البطولة وحتى لا تشكّل هذه الحالة سابقة غير محمودة لأن العمل الصحفي رسالة مقدّسة، ويجب عدم عرقلة أي إعلامي أو مضايقته. وأعرب ميرلو عن أسفه بالنسبة للمعاملة التي لحقت بالإعلاميين في المطار لمدّة ساعات طويلة.

كما أعرب ميرلو عن أمله في إيجاد حلّ سريع يكفل للإعلاميين العودة للإمارات لتغطية البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X